تأهل عمان الأولى والرابعة والخاصة واربد الأولى للدور الثاني في سلة الطلاب

تم نشره في السبت 22 نيسان / أبريل 2006. 10:00 صباحاً
  • تأهل عمان الأولى والرابعة والخاصة واربد الأولى للدور الثاني في سلة الطلاب

الذهبية الأولى للسلط في طاولة الدورة المدرسية السابعة
 

عاطف عساف وبلال الغلاييني

 عمان- استهلت مسابقات الدورة المدرسية السابعة التي تنظمها وزارة التربية والتعليم في محافظة البلقاء مشوارها صباح يوم أمس حيث اقيمت مجموعة من المباريات في العاب كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة وكرة الطاولة للطلاب، واستأثرت السلط بأولى الميداليات الذهبية وجاءت عن طريق لاعب الطاولة يزن باكير الذي هزم لاعب عمان الخاصة رضا عبد العزيز 3/2 في نهائي الفردي العام وحل مروان بنات من جرش ثالثا وحصل على البرونز بعد فوزه على علي ابو شويمة من الكرك 3/ صفر، وكانت بطولة كرة السلة انطلقت بوقت مبكر في صالة تلاع العلي بدءا من الخميس الماضي واتضحت فيها ملامح التأهل حيث انتقلت عمان الاولى واربد الاولى للدور الثاني عن المجموعة الاولى فيما تأهلت عمان الخاصة وعمان الرابعة عن المجموعة الثانية بعد الانتصارات التي حققتها هذه الفرق في المباريات الماضية, وتبقى مباريات اليوم التي تجمع الفرق معا ستحدد ملامح بطل كل مجموعة ووصيفه في ختام الدور الاول على ان تبدأ يوم بعد غد الاثنين مباريات الدور الثاني بنظام التقاطع.

هذا وتتواصل الفعاليات بدءا من صباح اليوم حيث تقام مباريات كرة القدم على ملعب السلط وخماسي الانسات على ملعب جامعة عمان الاهلية وكرة اليد للاناث في صالة السلط وطائرة الاناث في صالة جامعة البلقاء التطبيقية والطاولة للطلاب في المدرسة الشاملة بالسلط والريشة الطائرة للجنسين في جامعة فيلادلفيا. وتاليا نتائج مباريات امس:

*سلة الطلاب

تأهل منتخب عمان الاولى بعد فوزه على الزرقاء الاولى بنتيجة 88/47 وفازت اربد الاولى على عمان الثانية 95/41 وعلى صعيد المجموعة فازت عمان الخاصة على الرصيفة 103/25 وتغلبت الرابعة على الكرك 78/13 في المباريات التي أقيمت في صالة تلاع العلي.

* كرة القدم

فازت عمان الرابعة على الاغوار الجنوبية (8/1) حيث سجل أهداف عمان الرابعة محمد خير (4) ومحمد هاني (2) ومعاذ ابو عنزة ووليد زياد. ولكل منهما هدف, فيما سجل هدف فريق الاغوار الجنوبية مهند سالم. وفازت عمان الاولى على البادية الشرقية 5/3 في المباريات التي تقام على ملعب السلط سجل لعمان الاولى محمد العباسي (3) وهدفين لمحمد فليفل، فيما سجل للبادية احمد هزاع (2) وهانيس عياش (1)

*كرة اليد/ طلاب

فازت بني كنانة على التعليم الخاص (26/21) وفازت الزرقاء على البتراء (36/14) وتعادل جرش واربد (27/27), وفازت السلط على عمان الثانية (19/16).

*كرة الطائرة/ طلاب

فازت عمان الاولى على الكورة (2/صفر), وفازت عمان الرابعة على الزرقاء الثانية (2/صفر), وفازت الزرقاء الاولى على عمان الثانية (2/صفر), وفازت اربد الثالثة على الطفيلة (2/صفر).

* فعاليات اليوم

- كرة القدم/ يشهد ملعب الامير حسين بن عبدالله في السلط اقامة مباراتين الاولى وتبدأ في الساعة الثانية عشرة ظهرا وتجمع بين عمان الثالثة وعمان الخاصة يليها في الساعة الثانية لقاء العقبة والرمثا.

- خماسي الطالبات/ وتستهل بطولة خماسي كرة الطالبات مشوارها بدءا من الساعة العاشرة صباحا على الملعب الخارجي بجامعة عمان الاهلية بلقاء عمان الخاص والبتراء ثم عمان الاولى والثانية واربد الاولى والزرقاء الاولى والمفرق والرمثا.

- طائرة الطالبات/ تنطلق في الساعة العاشرة صباحا بطولة الكرة الطائرة للطالبات في جامعة البلقاء بإقامة 4 مباريات حيث يلتقي عمان الخاصة مع الطفيلة وعمان الرابعة مع الزرقاء الثانية والزرقاء الاولى مع عمان الاولى واربد الاولى مع عمان الثانية.

- يد الطالبات/ وتشهد صالة السلط في الساعة العاشرة انطلاق بطولة كرة اليد للطالبات بلقاء الزرقاء مع عمان الاولى وعمان الخاصة مع القصر وبني كنانة مع عمان الثانية وجرش مع اربد الاولى.

- سلة الطلاب/ وتتواصل مباريات سلة الطلاب في يومها الثالث في صالة تلاع العلي حيث يلتقي الرصيفة مع الكرك وعمان الخاصة مع الرابعة والرصيفة مع الكرك والزرقاء الاولى مع عمان الثانية.

- الطاولة/ وتبدأ في صالة المدرسة الشاملة بالسلط مباريات كرة الطاولة حيث تقام اليوم بطولة الاناث للفرق والفردي العام.

- الريشة الطائرة/ وتقام اليوم في جامعة فيلادلفيا بطولة الريشة الطائرة لفرق الطلاب وفردي الطالبات.

* حصيلة الميداليات في اليوم الاول

المديرية        ذ      ف    ب

السلط          1      -     -

عمان.خ        -     1     -

جرش          -     -     1

التعليق