إيقاف حسام حسن وتجميد تتويج الأهلي بكأس اليد

تم نشره في الجمعة 19 أيار / مايو 2006. 09:00 صباحاً
  • إيقاف حسام حسن وتجميد تتويج الأهلي بكأس اليد

من الملاعب المصرية

القاهرة- قررت لجنة الطوارئ باتحاد الكرة المصري ايقاف حسام حسن لاعب المصري البورسعيدي مباراتين مع فرض غرامة قدرها الفا جنيه (348 دولارا).

وقال مدحت شلبي مدير الاعلام باتحاد الكرة ان القرار جاء عقوبة لما بدر من اللاعب المخضرم (40 عاما) في مباراة فريقه امام اسمنت السويس في الدوري الاسبوع الماضي والتي طرد فيها اثر اعتراضه على قرارات حكم المباراة.

واضاف شلبي: قررت لجنة الطوارئ ايضا تغريم جمهوري اسمنت السويس والمصري الفي جنيه لكل منهما بسبب اطلاقهما الاعيرة والصواريخ النارية.. وينتهي عقد حسام حسن مع المصري بانتهاء هذا الموسم ولم يجدد عقده حتى الآن في انتظار وصول عرض للعودة الى صفوف الزمالك، ويرفض حسام حسن الاعتزال مؤكدا انه مازال قادرا على العطاء بالملاعب.

وحمل حسام حسن مع منتخب مصر كأس الامم الافريقية ثلاث مرات كان آخرها في فبراير- شباط الماضي بعد ان فازت مصر للمرة الخامسة ببطولة كأس الامم الافريقية الخامسة والعشرين التي استضافتها.

الحضري يسعى لدخول التاريخ

يسعى عصام الحضري حارس مرمى الاهلي المصري الى مواصلة الحفاظ على شباكه نظيفة في الدوري المصري لكرة القدم عندما يخوض المباراة قبل الاخيرة في المسابقة امام حرس الحدود بعد ان توج الاهلي بطلا للدوري.

ونجح الحضري حتى الآن في تحقيق رقم شخصي له بالحفاظ على شباكه نظيفة طوال 12 اسبوعا على التوالي.

ولم تهتز شباك الحضري على مدار 1080 دقيقة وهو انجاز لم يسبق ان حققه اي حارس مرمى مصري سوى ثابت البطل الذي سجل رقما بلغ 1486 دقيقة يليه اكرامي حارس الاهلي ايضا وظلت شباكه نظيفة لمدة 1133 دقيقة.

ويقول عصام الحضري: انني سعيد بكل تأكيد بعذرية شباكي لفترة طويلة واسعى ان استمر على هذا المستوى لتحقيق مزيد من الانجازات مع فريقي.

واضاف الحضري.. اعترف انني لست وحدي صاحب انجاز الحفاظ على شباكي نظيفة فهناك زملاء اعزاء في خط الدفاع امامي كل منهم يبذل جهدا خارقا من اجل الدفاع عن مرمانا واعتقد انهم مجموعة متفاهمة معي.

ويشيد الحضري بقلب دفاع الاهلي عماد النحاس ويقول: انه صمام الامان وبحق هو قائد متميز وله رؤية داخل الملعب، ويؤكد الحضري ان هناك عناصر اخرى تدفعه للاجادة بين الثلاث خشبات، ويقول: بالطبع هناك دور حيوي يلعبه مدربي احمد ناجي وايضا مدرب حراس الرمى بمنتخب مصر احمد سليمان.

والحضري البالغ من العمر 30 عاما انضم لصفوف الاهلي عام 1995، ونجح الحضري في اثبات ذاته في حراسة مرمى الاهلي بعد اعتزال احمد شوبير ليصبح واحدا من كبار حراس المرى الذين توافدوا على حراسة مرمى الاهلي بداية من عبد الجليل حميده وعادل هيكل حارسا خمسينيات وستينيات القرن الماضي ومرورا باكرامي وثابت البطل في السبعينيات والثمانينيات ايضا ووصولا الى احمد شوبير في تسعينيات القرن الماضي.

وفاز عصام الحضري في فبراير-شباط الماضي بلقب احسن حارس مرمى في افريقيا بعد ان ساعد منتخب مصر على الفوز بلقب كأس الامم الافريقية الخامسة والعشرين والتي استضافتها مصر في يناير- كانون الثاني وفبراير- شباط.

وتمكن الحضري من التصدي لضربتي جزاء في المباراة النهائية امام ساحل العاج احداهما تصدى لها نجم تشيلسي ديديه دورغبا ليحمل مع زملائه كأس البطولة للمرة الخامسة في تاريخ مصر.

بطولة العالم للرماية بالقاهرة

انطلقت في القاهرة بطولة كأس العالم للرماية بمشاركة 417 لاعبا ولاعبة يمثلون 64 دولة، وقال منير ثابت رئيس الاتحاد المصري للرماية ان المنافسات ستجرى في مسابقة الاسكيت ويشارك فيها 183 لاعبا ولاعبة مؤكدا ان مصر حريصة على تنظيم البطولة التي تقام قرب اهرامات الجيزة بافضل صورة ممكنة.

واضاف ثابت: ستكون المنافسات ساخنة للغاية والصراع شديدا بين الرماة الايطاليين والفرنسيين الى جانب الصين وروسيا، ويأتي على رأس المرشحين للفوز بالمركز الاول في مسابقة الاسكيت الايطالي اندريا بينلي حامل المدالية الذهبية لاوليمبياد اثينا 2004.

وقال ثابت: ستنطلق ايام الاحد والاثنين والثلاثاء مسابقة الرماية للحفرة المزدوجة بمشاركة 234 لاعبا، وتشارك مصر بعشرة لاعبين بواقع خمسة في كل من الاسكيت والحفرة المزدوجة، وتؤهل بطولة العالم بالقاهرة الفائزين بالمراكز الاولى الى نهائيات دورة الالعاب الاوليمبية في بكين 2008.

تجميد إعلان بطل كأس اليد

القاهرة- قرر الاتحاد المصري لكرة اليد تعليق اعتماد نتيجة المباراة النهائية لكأس مصر لكرة اليد والتي جرت قبل يومين بصالة جامعة اسيوط واسفرت عن فوز الاهلي بكأس مصر.

وقال اتحاد كرة اليد في بيان ان الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد ورئيس الاتحاد الدولي قرر تجميد الاعلان عن بطل الكأس لموسم 2005-2006 لحين ورود تقارير طاقم حكام المباراة والمراقب والمسؤولين عن الفريقين واستعراض كل هذه التقارير في اول اجتماع لمجلس ادارة اتحاد كرة اليد.

وقرر الاتحاد المصري ايقاف حكم المباراة والميقاتي والمسجل لحين التحقيق معهم بسبب ما احدثوه من بلبلة وتضارب في القرارات قبل نهاية المباراة الامر الذي ادى الى اعلان فوز الزمالك ببطولة كأس مصر ثم التراجع في الاعلان وتسليم الكأس للاهلي وسط حالة من الارتباك.

كانت مباراة الاهلي والزمالك في نهائي كأس مصر يوم الثلاثاء قد شهدت الكثير من الاحداث التي انتهت بفوز الاهلي 31-30 واعلان حصوله على كأس مصر لليد، وحصل الاهلي قبل اسبوعين على بطولة دوري المحترفين لكرة اليد في مصر.

التعليق