الكرامة السوري يدخل التاريخ من بوابة ابطال آسيا

تم نشره في الجمعة 19 أيار / مايو 2006. 09:00 صباحاً
  • الكرامة السوري يدخل التاريخ من بوابة ابطال آسيا

يكمل مع الشباب السعودي عقد الثمانية

 مدن عربية- سجل الكرامة انجازا غير مسبوق للكرة السورية على صعيد الاندية بتأهله الى الدور ربع النهائي من دوري ابطال اسيا لكرة القدم مع 4 فرق عربية أخرى بعد فوزه على سابا الايراني 1-0 أمس الاول الاربعاء في مدينة حمص السورية في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، وسجل عبد القادر رفاعي (31) هدف الفوز الوحيد.

وعلى صعيد المجموعة الرابعة تأهل الشباب السعودي الى ربع النهائي بفوزه على القوة الجوية العراقي 2-1 في الرياض وذلك رغم فوز السد القطري على العربي الكويتي في الكويت بالنتيجة ذاتها.

وأكمل الكرامة والشباب عقد الفرق المتأهلة الى دور الثمانية حيث سبقهما الاتحاد جدة السعودي المتأهل حكما لكونه حاملا للقب والقادسية الكويتي والعين الاماراتي وشون بوك واولسان الكوريين وشنغهاي شينهوا الصيني.

مباراة كفاحية للكرامة

وجاءت المباراة كفاحية وساخنة امام نحو 40 الف متفرج وفرض الكرامة افضليته في الشوط الاول باداء هجومي سعيا للتسجيل لان الفوز وحده يمنحه بطاقة التأهل وكاد ان يفتتح التسجيل بعد 30 ثانية عندما تجاوز احمد تركماني دفاع سابا وواجه المرمى لكنه سدد بجوار القائم قبل ان يخرج من الملعب بعد دقائق مصابا وحل بدلا منه عبد الرحمن عكاري الذي واجه المرمى الايراني في اول كرة استلمها لكن الحارس كرم الله اصغر ابعد الخطر (15).

وحملت الدقيقة 31 هدف السبق للكرامة اثر ركلة حرة من نحو 30 مترا سددها رفاعي بقوة لتستقر الكرة بعيدا عن متناول الحارس اصغر.

وافتتح حموي الشوط الثاني بتسديدة جاورت المرمى (47) قبل ان يتحول سابا للهجوم بكثافة وسدد دائي كرة من ركلة حرة ابعدها الدفاع (50)، وثانية من بيات انحرفت عن المرمى (53)، في الوقت الذي كان فيه الكرامة يعتمد على المرتدات ومن واحدة هرب جهاد الحسين من الدفاع وسدد من مسافة قريبة كرة قوية تصدى لها اصغر على دفعتين (62)، ونجح دفاع الكرامة ومن خلفه الحارس بلحوس في الدفاع عن منطقتهم بقطع كل الكرات المرفوعة لدائي قبل ان يعلن الحكم العماني عبدالله الهلالي صافرة الفرح للفريق السوري.

الافضلية للشباب على السد

وفي مباراة الشباب والقوة الجوية سجل للفائز ناصر الشمراني (41) والعراقي نشأت أكرم (68)، وللخاسر غانم خضير (35)، ورفع كل من الشباب والسد رصيده الى 13 نقطة، لكن الاول ضمن بطاقة المجموعة لانه حسب لوائح المسابقة لا يؤخذ بالاعتبار فارق الاهداف في حال تساوي فريقين بنفس عدد النقاط بل ينظر الى نتيجة المواجهتين المباشرتين بينهما.. وكان الفريقان تعادلا صفر-صفر ذهابا، ثم فاز الشباب 3-2 ايابا.

وفي مباراة السد والعربي على استاد صباح السالم، تقدم العربي بهدف حسين الغريب في الدقيقة 34، ورد السد مرتين عبر فيلبي ويوسف احمد في الدقيقتين 26 و79، وجدد السد بالتالي فوزه على العربي بعد ان كان تغلب عليه ذهابا 4-1 في الدوحة، واكمل العربي المباراة بعشرة لاعبين بعد ان طرد الحكم الاماراتي محمد عمر فهد دابس في الدقيقة 72 لحصوله على انذارين.

التعليق