منتخب الشابات لكرة القدم يصل ماليزيا ويبدأ تدريباته

تم نشره في الجمعة 7 نيسان / أبريل 2006. 10:00 صباحاً
  • منتخب الشابات لكرة القدم يصل ماليزيا ويبدأ تدريباته

فوزي حسونة - موفد اتحاد الإعلام الرياضي

 

كوالالمبور- وصلت بعثة منتخبنا الوطني للشابات عصر أمس الخميس العاصمة الماليزية كوالالمبور للمشاركة في النهائيات الآسيوية لكرة القدم التي تفتتح لقاءاتها يوم غد السبت وتستمر حتى يوم (18) الجاري بمشاركة (8) منتخبات تم توزيعها على مجموعتين ضمت الأولى الأردن، ماليزيا، الصين، أستراليا فيما ضمت الثانية كوريا الجنوبية، الهند، كوريا الشمالية، اليابان.

وحظيت بعثة منتخبنا فور وصولها مطار العاصمة باستقبال حار ودافئ من أركان السفارة الأردنية ممثلة بالسفير حسن الجارودي الذي انتدب معن مساعدة إلى جانب ممثلي الاتحاد الاسيوي والماليزي.

رحلة شاقة

وكان وصول بعثة منتخبنا يجيء بعد رحلة طويلة وشاقة استغرقت حوالي (15) ساعة حيث كانت قد انطلقت من مطار الملكة علياء الدولي صوب العاصمة القطرية الدوحة لتمكث في مطارها (4) ساعات فيما توجهت بعد ذلك إلى العاصمة الماليزية في رحلة استغرقت نحو (7) ساعات لتحط البعثة في نهاية المطاف بمكان إقامتها بفندق (بيلي واف).

التأهب لماليزيا

وخلد منتخبنا إلى راحة قصيرة هدفت لامتصاص شيء من عناء السفر قبل أن يخضع إلى أولى تدريباته بقيادة المدرب ماهر أبو هنطش ومساعده خضر عيد والتي اشتملت على تمرينات فك العضلات وتنفيذ بعض الخطط التكتيكية البسيطة إلى جانب تدريبات مكثفة لحراس المرمى قادها سلامة عيد.

ويجدد منتخبنا تدريباته اليوم بإجراء جرعتين تقام الأولى صباحاً على إحدى الملاعب التدريبية فيما تقام الثانية مساءً وعلى ستاد كوالالمبور الذي سيشهد أولى مواجهات منتخبنا في النهائيات وتجمعه مع المنتخب الماليزي عند الساعة (2,45) من بعد ظهر يوم الأحد (بتوقيت الأردن).

وبحسب مدرب المنتخب ماهر أبو هنطش فان هذه المواجهة تمثل المحطة الأهم لمنتخبنا في معادلة مساعيه الرامية لبلوغ الدور الثاني والذي إذا ما تحقق سيمنحنا فرصة المنافسة على مراكز متقدمة خاصة أن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى سيحظون بشرف المشاركة بنهائيات كأس العالم لفئة تحت سن (20) عاماً والتي تشهدها روسيا آب (أغسطس) المقبل.

زريقات يطمئن

إلى ذلك اطمأن الأمين العام لاتحاد كرة القدم فادي زريقات على وصول البعثة من خلال اتصال هاتفي حيث اطلع زريقات على الأجواء التي تعيشها البعثة والتي وجدت كل الرعاية والاهتمام سواء من حيث توفير الملاعب التدريبية أو مدى التأقلم على الأجواء المناخية في ظل درجة الحرارة المرتفعة حيث وصلت يوم أمس إلى (38) درجة مصحوبة بزخات من المطر المتقطع.

الاجتماع الفني.. اليوم

من جهة ثانية تعقد اللجنة المنظمة عند الساعة (11) من صباح اليوم اجتماعاً فنياً بحضور مراقبي اللقاءات بحضور مراقبي اللقاءات لغاية مناقشة كافة الأمور الإدارية والفنية المتعلقة بالتعليمات العامة للبطولة إلى جانب تثبيت ألوان الفرق وقائمة اللاعبات التي تم تحديدها بـ(20) لاعبة، ويمثلنا في الاجتماع مدير الشؤون الدولية في الاتحاد الزميل منعم فاخوري واياد مضاعين مدير المنتخب وخضر عيد مساعد المدرب.

كما تقيم اللجنة المنظمة مساء اليوم حفل عشاء رسمي على شرف كافة الوفود المشاركة يسبق مراسم حفل الافتتاح المقررة يوم غد السبت والتي يعقبها إقامة لقاءين ضمن المجموعة الأولى حيث تلتقي الهند كوريا الجنوبية فيما تواجه اليابان كوريا الشمالية.

العرسان يشيد

أشاد رئيس بعثة منتخبنا الوطني محمد العرسان بالجهود الكبيرة التي قدمتها السفارة الأردنية بماليزيا مثلما ثمن روح الانضباط والالتزام الكبيرين من لاعبات منتخبنا حيث طالبهم بأهمية عكس الوجه المشرق للكرة الأردنية خاصة وأن منتخبنا يحمل لقب بطولة غرب آسيا الأولى.

التعليق