كالو يستأنف قرار عدم منحه جواز سفر هولندي

تم نشره في الأحد 9 نيسان / أبريل 2006. 10:00 صباحاً

 أمستردام - سيستأنف لاعب كرة القدم سالومون كالو من ساحل العاج أمام المحكمة قرار وزيرة المهاجرين الهولندية ريتا فيردونك برفض طلبه بالإسراع بالإجراءات من أجل الحصول على الجنسية الهولندية.

وكان ماركو فان باستن المدير الفني للمنتخب الهولندي لكرة القدم تعهد لكالو بضمه لتشكيل المنتخب المشارك بنهائيات كأس العالم اذا حصل على الجنسية، وتقدم كالو مهاجم فينوورد الهولندي بطلب بنهاية عام 2004 وبعد عدة جلسات تلقى رد فيردونك النهائي في 20 مارس/اذار.

وقال محامي كالو لوكالة الانباء الهولندية يوم الجمعة "نريد حكما من المحكمة ولكن قد يكون الوقت تأخر جدا بالنسبة لكأس العالم."، وقالت فيردونك للبرلمان الشهر الماضي ان كالو ليس مؤهلا لكي تنطبق عليه القواعد المتعلقة بالاسراع باجراءات الحصول على الجنسية وأنه يتحتم عليه في مايو/ايار الخضوع لاختبار في اللغة والثقافة الهولندية والذي فشل في اجتيازه مرة بالفعل، وأضافت ايضا أنه عاش في البلاد ثلاثة أعوام فقط أي أقل من الاعوام الخمسة المطلوبة عادة لكي يكون مؤهلا للحصول على الجنسية.

ورفض كالو عدة دعوات من منتخب ساحل العاج للانضمام لتشكيل الفريق العام الماضي رغم أن شقيقه بونافنتوري هو كابتن الفريق، وتأهلت ساحل العاج ايضا لنهائيات كأس العالم التي تنطلق في المانيا بداية من التاسع من يونيو حزيران.

وتواجه ساحل العاج في كأس العالم منتخب هولندا في مباراة بالمجموعة الثالثة في الدور الاول بشتوتغارت في 16 يونيو/حزيران. وتضم المجموعة ايضا منتخبي الارجنتين وصربيا والجبل الاسود.

ويتحتم على فان باستن أن يعلن تشكيل منتخب هولندا المشارك بكأس العالم بحلول 15 مايو/ايار.

التعليق