الامير فيصل يرعى حفل افتتاح الدورة الرياضية المدرسية السابعة اليوم

تم نشره في الخميس 20 نيسان / أبريل 2006. 10:00 صباحاً
  • الامير فيصل يرعى حفل افتتاح الدورة الرياضية المدرسية السابعة اليوم

نتائج متوقعة بأفتتاح سلة الطلاب

 

عاطف عساف

 عمان- يرعى رئيس اللجنة الاولمبية سمو الامير فيصل بن الحسين حفل افتتاح الدورة الرياضية المدرسية السابعة دورة الاستقلال التي تنظمها

وزارة التربية والتعليم باستضافة محافظة البلقاء ويقام حفل الافتتاح الذي يبدأ في الساعة الخامسة من مساء اليوم على ستاد مدينة الامير حسين بن عبدالله في مدينة السلط ويتضمن مجموعة من الفقرات الفنية والرياضية التي تقدمها المديريات المستضيفة وهي السلط وعين الباشا ودير علا والشونة الجنوبية.

ويبدأ الحفل بالسلام الملكي لحظة وصول الراعي ثم دخول المديريات المشاركة من خلال طابور العرض يتقدمهم صور لجلالة الملك عبدالله وحملة الاعلام وشعار الدورة, وبعد رفع علم الدورة على السارية يلقي رئيس بلدية السلط المهندس ماهر ابو السمن كلمة المجتمع المحلي وكلمة رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة الدكتور خالد طوقان، ثم يقوم احد الطلاب بالقاء قسم الدورة وسيصار الى استئذان راعي الحفل لافتتاح الدورة لتبدأ بعدها الفرق بمغادرة ارض الملعب لتنطلق الفقرات الفنية والرياضية تستهلها تربية دير علا بفقرة (اوبريت شمس بلادي) يليها فقرة لتربية عين الباشا وهي عبارة تمرينات وتشكيلات رياضية وتعرض تربية الشونة فقرة (اهرامات رياضية) وتختتم تربية السلط العروض بفقرة (اوبريت دار العز) على ان تشارك موسيقات الامن العام طابور العرض اثناء الدخول والخروج وسيكون الختام بالسلام الملكي, لتنطلق الفعاليات اعتباراً من يوم غد الجمعة في عدة منشآت رياضية.

* طوقان يحضر البروفة الاخيرة

حضر وزير التربية الدكتور خالد طوقان يوم امس البروفة الاخيرة لحفل الافتتاح التي اقيمت في نفس المكان بحضور امين عام الوزارة للشؤون الفنية د. تيسير النهار ورئيس البلدية م. ماهر ابو السمن ونائب محافظ البلقاء عادل الروسان ومديرة ادارة الانشطة عبلة ابو نوار وامتدت البروفة حوالي الساعتين وقد اعقبها بروفات اخرى مثلما تجري صباح اليوم بروفة اخيرة لوضع الرتوش النهائية قبل العرض الرسمي.

* اجتماع اللجنة العليا

عقب ذلك توجه طوقان الى مقر المحافظة حيث ترأس اجتماعاً للجنة المنظمة العليا للدورة المدرسية تم خلالها بحث الترتيبات اللازمة قبيل الافتتاح وكذلك الاطمئنان على تحضيرات واماكن اقامة المباريات.

وكان د. طوقان تحدث مشيداً بالتعاون الكبير الذي ابدته محافظة البلقاء باختلاف مواقعها ومؤسساتها, كما اشار بجهود المحافظ سامح المجالي في تذليل كافة الصعاب وابدى ملاحظاته حول حفل الافتتاح طالباً اجراء بروفات اخرى صباح اليوم واعادة النظر بطابور العرض, وفي نفس الوقت اكد على جمال الفقرات وبالاخص دير علا والسلط على ان تجري بعض التعديلات على الفقرات الاخرى.

وكان المجالي ثمن دور طوقان وجهوده وحرصه ايضاً على اقامة هذه الدورة في محافظة البلقاء في اطار مناسبة غالية وهي عيد الاستقلال.

وكشف المحافظ عن تلقي اللجنة تبرعات من جهات مختلفة دعماً للدورة قدرت بحوالي (35) ألف دينار وهناك المزيد.

ثم اوجز مدير الدورة سيف دواغرة من خلال شاشة العرض الترتيبات التي اتخذت لبدء المباريات وتوفير كافة الاحتياجات مثلما وعد بأن لا يزيد حفل الافتتاح عن (70) دقيقة.

 ( تصوير مصطفى الطريفي)

التعليق