الارينا يتوج ببرونزية سلة الكبار

تم نشره في الأربعاء 19 نيسان / أبريل 2006. 09:00 صباحاً
  • الارينا يتوج ببرونزية سلة الكبار

 

 

حسام بركات

عمان- للعام الثالث على التوالي يحتل الارينا الموقع الشرفي على منصة التتويج للدوري العام بكرة السلة للرجال محتلا المركز الثالث والميدالية البرونزية وعلى حساب الأرثوذكسي.

وحافظ الارينا على مركزه بفضل تكرار الفوز على الأرثوذكسي أمس (110/85) في صالة الأمير حمزة في ثاني مباريات الجولة النهائية للمنافسة على المركز الثالث، وسبق للارينا أن فاز (111/89) في المباراة الأولى.

الارينا (110) الارثوذكسي (85)

استدرك الارينا البداية الضعيفة والمتهاونة للاعبيه بسرعة كبيرة بعد ان اجرى المدرب اكثر من تبديل، ليتحول تقدم الارثوذكسي (7/3) الى تعادل (7/7) ثم يتقدم الارينا حتى انتصاف الفترة الاولى (23/19).

وارتكب لاعب ارتكاز الارينا اسلام عباس خطأين شخصيين مبكرين، فتم الاعتماد على السنغالي يحيى ديا أغلب فترات الربع الاول، في ظل اراحة زيد عباس المصاب، كما تم الاعتماد على 4 لاعبين حول الدائرة في ظل غياب لؤي النجار المصاب أيضا، فتبادل غازي النبر وفادي يغمور صناعة الالعاب وتحرك سعد الدجاني والاميركي تشاد هندريك على الاطراف.

وحاول الارثوذكسي بلاعبيه المحليين تدارك الموقف خلال الربع الثاني، حيث تبادل فيه سلعوس واسامة عسالي التمركز تحت السلتين الى جانب عبدالله ابوقورة، الا ان محترف الارينا يحيى ديا سيطر على كافة المتابعات، وانقطعت الروابط مع خط الدائرة المكون من فضل النجار وعلي الدجاني واياد عابدين، ليواصل الارينا تقدمه حتى انتصاف المباراة (51/32).

وفي الربع الثالث واصل الارينا سيطرته على المباراة ووصل الفارق (30) نقطة، وتم اشراك كافة اللاعبين البدلاء لدى الفريقين، وظهر واضحا استسلام الارثوذكسي للخسارة ورغبة المدرب في منح اللاعبين فرصة اكتساب الفائدة الفنية، في الوقت الذي بدأ فيه اداء الارينا بالميل نحو الاستعراض منهيا الفترة لصالحه (79/55).

وفي الربع الأخير واصل الأرينا تفوقه الميداني في إطار استعراضي معتمدا على الهجمات الخاطفة والمتابعات الناجحة تحت السلتين والتي حافظ معها على فارق النقاط وسط جهود كبيرة للأرثوذكسي لتقليص الفارق الكبير والخروج بخسارة مرضية عبر إشراك معظم لاعبيه عله يجد الحل المناسبة لايقاف اندفاع خصمه من كافة المحاور، لكن عبثاً حاول في ذلك أمام إصرار الأرينا على الصعود إلى منصة التتويج.

التعليق