العرباتي في الاحتياط وتبخر حلم الفرنسية نيلي فينو

تم نشره في الخميس 11 أيار / مايو 2006. 10:00 صباحاً

القائمة الكاملة لحكام المونديال
 

هامبورغ - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه استبعد ثلاثة حكام من قائمة الحكام الذين سيديرون مباريات كأس العالم 2006 بألمانيا بسبب الاصابة وبسبب عدم اجتياز مساعديهم حاملي الراية لاختبارات اللياقة البدنية.

وأزاح فيفا الستار مساء أمس الاول الاثنين عن قائمة نهائية تضم 23 حكما من 21 دولة سيديرون مباريات كأس العالم المقبلة والتي تقام في 12 مدينة ألمانية من التاسع من حزيران- يونيو المقبل ولمدة شهر واحد.

ولم تتضمن القائمة التي أعلنها فيفا الحكم كارلوس باتريس من جواتيمالا حيث لم يتعاف حتى الان من الاصابة بتمزق في الرباط الصليبي للركبة والتي تعرض لها في كانون ألاول- ديسمبر الماضي.

كذلك جرى استبعاد الحكم اليوناني كيروس فاساراس والحكم الاسباني ميجوتو جونزاليس بسبب عدم اجتياز مساعديهما لاختبارات اللياقة البدنية.

وحل مكان الحكام الثلاثة المستبعدين كل من الايطالي روبرتو روزيتي والاسباني لويس ميدينا كانتاليجو والمكسيكي ماركو رودريجيز.

وبالاضافة إلى ذلك انضم البلجيكي فرانك دي بليكير لقائمة الحكام بعدما اجتاز اختبارات اللياقة في نيسان- أبريل الماضي رغم أنها ستبعد من تلك الاختبارات في آذار- مارس بسبب الاصابة.

وكان يتحتم على كل الحكام ومساعديهم حاملي الراية اجتياز اختبارات اللياقة البدنية والمعرفة بقوانين اللعبة والتي جرت في مدينة نوي ايزينبورغ  الالمانية.

وللمرة الاولى فرض فيفا معايير جديدة تشترط بأن تكون أطقم الحكام من بلد واحد من أجل رفع مستوى جودة التحكيم في مباريات كأس العالم.

وجرى اختيار القائمة التي تضم 23 حكما من بين 44 حكما مرشحا وكذلك اختير مساعديهم من بين 80 مرشحا من حاملي الراية.

أما الفرنسية نيلي فينو فقد تبخر حلمها بأن تصبح أول امرأة تشارك في إدارة مباريات كأس العالم كمساعدة للحكم بعدما فشلت في تحقيق الزمن المطلوب في اختبار السرعة الذي خضعت له في نيسان- أبريل الماضي.

 ويصل حكام مباريات كأس العالم ومن بينهم خمسة أطقم احتياطية إلى ألمانيا في 26 أيار- مايو الحالي وسوف يقيمون في نويايزينبيرغ التي تقع بالقرب من فرانكفورت.

وسيجرى تحديد طاقم حكام كل مباراة من المباريات الـ 64 للبطولة من قبل الفيفا قبل 48 ساعة من بداية كل مباراة.

وتضمنت القائمة النهائية للحكام التي أعلنها الاتحاد الدولي كل من عصام عبد الفتاح (مصر) وكارلوس أماريلا (باراجواي) وبينيتو أركونديا (المكسيك) وماسيمو بوساكا (سويسرا) وكوفي كوجيا (بنين) وفرانك دي بليكير (بلجيكا) وماسيمو دي سانتيس (إيطاليا) وهوراسيو كانتاليو (الارجنتين) وفالينتين ايفانوف (روسيا) وتورو كاميكاوا (اليابان).

وضمت القائمة أيضا جورج لاريوندا (أوروجواي) وشمس الميدان (سنغافورة) ولويس ميدينا كانتاليجو (أسبانيا) وماركوسميرك (ألمانيا) ولوبوس ميشيل (سلوفاكيا) وجراهام بول (بريطانيا) واريك بولات (فرنسا) وبيتر بريندر جاست (جامايكا) وماركو رودريجيز (المكسيك) وروبرتو روزيتي (إيطاليا) وأوسكار رويز (كولومبيا) ومارك شيلد (استراليا) وكارلوس سيمون (البرازيل).

وتاليا قائمة الحكام المساعدين :

دراماني دانتي (مالي) مامادو ندوي (السنغال) أميليو أندينو (باراغواي) مانويل بيرنال (باراغواي) خوسيه راميرز (المكسيك) هيكتور فيرغارا (كندا) فرانسيسكو بوراغينا (سويسرا) ماتياس أرنت (سويسرا) سلستين نتاغونغيرا (رواندا) أبودو أديرويو (بينين) بيتر هيرمانس (بلجيكا) والتر فرومانس (بلجيكا) اليساندرو غريسيللي (ايطاليا) ماركو ايفالدي (ايطاليا) داريو غارسيا (الارجنتين) رودولفو اوتيرو (الارجنتين) نيكولاي غولوبيف (روسيا) يفغيني فولنين (روسيا) يوشيكازو هيروشيما (اليابان) دي يونغ كيم (كوريا الجنوبية) والتر ريال (أوروغواي) بابلو فاندينو (أوروغواي) براشيا بيرمبانيش (تايلند) عيسى غلوم (الامارات) فيكتوريانو غيرالديز كانتليو (اسبانيا) بيدرو ميدينا هيرنانديز (اسبانيا) كريستيان شرير (المانيا) يان هندريك سالفر (المانيا) رومان سلايسكو (سلوفاكيا) مارتن بالكو (سلوفاكيا) فيليب شارب (انجلترا) غلين تيرنر (انجلترا) ليونيل داغورني (فرنسا) فنسنت تيكسير (فرنسا) انتوني غاروود (جامايكا)خوسيب تايلور (ترينيداد وتوباغو) خوسيه لويس كامارغو (المكسيك) ليونيل ليال (كوستا ريكا) كريستيانو كوبيللي (ايطاليا) اليساندرو ستاغنولي (ايطاليا) فيرناندو تامايو (الاكوادور) خوسيه نافيا (كولومبيا) ناثان غيبسون (استراليا) بين ويلسون (استراليا) اريستيو تافاريز (البرازيل) ادنيلسون كورونا (البرازيل)

 الاحتياط :

فتحي العرباتي (الاردن) حمدي القادري (سوريا) كريستيان خوليو (التشيلي) رودريغو غونزاليز (تشيلي)

التعليق