المانيا لا تتوقع حضور الرئيس الايراني مباريات في كأس العالم

تم نشره في الخميس 4 أيار / مايو 2006. 10:00 صباحاً

 برلين - قال مسؤول في وزارة الداخلية الالمانية امس الاربعاء ان بلاده لا تتوقع حضور الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد مباريات في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستبدأ الشهر المقبل.

وقال اوجست هانينج في مؤتمر صحفي بشأن الامن في كأس العالم "لا يوجد لدينا ما يشير الى ان الرئيس الايراني يريد الحضور الى المانيا."

واضاف "يجب علينا بالطبع ان نلعب دور المضيف لكن ليس هناك حاجة لتوضيح ان هناك بعض الناس يكونون موضع ترحيب اكثر من اخرين."

وقال اتحاد كرة القدم الايراني في ابريل نيسان الماضي ان احمدي نجاد قد يحضر بعض المباريات في كأس العالم وهو احتمال اثار مخاوف بشأن تنظيم احتجاجات ضده في المانيا.

وقال وزير الداخلية الالماني فولفجانج شيوبله ان احمدي نجاد سيتعين عليه ان يواجه انتقادات في حالة حضوره بسبب تصريحات قال فيها ان اسرائيل "يجب ان تمحى من الخارطة" وتشكيكه في مقتل ستة ملايين يهودي في محارق النازي.

وقال هانينج ان النزاع بشأن البرنامج النووي الايراني لم يساعد على تعزيز العلاقات بين البلدين ايضا. واضاف ان المانيا لم توجه دعوة رسمية لاحمدي نجاد لحضور النهائيات.

واوضح هانينج ان المنتخب الايراني ليس من بين المنتخبات التي ستخضع لاجراءات تأمين خاصة خلال النهائيات التي ستنطلق في التاسع من يونيو حزيران المقبل.

والمنتخبات التي ستخضع لاجراءات امنية مشددة خلال النهائيات هي الولايات المتحدة وانجلترا والسعودية اذ ينظر اليها على انها أهداف لتنظيم القاعدة.

واضاف هانينج ان وزير الداخلية الايراني ابلغ شيوبله في فبراير شباط الماضي بانه يشعر بالقلق بشأن امكانية شن هجمات ارهابية ضد لاعبي منتخب بلاده.

التعليق