زيدان يضع حدا لمسيرته الكروية نهاية الموسم الحالي

تم نشره في الأربعاء 26 نيسان / أبريل 2006. 10:00 صباحاً
  • زيدان يضع حدا لمسيرته الكروية نهاية الموسم الحالي

مدريد - ذكرت صحيفة "اس" الاسبانية أمس الثلاثاء ان صانع العاب ريال مدريد الاسباني ومنتخب فرنسا لكرة القدم زين الدين زيدان ابلغ الجمعة الماضي المسؤولين وادارة نادي العاصمة الاسبانية بانه سيعتزل اللعب في نهاية الموسم بعد نهائيات كأس العالم المقررة في المانيا من 9 حزيران/يونيو الى 9 تموز(يوليو) المقبلين.

واوضحت الصحيفة "زيدان سيعتزل اللعب نهائيا بعد كأس العالم وقال انه قرار نهائي. أكد زيدان يوم الجمعة الماضي في غرف الملابس اعتزاله في نهاية الموسم للادارة الفنية وان مباراة الفريق ضد اشبيلية في الدوري المحلي ستكون الاخيرة له كلاعب لريال مدريد".

وتابعت "ابلغ زيدان قراره الى رئيس النادي فرناندو مارتن والى قادة الفريق رائول غونزاليز وخوسيه ماريا غوتي والبرازيلي روبرتو كارلوس".

وسيعقد زيدان (33 عاما) مؤتمرا صحافيا اليوم الاربعاء في مركز تدريب ريال مدريد.

وكانت اذاعة "كادينا سير" الاسبانية اعلنت الجمعة الماضي ان زيدان سيعلن خلال المؤتمر الصحفي وبشكل شبه مؤكد اعتزاله كرة القدم نهاية الموسم رغم ان عقده مع النادي الملكي ينتهي العام المقبل.

وكان زيدان اعلن في فترة سابقة انه سيقرر بعد المونديال اذ ما كان سيمدد عقده مع الفريق الملكي او سينهي مسيرته المميزة، مؤكدا في الوقت ذاته انه عاد عن اعتزاله الدولي للفوز بلقب المونديال في المانيا، واعتبر زيدان انه لم يعد عن اعتزاله اللعب دوليا لكي يلفت الانظار بطريقة مسرحية بل ليذهب حتى النهاية والفوز باللقب للمرة الثانية، علما بانه عاد الى المنتخب في اب(اغسطس) الماضي بعد غياب حوالي عام عقب اعلانه اعتزاله.

ولعب زيدان دورا اساسيا مع زميليه العائدين من الاعتزال الدولي ايضا ليليان تورام مدافع يوفنتوس الايطالي وكلود ماكيليلي لاعب وسط تشلسي الانجليزي، في تأهل فرنسا الى نهائيات المونديال، حيث ستلعب في المجموعة السابعة الى جانب سويسرا وكوريا الجنوبية وتوغو.

ولم يكن موسم زيدان مع ريال مدريد مميزا اذ فقد فريق العاصمة الامل في اللقب المحلي الذي سيذهب الى غريمه التقليدي برشلونة للعام الثاني على التوالي، كما ودع دوري ابطال اوروبا من الباب الصغير والامر نفسه في مسابقة الكأس الاسبانية.

ويبقى همه الوحيد الحصول على المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وهو يتنافس مع فالنسيا الثاني واوساسونا الرابع على هذا المقعد.

يذكر ان زيدان الذي سيبلغ 34 عاما في 23 حزيران(يونيو) المقبل، انتقل عام 2001 الى ريال مدريد قادما من يوفنتوس الايطالي مقابل مبلغ قياسي بلغ 75.1 مليون يورو، ويمتد عقده مع الفريق الملكي حتى حزيران(يونيو) 2007، وحصد زيدان مع ريال مدريد لقب دوري ابطال اوروبا عام 2002 ولقب الدوري المحلي عام 2003. وينتظر أن تكون أخر المباريات التي يخوضها زيدان هي اللقاءات التي سيقود فيها المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم .

وخاض زيدان حتى الان 99 مباراة دولية مع المنتخب الفرنسي وقاد الفريق للفوز بلقب كأس العالم 1998 للمرة الاولى في التاريخ وبلقب كأس الامم الاوروبية 2000 .

وتوج زيدان بلقب أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات أعوام 1998 و2000 و2003.

التعليق