اتحاد الرياضة للجميع يرسم نشاطه بقالب عائلي

تم نشره في الأحد 16 نيسان / أبريل 2006. 09:00 صباحاً
  • اتحاد الرياضة للجميع يرسم نشاطه بقالب عائلي

 

يحيى قطيشات

عمان- نجح اتحاد الرياضة للجميع في إخراج نشاطه الرياضي الأول الذي ينظمه للعام الحالي بتميز واقتدار، بعد أن ركز خلال الفترة السابقة على تنظيم لقاءات وعقد ندوات ومحاضرات تثقيفية في عدة مناطق.

النجاح الذي حققه الاتحاد أول من أمس عبر تنظيمه سباق "ربيع العائلة" السنوي الأول بالتعاون مع نادي ديونز والجامعة الأردنية برعاية رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية سمو الأمير فيصل بن الحسين، كان بمثابة مهرجان رياضي عائلي لامس فيه الاتحاد أهدافه بصورة مباشرة في نشر مفهوم الرياضة للجميع بين كافة أوساط وفئات المجتمع الأردني.

النشاط الذي اقتصر للعام الأول على مشاركة أعضاء الجاليات العربية والأجنبية والسفارات والسلك الدبلوماسي وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة الأردنية ونادي ديونز، حظي بمشاركة ما يزيد عن 500 متسابق قطعوا جميعهم مسافة 6 كيلومترات بدءا وانتهاء بمقر نادي ديونز، الذي أكد أنه ماض في نشر رسالته في التفاعل والتواصل مع المجتمع المحلي، ومؤكدا أنه ناد غير منغلق على نفسه.

أمين عام اللجنة المهندس عبدالغني طبلت حرص على المشاركة في السباق وتابع عملية الإعداد من الصباح الذي شهد حضورا وتواجدا قوياً من الشركة الراعية (ستينجر) وشركة الاتصالات (اكسبرس) ومياه (نستلة) وبرنامج شركاء الإعلام للصحة الأسرية ومخازن (كوزمو) في إطار هدف واحد وهو استثمار هذا الحدث الرياضي الكبير في نشر رسالتها والتي التقت على توفير أجواء عائلية ومميزة للمشاركين. إذ قدم برنامج شركاء الإعلام للصحة الأسرية نصائح وإرشادات طبية، قبل أن يعلن عن مسابقة خاصة في نهاية السباق قدم للفائزين فيها جوائز قيمة، كما استثمر البرنامج هذا الحدث في إعداد برنامج كامل سيتم عرضه خلال الفترة المقبلة داخل وخارج الأردن نظرا لأن البرنامج يقام بالتعاون مع جامعة جون هوبكنز وبدعم من وزارة الصحة، وبعد أن عاش المشاركون أجواء وفرحة التتويج وتوزيع الجوائز، تابع الجميع عروضاً في رياضتين جديدتين تحت مظلة اتحاد الرياضة للجميع ونادي ديونز وهما: التاي شي وكرة السرعة. وتالياً النتائج الفنية الكاملة للسباق:

- فئة اقل من (10) سنوات إناث: الأول: إسراء وآلاء محمود، الثاني: جود ماجد عسيلة، الثالث: سوزان باتر وردم.

- فئة اقل من (10) سنوات ذكور: الاول: عمر ابو نجم، الثاني: عبدالله سراج، الثالث: محمود حسام.

- فئة (11ـ25) سنة: الأول: سلمى عبد الجواد، الثاني: اداين، الثالث: جمانة طبلت.

- فئة (26ـ50) سنة اناث: الأول: هيا القطامي، الثاني: منال مناصرة، الثالث: كهرمان محمد.

- فئة (26ـ50) سنة ذكور: محمد السعيد، الثاني: محمود السعيد، الثالث: هيثم مشاقي.

- فوق (50) سنة: الأول: مارغريت هلسة، الثاني: ايفا بعلبكي، الثالث: هويز.

عائلة من 3 افراد: الاول: عائلة عماد عرقوب, الثاني: عائلة ضيا, الثالث, عائلة طبلت.

عائلة من 5 افراد: الاول: عائلة عمر بعلبكي, الثاني: عائلة هويز, الثالث: عائلة محمد سراج.

- اكبر متسابق: مصطفى بشناق (85) سنة.

- أصغر متسابق: يزن الصوص وعمره (8) أشهر.

- كأس أكبر عائلة مشاركة في السباق نالته "عائلة طبلت".

- كأس الزوجي فوق 50 عاماً: الدكتور خالد الرواجفة وعقيلته.

التعليق