الرياضي يتقدم خطوة عن فاست لينك

تم نشره في الأحد 16 نيسان / أبريل 2006. 10:00 صباحاً
  • الرياضي يتقدم خطوة عن فاست لينك

نحو بوابة لقب دوري السلة

حسام بركات

عمان- تقدم الرياضي بخطوة عن فاست لينك نحو بوابة لقب الدوري العام بكرة السلة، بعد ان حقق الوصيف فوزا غاليا اول من أمس على حامل اللقب 79-70 في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب، في افتتاح المرحلة النهائية والتي تتضمن خمس مباريات يحرز الكأس من يسبق خصمه للفوز بثلاث منها.

وستقام الجولة الثانية من المنافسة بين الفريقين مساء يوم غد الاثنين في نفس الصالة عند الساعة السابعة، وفي حال تكرار فوز الرياضي فانه سيصبح على مشارف اللقب لانه سيحتاج حينها لفوز واحد فقط من ثلاث مباريات متبقية، في حين ان فوز فاست لينك يعيد الامور الى نقطة البداية بالتعادل 1-1.

الرياضي 79 فاست لينك 70

استخدم فاست لينك سلاح الثلاثيات بنجاح وبدأ باسامة دغلس ثم تبعه ايمن ادعيس وخلفهما البديل فادي السقا ليحكم حامل اللقب قبضته على مجريات الربع الأول وينهيه لصالحه 18-12، في ظل تمركز فعال للمكسيكي آدم برادا واختراق ناجح لثنائي خط الدائرة الاميركي داميان كانتريل وانفر شوابسوغة.

واعتمد الرياضي على قدرة زيد الخص في التمركز تحت السلتين، الا انه لم يستفد من مساعدة حسام لطفي الغائب عن مستواه ليتم اشراك موسى بشير، وبقي الاعتماد على الاميركي واطسون الوحيد الذي تمكن من اصابة سلة فاست لينك من خارج القوس طوال الفترة الاولى في حين اهدر وسام الصوص اكثر من فرصة للتسجيل، وانشغل الاميركي الثاني برنتيس بالمشاغبات المعتادة تارة مع الحكام، وتارة اخرى مع دكة احتياط الخصوم.

وفي الربع الثاني أضاف دعيس ثلاثية ثانية ووسع الفارق 26-16 ثم قلده شوابسوغة 30-20، قبل ان يسجل وسام الصوص ثلاثية للرياضي ويتألق الخص وبرنتيس في التسجيل من داخل المنطقة لتقليص الفارق تدريجيا حتى بلغ 3 نقاط 29-32 لصالح فاست لينك مع انتصاف المباراة.

واستحق الربع الثالث لقب "الربع الناري" بعد اداء ولا اروع من الطرفين حيث تعملق برادا في التسجيل لصالح فاست لينك وتعاون كانتريل مع البديل اشرف سمارة للتسجيل في اكثر من مناسبة، وفي المقابل أصاب الصوص والخص سلة حامل اللقب من خارج القوس واستعرض واطسون مهاراته بمتابعة تمريرة برنتيس بـ "دنك خلفي" ليتبادل الفريقان التقدم قبل ان تنتهي الفترة لصالح فاست لينك 55-54.

وفي الربع الاخير توترت الاجواء بخطأ فني على برنتيس الذي اتهم دكة احتياط فاست لينك بمواصلة التحدث معه، قبل ان ينجح الرياضي في تحييد خطورة برادا بعد ارتكابه للخطأ الخامس، كما تم استغلال غياب اسامة دغلس عن مستواه المعروف وتأثره بالوعكة الصحية التي ألمت به قبل المباراة، وجاء تفوق الرياضي من نقطة ضعفه وهو برنتيس الذي حصل على خطأ غير رياضي بعد تسجيل نقطتين فأصبح التفوق للوصيف 73-68 ثم ارتفع الفارق تدريجيا بسبب ارتكاب الاخطاء من فاست لينك لتنتهي المباراة لصالح الرياضي 79-70.

التعليق