شرعية الاتحاد العربي للصحافة الرياضية في عمان

تم نشره في الأحد 9 نيسان / أبريل 2006. 10:00 صباحاً
  • شرعية الاتحاد العربي للصحافة الرياضية في عمان

اللجنة الرباعية العربية تؤكد:

عمان - الغد - أقرت اللجنة الرباعية العربية شرعية وقانونية اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية، التي عقدت في عمان يوم 16 تشرين الثاني / نوفمبر الماضي، والتي منحت الثقة للزميل محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد الاردني للإعلام الرياضي رئيسا للاتحاد العربي للصحافة الرياضية في دورته الجديدة (2005/2009).

وكانت اللجنة المشكلة من قبل الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية قد اجتمعت في تونس امس برئاسة الشيخ عيسى بن راشد نائب رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية وعضوية عبدالحميد سلامة رئيس اللجنة الاولمبية التونسية مستشار رئيس الجمهورية، ود. صالح بن ناصر وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة التأسيسية للاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، وعز الدين ميهوبي رئيس اتحاد الكتاب الجزائري.

إقرار الشرعية

أقرت اللجنة الرباعية وبالإجماع شرعية اجتماعات عمان بعد لقائها وعلى امتداد ثلاث ساعات في تونس أمس الأول مع الزميل محمد جميل عبدالقادر حيث اطلعت على كافة الوثائق والمستندات التي تؤكد سلامة الاجراءات التي كانت الأمانة العامة للاتحاد العربي للصحافة الرياضية اتخذتها من مقرها في عمان لانعقاد اجتماعات الجمعية العمومية التي شهدت حضور وفود تمثل 15 دولة.

وكان الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة عقد في مدينة الحمامات التونسية مؤتمرا صحفيا حاشدا أعلن خلاله أن اللجنة الرباعية المفوضة من الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية وكذلك من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب تعتبر اللجنة التنفيذية التي انتخبت في اجتماعات الجمعية العمومية في عمان هي الاتحاد الشرعي والوحيد للصحافة الرياضية في الوطن العربي وأنه لا شرعية لأي جهة أخرى.

وأعلن الشيخ عيسى بن راشد أن اللجنة الرباعية أبلغت الاتحاد العربي للألعاب الرياضية ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والشيخ صالح كامل رئيس مجلس إدارة شبكة وراديو وتلفزيون العرب ART وكافة الجهات المعنية أن التعامل سيكون في المستقبل مع الاتحاد الشرعي الذي يتخذ من عمان مقرا له.

واعتبر الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة أن قرارات اللجنة الرباعية تعتبر نهائية ونافذة على الفور مشيداً بنشاطات وإنجازات اللجنة التنفيذية المنتخبة في عمان ومعرباً عن ثقته بأن هذه اللجنة قادرة على أن تحقق في المرحلة المقبلة قفزة نوعية في كافة المجالات.

من جهته عبر الزميل محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية عن اعتزازه بتوصيات وقرارات وحياد اللجنة الرباعية التي ضمت كوكبة من قادة الرياضة العرب معتبراً أن هذه الخطوة تضع حدا لكل محاولات التشكيك بشرعية اجتماعات عمان، وقد تلقى الصحافيون العرب المتواجدون في تونس هذه القرارات والتوصيات بارتياح بالغ.

التعليق