الريان يصل اليوم ويلتقي فاست لينك مرتين

تم نشره في السبت 20 أيار / مايو 2006. 09:00 صباحاً
  • الريان يصل اليوم ويلتقي فاست لينك مرتين

اليوم بداية تجمع منتخب السلة

 حسام بركات

عمان- يبدأ المنتخب الوطني لكرة السلة اليوم مرحلة الاعداد الأولية للاستحقاقات المقبلة باللاعبين المختارين للتشكيلة، غير المشاركين مع فاست لينك في نهائيات الاندية الاسيوية الابطال التي ستنطلق في الكويت اواخر الشهر الحالي، وسيكون التجمع بمعدل حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية.

وكون ان المدرب الذي سيشرف على المنتخب ما زال مجهولا، فإن الاعتماد سيكون على المدربين المساعدين الذين عملوا مع المنتخبات الوطنية في الفترة السابقة، تمهيدا لانطلاق رحلة التحضير الجادة بعد عودة فاست لينك من نهائيات آسيا في مستهل الاسبوع الثاني من الشهر المقبل.

ويستعد منتخبنا الوطني للاستحقاقات الجديدة والكبيرة، ومنها التي تنتظره خلال الصيف وحتى نهاية العام الحالي، وهي تصفيات كأس ستانكوفيتش وتمر واستضافة كأس الملك عبدالله الثاني الدولية الخامسة والمشاركة بدورة الالعاب الاسيوية، ومنها ما هو أكبر من ذلك وتحديدا السعي نحو التأهل الى ألمبياد بكين 2008 من خلال نهائيات آسيا العام المقبل.

الريان يصل اليوم

من جهة ثانية تصل إلى عمان اليوم بعثة فريق نادي الريان القطري الاول لكرة السلة لخوض معسكر تدريبي استعداداً للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية السابعة عشرة والتي ستقام في الكويت خلال الفترة من 28 ايار- مايو الحالي وحتى 5 حزيران- يونيو المقبل.

ويترأس البعثة في المعسكر علي بن ناصر المسيفري.. أمين صندوق النادي، وتضم كلاً من جمال الكواري مديراً وحسن حيدر إدارياً، والمدرب الاميركي جيمس، واللاعبين: ياسين اسماعيل وعرفان علي وبكر أحمد وعمر عبدالقادر وهاشم زيدان ومحمد عرابي وخالد مبارك الهاجري، وماجد محمد كمال، وخالد سليمان، ومحمد سليم، واثنين من المحترفين.

وقال جمال الكواري في تصريح للصحف القطرية ان هذا المعسكر سوف يكون فرصة مناسبة لإكمال اللياقة البدنية قبل التوجه إلى الكويت، وسيتم أداء مباراتين وديتين في عمان مع فريق فاست لينك، وفريق آخر لم يتحدد بعد.

وأكد أن اختيار الأردن جاء نظراً لارتفاع المستوى الفني في أنديتها، وبالتالي تحقيق الاستفادة الفنية.

وقال إن فريق الريان ينظر إلى هذه البطولة الآسيوية بضرورة تقديم المستوى المشرف، خاصة وأن الريان يحمل لقب هذه البطولة القارية، ولذلك لابد أن يكون الحضور قوياً.

ويذكر ان فريق الريان القطري يصل الى عمان محملا بالروح المعنوية العالية والتفاؤل الكبير سيما بعد تتويجه بالبطولات القطرية المحلية الثلاث هذا الموسم وهي بطولة الدوري وبطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الأمير على التوالي.

ويغيب عن الفريق لاعبه الدولي مالك سليم لظروف خاصة، وكذلك صلاح عتيق الذي أعلن اعتزاله اللعب في نهاية الموسم، ويتميز الريان بوجود نخبة كبيرة من لاعبي المنتخب القطري بين صفوفه ما يرشحه للمحافظة على لقب هذه البطولة الآسيوية.

يذكر ان فاست لينك تأهل الى نهائي آسيا العام الماضي وخسر المباراة النهائية أمام الريان.

التعليق