استبعاد كوبو من المنتخب الياباني يثير دهشة وتعاطف المشجعين

تم نشره في الجمعة 19 أيار / مايو 2006. 09:00 صباحاً

 

طوكيو - أعرب اليابانيون عن دهشتهم البالغة من قرار المدرب البرازيلي زيكو المدير الفني للمنتخب الياباني لكرة القدم بعدم ضم المهاجم تاتسوهيكو كوبو إلى القائمة النهائية للفريق والتي تضم 23 لاعبا يمثلون اليابان في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

وعلى الرغم من الاصابة التي يعاني منها كوبو منذ فترة إلا أنه كان من المنتظر أن يكون ضمن قائمة الفريق وهو ما أثار دهشة الجميع في اليابان وعلى رأسهم اللاعب سيتشيرو ماكي الذي حل بدلا منه في القائمة.

واعترف ماكي بأنه "أصيب بصدمة" عندما علم بأنه سيكون ضمن المنتخب الياباني في كأس العالم .2006

وقال طالب بالجامعة يبلغ من العمر 21 عاما "اعتقدت أن كوبو سيشارك في البطولة بلا شك" مشيرا إلى أنه لم يفكر مطلقا في أن ماكي سيحل مكان كوبو في كأس العالم نظرا لانه لا يملك الخبرة الكافية التي يتمتع بها كوبو.

ولم يشارك ماكي مهاجم جيف يونايتد تشيبا في أي من مباريات المنتخب الياباني في التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006.

ولكنه ظهر بمستوى جيد في المباريات الودية الدولية التي خاضها مع المنتخب بالاضافة إلى المباريات التي يخوضها مع فريق ناديه في دوري المحترفين.

وقال ماكي '25 عاما' "لن أذهب إلى ألمانيا في نزهة". وكانماكي قد سجل الهدف الثالث لمنتخب بلاده في المباراة الودية التي تغلب فيها على المنتخب البلغاري الاسبوع الماضي استعدادا لكأس العالم.

وأضاف اللاعب "إنها بطولة كأس العالم وسأبذل كل ما بوسعي في محاولة لمساعدة الفريق على الفوز بجميع المباريات التي يخوضها".

وقال زيكو "إنه يتمتع بمستوى عال ويمكنه أن ينفذ مهمته داخل منطقة الجزاء".

وأضاف زيكو أنه اضطر لاستبعاد كوبو من حساباته في كأس العالم نظرا لاصاباته في أسفل الظهر والركبة والكاحل والتي ستجعله بعيدا عن مستواه خلال كأس العالم رغم أنه من أقرب اللاعبين المفضلين لديه.

ويستهل المنتخب الياباني مسيرته في بطولة كأس العالم أمام المنتخب الاسترالي في كايزر سلاوترن في 12 حزيران-يونيو المقبل.

واعترف كوبو '29 عاما' لاعب يوكوهاما مارينوس في مؤتمر صحفي بأنه لم يكن قي قمة مستواه في الفترة الماضية ولكنه يشعر بخيبة الامل لعدم ضمه إلى المنتخب الياباني المشارك في كأس العالم.

وأوضح "بدون شك، شعرت بخيبة أمل".

وأضاف " لم أكن في مستواي المعهود ورغم ذلك شعرت بأنني أتعافى سريعا. ولكن يجب أن أتقبل قرار المدرب".

أما ابنته فلم يكن رد فعلها على نفس القدر من الكياسة. وقالت في تصريح لصحيفة سبورتس نيبون إنها "تكره زيكو" لانه لم يضم والدها إلى القائمة.

ولم تقتصر ردود الفعل المتعاطفة مع اللاعب كوبو على المحيط ينبه أو عامة الجماهير بل وصلت إلى أكبر صانعي القرار في اليابان وهو رئيس الوزراء جونيتشيرو كويزومي.

وقال كويزومي "من المؤكد أن زيكو واجه صعوبة كبيرة في اختيار الفريق. إنها ليست تجربة سعيدة أن تجري الاختيار".

التعليق