'المنتخب الالماني يهزم نظيره الارجنتيني في كأس العالم

تم نشره في الخميس 25 أيار / مايو 2006. 09:00 صباحاً
  • 'المنتخب الالماني يهزم نظيره الارجنتيني في كأس العالم

تنس حول العالم
 

 مدن - تغلب المنتخب الالماني على مشاكل الارض الموحلة بسبب الامطار وحقق فوزا ثمينا على نظيره الارجنتيني أمس الاول الثلاثاء في الجولة الثانية من مواجهات المجموعة الحمراء في الدور الاول لبطولة كأس العالم للتنس والبالغ مجموع جوائزها 1.5 مليون يورو والمقامة حاليا بمدينة دوسلدورف الالمانية.

وتألق اللاعب الالماني نيكولاس كايفر مجددا ليقود منتخب بلاده إلى الفوز الثاني على التوالي في هذه المجموعة.

وكان الارجنتيني خوسيه أكاسوسو قد استهل مباريات هذه المواجهة بالفوز على الالماني البديل ألكسندر فاسكه 4-6 و6-4 و7-6 (7-1) ثم توقف اللعب بسبب الامطار قبل أن يستأنف مع عودة آشعة الشمس ليعدل كايفر من وضع الفريق الالماني ويحقق الفوز على الارجنتيني جاستون جاوديو 6-2 و6-3 لتتساوى كفتا الفريقين بالتعادل 1-1.

ونجح الثنائي الالماني ميكايل كولمان وفاسكه في حسم المواجهة تماما لصالح فريقهما بالفوز في مباراة الزوجي على الثنائي الارجنتيني ديفيد نالبانديان وسيباستيان برييتو 6-3 و6-3.

وأبعدت هذه الهزيمة المنتخب الارجنتيني تماما عن المنافسة على اللقب بعد أن مني بالهزيمة الثانية له على التوالي في هذه المجموعة بعد هزيمته في الجولة الاولى من مواجهات هذه المجموعة أمام المنتخب التشيكي.

وتسببت الهزيمة في صدمة كبيرة لجاوديو الفائز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) ثاني بطولات "غراند سلام" الاربع الكبرى في موسم  2004.

وقال جاوديو "إنني أعاني لانني لعبت واحدة من أسوأ مبارياتي على الاطلاق. وقد لعبت سيئا للغاية بغض النظر عن أداء المنافس".

وكانت الهزيمة التي مني بها فاسكه '31 عاما' أمس الاول هي السابعة له مقابل ثلاثة انتصارات فقط في الموسم الحالي وصل على إثرهاعلى الدور الثاني في ثلاث بطولات هي هيوستن وكازابلاناكا وميونيخ.

أما الفوز الذي حققه كايفر في 74 دقيقة فقط فهو الثاني له مقابل هزيمة واحدة في مبارياته الثلاث أمام جاوديو الذي ظهر بعيدا عن مستواه المعهود الذي تميز به على الملاعب الرملية في المواسم الماضية.

ويقود كايفر الذي وصل للدور قبل النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات "غراند سلام" الاربع الكبرى في الموسم الحالي المنتخب الالماني في هذه البطولة بعد إصابة مواطنه تومي هاس بالحساسية التي منعته من المشاركة في البطولة.

 وفي المواجهة الثانية بنفس المجموعة حقق المنتخب التشيكي الفوز الثاني على التوالي أيضا وتغلب على نظيره الايطالي 2-1 ليقتسم صدارة المجموعة الحمراء مع المنتخب الالماني.

وشهدت المواجة بين المنتخبين التشيكي والايطالي فوز التشيكي توماس بيرداييتش على الايطالي فيليبيو فولاندري 6-1 و6-4.

ولكن اللاعب المخضرم دافيدي سانجونيتي عادل الكفة وحقق التعادل للمنتخب الايطالي بالتغلب على التشيكي الاخر روبن فيك7-6 (9-7) و2-6 و6-4 ليتعادل الفريقان 1-1.

وحسم المنتخب التشيكي المواجهة لصالحه عن طريق مباراة الزوجي التي شهدت فوز الثنائي التشيكي توماس بيرداييتش وليوس فرايدل على الثنائي الايطالي المؤلف من سانجونيتي وفولاندري 6- 2 و6-1 ليفوز الفريق التشيكي 2-1.

دورة ستراسبورغ

بلغت الفرنسية ناتالي ديشي المصنفة ثالثة الدور الثاني من دورة ستراسبورغ الفرنسية الدولية في كرة المضرب بفوزها على الصينية زي يان 6-2 و6-1 امس الاول الثلاثاء.

وفازت ايضا الالمانية مارتينا مولر على الايطالي روبرتا فينتشي 6-3 و6-1، والالمانية جوليا شروف على الفنلندية ايما لاين 6-4 و6-2، والصينية شواي بينغ على الارجنتينية جيزيلا دولكو 6-2 و6-3، والاسبانية انابيل ميدينا على الاميركية ايمي فرايزر 6-1 و6-1، واليابانية ايكو ناكامورا على مواطنتها شينوبو اساغوي 6-1 و7-5، والروسية ايلينا فيسنينا على الايطالية كارين كناب 1-6 و6-2 و7-6 (7-3).

وفازت ايضا الفرنسية ماريون بارتولي على السلوفاكية جاميلا غايدوسوفا 6-صفر و7-6 (7-1)، والصربية يلينا يانكوفيتش على النمسوية سيبيل بامر 6-5 ثم بالانسحاب، والسويسرية تيميا باشينسكي على الاميركية ليزا رايموند 5-7 و6-2 و6-1.وتأهلت التشيكية نيكول فيديسوفا الى الدور الثالث.وتغلبت فيديسوفا المصنفة الثانية على السويسرية تيميا باسينسكي بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-3 و6-2 في الدور الثاني للبطولة.

وصعدت الصينية جي جينج المصنفة السابعة على الدور الثالث بفوزها على البولندية مارتا دوماتشوفسكا 6-4 و6-4.

وحجزت الاسبانية انابيل ميدينا المصنفة الرابعة مكانا في الدور الثالث بفوزها على اليابانية ايكو ناكامورا 6-1 و6-صفر.

وخرجت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة الخامسة من البطولة اثر هزيمتها امام الروسية ايلينا فسنينا 1-6 و1-6.

التعليق