الأرينا يقترب من البرونزية

تم نشره في الأحد 16 نيسان / أبريل 2006. 10:00 صباحاً
  • الأرينا يقترب من البرونزية

الرياضي يتقدم على فاست لينك في صراع لقب دوري السلة

حسام بركات

عمان – قطع الارينا نصف الطريق نحو الاحتفاظ بالمركز الثالث على سلم ترتيب الدوري العام لكرة السلة بعد فوزه امس على الارثوذوكسي امس بنتيجة (111/89) في انطلاق مشوار المنافسة على الميدالية البرونزية والمكون من 3 جولات يحرزها من يسبق للفوز بمباراتين، وستقام المباراة الثانية عند السابعة من مساء الثلاثاء المقبل.

وكان الرياضي ارامكس قد تفوق على فاست لينك في المباراة النهائية الاولى على لقب الدوري عندما تفوق اول من امس على فاست لينك حامل اللقب 79/70 علما بأن المنافسة على اللقب تتكون من 5 جولات، وستقام المباراة الثانية مساء غد الاثنين عند الساعة السابعة.

الارينا (111) الارثوذكسي (89)

اوهم الارثوذكسي الجميع بأنه قادر على تحقيق المفاجأة بعد ان تقدم (11/8)، وظهر اداء لاعبيه المحليين في غاية التفاهم والانسجام، الا ان الارينا عرف كيف يحتوي حماس خصمه ويقلب النتيجة لصالحه مع نهاية الربع الاول(21/17 ).

وفرض المنطق نفسه عندما حافظ الارينا على تقدمه في ظل وجود تشكيلة متكاملة من اللاعبين حيث تناوب النبر ويغمور على صناعة الالعاب، وتحرك الاميركي تشاد بفاعلية حول الدائرة وفي منطقة العمق، كما تناوب الشقيقان زيد واسلام عباس مع السنغالي يحيى ديا تحت السلتين، وتدخل سعد الدجاني وانس خشان على فترات ليتسع الفارق تدريجيا حتى انتصفت المباراة لصالح الارينا (52/42).

وفي الربع الثالث ظهرت معاناة الارثوذكسي بعد الاستغناء عن الاجانب حيث كانت الخيارات التبديلية المتاحة غير قادرة على مجاراة واقع التجديد بصفوف الارينا ، وتم الاعتماد طوال الوقت على فضل النجار لصناعة الالعاب واياد عابدين مع علي الدجاني على الاطراف واسامة عسالي مع عبدالله ابو قورة .

ومن خلال الثلاثيات التي برع فيها تشاد والدنكات التي استعرضها زيد عباس وسع الارينا الفارق الى 20 نقطة (70/50) واجتهد الارثوذكسي من خلال البدلاء محمود عابدين وشادي فليفل وقلص الفارق بشكل محدود (82/65) مع نهاية الفترة.

ورغم ان الارثوذكسي حاول التمسك بحيال فرصته الاخيرة بتقليص الفارق في الربع الاخير بفضل ثلاثيات فليفل والدجاني وتحركات عابدين والنجار وبو قورة التي سجلت بعض النقاط وسط لجوءهم الى فرض اسلوب الدفاع الضاغط الذي احبطته توازن العاب الارينا بفضل حيوية الامريكي تشاد والنبر ويغمور في تسريع العاب الدائرة التي استوعبت انطلاقة الارثوذكسي وعاد العملاقين السنغالي ديا مع تبادل الادوار بين الشقيقين اسلام وزيد عباس في فرض وجودهما تحت السلتين وتسجيل النقاط التي وسعت الفارق لمصلحة الارينا الذي مارس خهوايته في التلاعب باوراق خصمه واستغلال غياب التركيز تحت السلة مع زيادة الاخطاء الشخصية لعناصره الاساسية والتي حاول مدرب الفريق هلال بركات تعويضها بالزج بالوجوه الواعدة الا ان افضلية الارينا اعطت الفرصة للاعبين بتجاوز الحاجز المئوي وصانعا الفوارق النقطية الشاسعة وحسم المباراة لصالحه بنتيجة (111/89).

التعليق