ابو النجا بطل فيلم أميركي كندي يرصد اضطهاد العرب في الخارج

تم نشره في الجمعة 14 نيسان / أبريل 2006. 10:00 صباحاً

القاهرة- كشف الممثل المصري الشاب خالد أبو النجا لوكالة الأنباء الالمانية ( د ب أ) عن تفاصيل فيلمه العالمي الأول الذي يقدم فيه شخصية المغترب العربي المضطهد من جاره الاميركي الذي انتهى من تصويره قبل عدة أشهر وهومن إنتاج كندي اميركي.

قال أبو النجا إن الفيلم بعنوان (سيفيك ديوتي) أو مهمة وطنية وكتب له السيناريو الاميركي أندرو جوينر وأخرجه الكندي جيفري نفرو الحائز على جائزة أحسن مخرج من مهرجان صن دانس الاميركي للسينما المستقلة ويشاركه بطولته بيتر كراوس وريتشارد شيف وكاري ماتشت وإيان تراسي.

وأضاف أبو النجا إنه تقرر أن يكون العرض الاول للفيلم في نيويورك يوم 26 نيسان(ابريل)  الحالي في افتتاح مهرجان تريبيكا السينمائي ليتم بعدها عرضه في عدد من الدول الاوربية، مشيرا إلى وجود مساع من جانب موزعين مصريين للحصول على حقوق العرض في مصر والعالم العربي.

يتناول الفيلم التأثير الكبير للاعلام على عقلية الشعب الاميركي الذي أصبح مقتنعا بأن جميع العرب والمسلمين إرهابيون، ما يجعله يتعامل معهم على هذا الاساس خاصة بعد أحداث  11 أيلول (سبتمبر) التي زادت من حالة العداء لكل ما هو عربي او اسلامي.

ويقدم أبو النجا في الفيلم دور شاب عربي اسمه (جابي حسن) يدرس في الولايات المتحدة ويتعرض للاضطهاد من جانب جاره المحاسب (تيري آلن) الذي يتحول بفعل غسيل المخ المتكرر من جانب الفضائيات الاخبارية إلى شخص عنيف جدا ظنا منه أنه لن يستطيع التعامل مع جاره العربي إلا من خلال منطق القوة المفرطة.

وقال الممثل المصري لوكالة الانباء الالمانية إن الفيلم عبارة عن جرس إنذار للشعب الاميركي المخدوع في وسائل الاعلام الاميركية التي تزيف إدراكه فيما يخص السياسة الخارجية وتركز على تشويه كل من يعارض السياسة الاميركية عن طريق اتهامه بالديكتاتورية أو الارهاب.

ورغم أن الفيلم يعتمد الاسلوب البوليسي وليس السياسي لكن أحداثه تضم حسب قول بطله مناقشات خاصة بالتدخل الاميركي في العراق وفلسطين وأفغانستان وغيرها. كما يلقي الضوء على تأثير الهيمنة الاميركية على دول أخرى مثل كوبا وتشيلي وإيران وغيرها.

ولدى خالد ابو النجا حاليا فيلمان مصريان يسعى للانتهاء من تصويرهما الاول منهما بعنوان (لعبة الحب) إخراج محمد علي ويشاركه البطولة هند صبري وبسمة وبشرى.  كما بدأ أمس تصوير دوره في الفيلم الثاني (مفيش غير كده) إخراج خالد الحجر وبطولة نبيلة عبيد وسوسن بدر واروى جودة ورولا محمود.

كما انتهى خالد قبل فترة من تصوير فيلم ثالث بعنوان (عجميستا) تأليف وإخراج طارق عبد المعطي ويشاركه بطولته شريف رمزي ويعرض له حاليا فيلم (ملك وكتابة) من إخراج كاملة ابوزكري وبطولة محمود حميدة وهند صبري.

كما يقدم خالد حاليا برنامجا إذاعيا أسبوعيا تنتجه هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) بالاشتراك مع الاذاعة المصرية بعنوان (بيبي سي اي) وهو برنامج منوعات خفيف ناطق بالانجليزية والعربية معا يقدم أخبارا شبابية ويستضيف نجوما مصريين وأجانب ويقدم مساء كل خميس بالاذاعتين في الوقت نفسه.

التعليق