اجراء فحص المنشطات على المعوقين قبل بطولة العالم لألعاب القوى

تم نشره في الجمعة 12 أيار / مايو 2006. 09:00 صباحاً

خلال اجتماع اتحاد الطب الرياضي 

 
عمان - الغد - وافق اتحاد الطب الرياضي اجراء فحوص المنشطات على لاعبي اتحاد المعوقين الذين يشاركون في بطولة العالم لالعاب القوى وذلك خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد برئاسة د. موفق الفواز رئيس الاتحاد والاعضاء مساء أول من أمس الاربعاء، علما بأن بطولة العالم ستقام في هولندا من الثامن والعشرين من شهر آب/أغسطس حتى الثالث من شهر أيلول/سبتمبر القادم .

كما تم التنسيق مع اتحاد العاب القوى للاشراف الطبي وفحص المنشطات على البطولة الآسيوية التاسعة لاختراق الضاحية والتي يستضيفها في شهر أذار/مارس من العام القادم.

من جهة أخرى سيشرف الاتحاد على بطولة الاندية العربية للشطرنج والمقامة في عمان حاليا وتنهي فعالياتها في الخامس عشر من الشهر الحالي.

وتم خلال الاجتماع استعراض التقرير الطبي المقدم من د. فؤاد أيوب ود.خليل حدادين حول بطولة كأس ديفز للتنس والتي أقيمت من الخامس حتى التاسع من الشهر الماضي على ملاعب المدينة الرياضية، كما تم استعراض التقرير الطبي المقدم من د. طه عزيز حول بطولة الاستقلال الدولية للمصارعة والتي أقيمت من الثلاثين من الشهر الماضي حتى الخامس من الشهر الحالي.

ومن جهة ثانية تحظى أجندة الاتحاد بالعديد من النشاطات والمشاركات الخارجية من خلال مشاركة عدة أطباء في اجتماعات الاتحاد الدولي والآسيوي للطب الرياضي التي ستقام خلال الشهر القادم في العاصمة الصينية بكين، حيث تمت الموافقة على مشاركة د. موفق الفواز بالاضافة الى مشاركة د. مازن قاقيش في حضور المؤتمر العلمي للطب الرياضي وحضور الدورة المقدمة في استعمال المناظير للركبة ومفصل الكتف في نفس الحدث. وسيلقي د. كمال الحديدي محاضرة عن المنشطات.

واختار الاتحاد الآسيوي الاردن للمشاركة في برنامج الطب الرياضي والذي سيقام من الخامس حتى السابع عشر من الشهر القادم وسيشارك فيه د. ابراهيم الهامي والمقسم الى ثلاث جولات تتضمن كوريا الجنوبية واليايان وبكين.

التعليق