المتسابق خليفة يعلن عن جاهزية فريق روتانا للراليات للمشاركة في رالي الاردن 2006

تم نشره في الثلاثاء 23 أيار / مايو 2006. 10:00 صباحاً
  • المتسابق خليفة يعلن عن جاهزية فريق روتانا للراليات للمشاركة في رالي الاردن 2006

خلال مؤتمر صحافي عقده في فندق كمبنسكي
 

ايمن الخطيب

عمان - أعلن متسابق فريق روتانا للراليات علاء خليفة وملاحه عثمان ناصيف عن جاهزيتهما لخوض مراحل رالي الاردن 2006 الذي يقام يوم الخميس المقبل جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده خليفة وناصيف يوم أمس في فندق فندق كمبنسكي/ الشميساني( قاعة الريم).

واشاد المتسابق خليفة بجهود سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس هيئة مديري الاردنية لرياضة السيارات ومساعيه الرامية الى استضافة الأردن لجولة من جولات بطولة العالم للراليات ودعم سموه المتواصل لرياضة السيارات. وتوجه خليفة بالشكر الى وسائل الاعلام المحلي والعربي والعالمي على الدعم الكبير الذين يقومون به من أجل دعم المتسابقين، وأوضح خليفة أن استضافة الأردن لجولة (wrc) سيتيح المجال أمام وجوه واعده في الراليات الاردنية للمشاركة الى جانب أبطال الراليات العالمية في رالي الاردن العالمي، ووجه خليفة شكره إلى راديو روتانا الاردن (الراعي الرسمي) له والى شركة تيم وورك للدعاية والإعلان.

واستعرض المتسابق علاء خليفة مشواره في عالم الراليات الذي حيث تعتبر مشاركته في رالي الاردن هي الرابعة له في الراليات والاولى على مستوى بطولة الشرق الاوسط للراليات، واضاف خليفة إن نتائجه كانت مشرفة بمساعدة ملاحه عثمان ناصيف حيث حقق المركز الثاني في الرالي الوطني الذي اقيم في أواخر شهر نيسان/ ابريل الماضي.

خليفة: رالي الاردن سيكون نقطة الانطلاق

وقال خليفة "نطمح بعد أن توجهنا من سباقات السرعة الى الراليات في تحقيق نتائج مرموقة بين المتسابقين الاردنيين والمشاركة الى جانب المتسابقين العرب في رالي الاردن خصوصا وان مشاركتي هي الاولى من نوعها في بطولة الشرق الاوسط  واسعى الى المشاركة بجانب ابطال الراليات العالمية عند استضافة الاردن لجولة من جولات بطولة العالم للراليات.

واضاف خليفة ضمن خطتنا المستقبلية سنقوم باستبدال سيارة ايفو 6 بسيارة اخرى تماثل سيارات المشاركين ومعظمهما من نوع ايفو 9 وسيشكل رالي الاردن لفريق روتانا نقطة الانطلاق للمشاركة في العديد من الراليات في المستقبل.

وحول تجهيزات سيارة ميستوبيشي ايفو 6 التي سيخوض بها غمار مراحل الرالي قال بأنه تم اعادة بناء السيارة من جديد وتغيير قطع الغيار في السيارة بمساعدة فرق متخصص في تجهيز سيارات الرالي وهي مطابقة لمواصفات الاتحاد الدولي للسيارات (FIA).

وأكد خليفة بان الدعم مطلوب لمتسابق الراليات فهي رياضة مكلفة وتتطلب تجهيزات كبيرة وينفق المتسابقون العرب والعالميون اموالا كبيرة من اجل المشاركة في بطولة الشرق الاوسط ونحاول تلبية طموحاتنا الكبيرة التي نتطلع اليها واصبح المتسابق الاردني يحظى بدعم لا بأس فيه في السنوات الماضية مما يؤهله للمنافسة على احراز نتائج مرموقة وقال "الدعم لا سقف له"، واوضح أن المتسابقين  الاردنين يطمحون الى نيل لقب رالي الاردن للمرة الثانية.

وقال المتسابق خليفة: كلي ثقة بملاحي ناصيف حيث تقع على عاتقه مهمة كبيرة، حيث يعتبر ملاح المتسابق عينه التي يرى بها اثناء الرالي. واضاف انني مؤمن بأن الأجيال الشابة في بطولة الشرق الأوسط تؤدي الى تنوع الخبرات في الراليات.

واضاف انطلقنا للمشاركة في الراليات العام الماضي واتبعنا استراتيجية تتماشى مع تطلعاتنا في المشاركة في الراليات، حيث انها تختلف كليا عن سباقات السرعة وكانت نتائجنا جيدة في 3 راليات قمنا بالمشاركة فيها.

وحول رالي الاردن 2006 قال خليفة "ان الرالي من أقوى راليات الشرق الاوسط بحلته الجديدة التي تتماشى مع تطلعات الاتحاد الدولي للسيارات (fia) ويشارك فيه نجوم راليات الشرق الاوسط مما يتيح الفرصة أمام المتسابقين الاردنيين لصقل خبراتهم والاستفادة من تجاربهم في الراليات، ورفع لياقتهم البدنية والتعاون بين الملاح والمتسابق خصوصا وان رالي الاردن 2006 يقام بحلة جديدة.

واختتم خليفة مؤتمره الصحافي قائلا "مهمتي ومهمة اللجنة المنظمة والمؤسسات الحكومية والخاصة والمتسابقين هي مهمة وطنية".

ويعتبر المتسابق علاء خليفة ندا قويا في سباقات السرعة ونافس بقوة في السنوات الماضية في بطولة الأردن لسباقات السرعة، ويحتل المركز الثاني في بطولة الاردن لسباقات السرعة 2006 برصيد (22) نقطة، ويأتي ترتيبه في المركز الثاني في بطولة الاردن للراليات لعام 2006 برصيد 11 نقطة.

ناصيف: امكانياتنا كبيرة 

وقال عثمان ناصيف الذي يلعب دور ملاح المتسابق علاء خليفة "امكانياتنا كبيرة وهمتنا عالية وتلعب جاهزية السيارة دورا كبيرا في تحقيق النتائج في الرالي ونأمل إن نشارك في رالي الاردن العالمي مستقبلا، كما اشاد ناصيف بقدرة خليفة في سباقات السرعة والرالي كونه يقود سيارته بشكل جيد والمستقبل امامه لتحقيق ما يصبو اليه.

راديو روتانا الراعي الرسمي 

وقالت ميس قعوار مندوبة اذاعة روتانا الاردن (الراعي الرسمي) للمتسابق علاء خليفة ان روتانا تدعم المؤسسات الواعدة وتركز على قطاع الشباب وان راديو روتانا اختار المتسابق علاء خليفة لدعمه ويتمنى له انجازات تلبي طموحه في رالي الاردن 2006.

 (تصوير: امجد الطويل) 

التعليق