ليزاراتزو سيعتزل في نهاية الموسم

تم نشره في الثلاثاء 2 أيار / مايو 2006. 10:00 صباحاً

 باريس - اعلن الدولي الفرنسي بيكسنتي ليزاراتزو مدافع بايرن ميونيخ متصدر وحامل لقب الدوري الالماني لكرة القدم الذي توج مع منتخب بلاده بطلا للعالم عام 1998، انه سيعتزل اللعب نهاية الموسم.

وجاء تصريح ليزراتزو (36 عاما) الى شبكة "كانال بلوس" الفرنسية قائلا "فعلت كما فعل زيزو (زين الدين زيدان) الذي اعلن عن الخطوة نفسها منذ عدة ايام، لقد امضيت 18 عاما في الملاعب وقررت ان اتوقف نهاية الموسم".

واضاف "ستكون مباراتي الاخيرة مع بايرن ميونيخ في 13 ايار/مايو المقبل امام بوروسيا دورتموند، انها نهاية طريق طويل لكن ايضا بداية اخر جديد بحيث سانضم الى عائلة "كانال بلوس" كمعلق محترف".

ولعب ليزاراتزو الذي توج مع فرنسا بطلا لكأس الامم الاوروبية عام 2002 على حساب ايطاليا، مع بايرن سبعة مواسم تخللها الانتقال الى مرسيليا الفرنسي في حزيران/يونيو عام 2004 قبل ان يعود الى النادي الالماني بعد 6 اشهر ليتوج معه بطلا للدوري والكأس، رافعا رصيده مع الفريق البافاري الى 7 القاب في الدوري و4 في الكأس بالاضافة الى لقب دوري ابطال اوروبا عام 2001 على حساب فالنسيا الاسباني.

وكان حصد أول من أمس مع الفريق البافاري لقب الكأس للعام الثاني على التوالي وهو يتجه لانهاء مسيرته بالظفر بثنائية تاريخية، اذ ان فريقه قريب جدا من لقب الدوري المحلي.

التعليق