مدرب كرواتيا لم يختار مهاجمه الثاني

تم نشره في الخميس 25 أيار / مايو 2006. 10:00 صباحاً

زغرب - زاد فوز منتخب كرواتيا الكبير على نظيره النمساوي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة ودية أول من أمس الثلاثاء من صعوبة مهمة المدير الفني الكرواتي زلاتكو كرانيكار لاختيار المهاجم الثاني في تشكيله الذي سيخوض مباريات كأس العالم في المانيا الشهر القادم.

وأحرز ايفان كلاسنيتش مهاجم فيردر بريمن الالماني هدفين لكرواتيا. وشكل كلاسنيتش ثنائيا جيدا مع زميله في المنتخب دادو برسو الذي يعد الاختيار الاول للمدير الفني الكرواتي في خط الهجوم. وهيأ برسو المحترف في رينجرز الاسكتلندي الهدف الاول لكلاسنيتش.

ودأبت وسائل الاعلام الكرواتية على توجيه انتقادات لكلاسنيتش واتهامه بعدم اللعب بشكل جيد مع المنتخب الوطني لكن اداءه في فيينا جعله من أقوى المرشحين للمركز الثاني في الهجوم.

وفي الشوط الثاني نزل مهاجم سيسكا موسكو ايفيتشا اوليتش بدلا من كلاسنيتش لكنه فشل في هز الشباك. لكن سرعته أرهقت دفاع المنتخب النمساوي.

وقال كرانيكار لصحيفة يوتارني ليست أمس الاربعاء "اثبت كلاسنيتش مستواه العالي. لكن لا استطيع ان احدد حتى الان ان كان هو أو اوليتش الذي سيبدأ اللعب. لدي اربعة مهاجمين قدموا عروضا رائعة امام النمسا."

وعزز المهاجم الرابع بوسكو بلابان فوز المنتخب الكرواتي باحرازه الهدف الاخير مؤكدا رضا كرانيكار عن اداء كل خياراته في خط الهجوم.

وستلعب كرواتيا ثلاث مباريات ودية أخرى قبل أولى مبارياتها في البطولة امام البرازيل في برلين يوم 13 يونيو/حزيران.

وأوقعت قرعة نهائيات كأس العالم التي تبدأ في التاسع من يونيو/حزيران كرواتيا في المجموعة السادسة مع البرازيل بطل العالم واليابان واستراليا.

وسيواجه منتخب كرواتيا على أرضه منتخب ايران يوم 28 مايو/ايار ثم بولندا في فولفسبورغ بالمانيا في الثالث من يونيو ثم اسبانيا في جنيف في السابع من يونيو.

التعليق