الظروف الجوية توقف لقاء شباب الأردن وشباب الحسين

تم نشره في الجمعة 7 نيسان / أبريل 2006. 10:00 صباحاً
  • الظروف الجوية توقف لقاء شباب الأردن وشباب الحسين

الاتحاد يقرر اعادة اللقاء كاملا اليوم والرمثا يفوز والحسين وكفرسوم في مواجهة قوية بالدوري الممتاز اليوم

 

عمان - الغد - لم يكتب لمباراة شباب الاردن وشباب الحسين ان تكتمل يوم امس على ملعب السلط، في إطار مباريات الأسبوع الرابع عشر من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، بسبب الأحوال الجوية التي سادت يوم امس نتيجة تساقط الأمطار وكثافة الضباب.

وأطلق الحكم الدولي حسن مرشود صافرة انهاء المباراة مع بداية الشوط الثاني بعد ان استحال إكمال المباراة والنتيجة تشير الى التعادل السلبي.

الاتحاد يقرر إعادة المباراة

وقرر الاتحاد اعادة المباراة كاملة لتقام في الساعة الرابعة من مساء اليوم على ستاد عمان الدولي.

الحذر يسيطر

سيطر الحذر الشديد على مجريات الحصة الاولى وإن دانت السيطرة لشباب الاردن، الذي سعى ومنذ البداية الى الامتداد نحو المواقع الأمامية ووجد من الجهة اليسرى طريقا للوصول إلى مرمى بلال أبو لاوي ونجح ساهر حجاوي في التوغل أكثر من مرة وعكس الكرات أمام بسام الخطيب وفادي لافي وكاد الاخير أن يصطاد مرمى شباب أبو لاوي مرتين الأولى عندما انبرى برأسه وسدد عرضية حجاوي وجاءت فوق العارضة والثانية من تسديدة قوية تصدى لها أبو لاوي.

وامتاز شباب الأردن ومن خلال خط وسطه عصام أبو طوق ونور التكروري والحجاوي ببناء الهجمات والاعتماد على لعب الكرات البينية القصيرة لضرب دفاعات شباب الحسين بالكرات المناسبة.

بدوره فقد عمد فريق شباب الحسين إلى تنظيف منطقته الخلفية من الكرات عن طريق زياد طارق والجنيدي وعلاء مطالقة وأنس، عندما عزما استثمار الكرات الطويلة بغية كشف دفاعات شباب الأردن أمام تحركات ماهر صرصور وأمجد الشعيبي وأحمد كتوت الذين حاولوا الهروب من الرقابة الدفاعية لشباب الأردن، ولم تشهد مجريات الشوط أي خطورة لشباب الحسين.

ماذا تنص التعليمات؟

وتشير تعليمات اتحاد الكرة لموسم 2005/2006 في المادة 10/18 من الباب الرابع (العقوبات والجزاءات - أنواعها ودرجاتها) على ما يلي:

"المباراة التي لم تكتمل بسبب تدخل الجماهير (ليس جمهور احد الفريقين) او لعدم صلاحية الملعب او لاي سبب يرى الحكم معه ضرورة إيقاف المباراة، فيجب اعادة المباراة بالكامل بقرار من الاتحاد مهما كانت نتيجة المباراة عند إيقافها، على ان تعتبر الجزاءات (إنذار وطرد) التي وقعت على اي لاعب والعقوبات التي اوقعت بحق المدرب والاداري في الزمن الملعوب سارية المفعول".

وضمن مباريات نفس الاسبوع فاز فريق الرمثا على البقعة بهدف وحيد سجله فريد الشناينة من ركلة جزاء في الدقيقة 35 من زمن المباراة التي جرت امس على ملعب الحسن ليرفع الرمثا رصيده الى 20 نقطة ويقفز مؤقتا الى المركز الثالث.

التعليق