السد يجدد تعاقده مع المدرب فوساتي

تم نشره في الخميس 6 نيسان / أبريل 2006. 09:00 صباحاً
  • السد يجدد تعاقده مع المدرب فوساتي

الكرة العربية

 

مدن - جدد نادي السد القطري بطل الدوري أول من أمس الثلاثاء عقود مدربه الاورغوياني جورج فوساتي واللاعبين العمانيين خليفة عايل ومحمد ربيع، ويتفاوض النادي حاليا مع لاعبه البرازيلي فيليب جورج لتجديد تعاقده أيضا لمدة موسم واحد وينتظر أن يحسم الامر خلال الايام القليلة المقبلة.

ويعامل ربيع وعايل معاملة اللاعب القطري وفقا للاتفاقية المبرمة بين اللجنتين الاولمبيتين القطرية والعمانية.

على صعيد آخر أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم جدول مباريات كأس ولي العهد التي يشارك فيها أندية السد وقطر والعربي والريان التي حصلت على المراكز الاربعة الاوائل في بطولة الدوري.

ويلعب السد مع الريان والعربي مع قطر ذهابا في 16 نيسان/أبريل الجاري وإيابا في 19 من نفس الشهر. ويصعد الفريقان الفائزان إلى المباراة النهائية المقرر إقامتها في 22 من الشهر ذاته.

العراق يشارك ببطولة رباعية في تونس

اعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد أمس الاربعاء الموافقة على مشاركة منتخب بلاده في بطولة رباعية لكرة القدم في تونس من 30 ايار/مايو الى 2 حزيران/يونيو المقبلين.

واوضح سعيد لوكالة فرانس برس ان "البطولة تقام في اطار تحضيرات منتخب البلد المضيف الى نهائيات كاس العالم في المانيا، مضيفا "كما تعد فرصة طيبة لرفع تحضيرات المنتخب العراقي لاستحقاقاته القادمة".

وتشارك في هذه البطولة منتخبات بيلاروسيا والاوروغواي الى جانب تونس.

ويسعى المسؤولون في الاتحاد العراقي الى ايجاد فرص خارجية مناسبة من شانها ان تسهم في تعزيز استعدادات منتخبه قبل خوضه الجولات المقبلة لتصفيات امم اسيا 2007.

الدوري الكويتي

سيكون القادسية المتصدر على المحك بمواجهة كاظمة الخامس اليوم الخميس في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الكويتي لكرة القدم، في حين يخوض الكويت الوصيف مباراة لا تقل اهمية امام مضيفه التضامن صاحب المركز السادس.

ويلتقي ايضا السالمية مع اليرموك، والعربي مع الفحيحيل، والساحل مع النصر، والجهراء مع خيطان، والشباب مع الصليبخات.

وتنتظر القادسية (55 نقطة) مهمة لا تخلو من صعوبة امام مضيفه كاظمة وهو يتطلع الى المحافظة على الصدارة ومتابعة طريقه نحو الاحتفاظ بلقبه للمرة الرابعة على التوالي.

وكان القادسية استعاد عافيته بفوز ساحق على النصر 4-0 بعد ان اهدر نقطتين ثمينتين بتعادله مع السالمية 1-1، ويسعى الى تجديد فوزه على كاظمة بعد ان تغلب عليه ذهابا 2-1.

وكان كاظمة يمني النفس بخوض المباراة ضد القادسية وهو في حال افضل لانه سجل نتائج ايجابية خلال الموسم الحالي لكن خسارته في المرحلة الماضية امام السالمية جعلته يتراجع خطوة الى الوراء وهو يسعى بالتالي الى التعويض.

وقد تكون مباراة اليوم فرصة امام كاظمة لضرب عدة عصافير بحجر واحد لرد اعتبار خسارته ذهابا والحاق الهزيمة الاولى بالقادسية هذا الموسم والثالث استعادة نغمة الفوز.

ويدرك الكويت ان مهمته امام مضيفه التضامن ستكون محفوفة بالمخاطر لان صاحب الارض اعتاد ازعاج الفرق الكبيرة، فتعادل مع القادسية 0-0 وكاظمة بالنتيجة ذاتها، ومع العربي 1-1 وفاز على السالمية 2-1 ويحتل المركز السادس برصيد 33 نقطة، ويدرك الكويت ان فقدان اي نقطة سيساعد القادسية على توسيع الفارق في حال فوز الاخير على كاظمة قبل اربع مراحل من انتهاء الدوري.

ويلعب السالمية مباراته مع اليرموك منتشيا بفوزه على كاظمة وتعادل مع القادسية في المرحلتين الاخيرتين، ويعتبر مؤهلا لاضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده.

ويتطلع العربي الى فوز معنوي على حساب الفحيحيل ليكون الثالث على التوالي بعد كبوته الاخيرة قبل ان ينهض ويسحق خيطان 4-1 ويفوز على الصليبخات 2-0.

الدوري العماني

تشهد مباريات المرحلة السادسة عشرة من الدوري العماني لكرة القدم المقررة اليوم الخميس مواجهات حاسمة لفرق الصدارة والفرق الساعية من اجل الابتعاد عن منطقة الخطر.

وستكون مباراة النهضة المتصدر (31 نقطة) وعمانه صاحب المركز الاخير (10 نقاط) في واجهة المباريات كون ان النهضة يسعي الي استعادة الثقة وتعويض الخسارة التي مني بها الاسبوع الماضي امام النصر للمحافظة على امله في احراز اللقب.

وتكتمل صفوف النهضة بوجود جميع عناصره وهو يعتمد بشكل كبير علي النيجيري تاتو وحسن العجمي وسالم الشامسي ويشكل هذا الثلاثي مثلث الرعب في الفريق ويعتمد عليه محسن البلوشي في احراز الاهداف علما بان هذا الثلاثي احرز جميع اهداف النهضة هذا الموسم.

في المقابل فان عمان يسعى الى تعويض ما فاته والخسارة ستجعل اماله شبه معدومة في البقاء ضمن اندية النخبة.

وعزز الفريق مع بداية الدور الثاني صفوفه بعناصر جديدة منها لاعبان من بوروندي لكن نتائج الفريق لم تتحسن واصبح في موقف لا يحسد عليه.

اما مسقط الوصيف بفارق الاهداف فيخوض مباراة ليست سهلة مع بهلا (15 نقطة) خصوصا ان الاخير يشكل عقدة له خصوصا عندما حرمه الموسم الماضي من احراز اللقب واخرجه من مسابقة الكاس.

ويامل مسقط ان يتجاوز مباراة الغد حتي يبقي منافسا في الصدارة في المقابل فان طموحات بهلا كبيرة في كسب نقاط المباراة حيث ان الفوز يضع الفريق في منطقة الامان والابتعاد عن الخطر.

ويلعب النهضة الطرف الثالث في الصدارة مباراة صعبة جدا امام غريمة التقليدي صور الذي ليس ببعيد عن فرق الصدارة حيث لا يفصله سوى 5 نقاط يمكن تعويضها.

ويراود السيب امل في المنافسة وتقليل فارق النقاط التي تفصلة عن فرق الصدارة عندما يلتقي السويق قبل الاخير (13 نقطة) والفرصة امامة ان يحقق النتيجة الايجابية وان كانت جماهير السيب متخوفة من فريقها الذي لم يثبت على مستوى واحد.

في المقابل فان السويق الذي يقوده المغربيان رشيد الداودي ورضوان العلالي يامل ان يعوض مافاته في الاسابيع الماضية وهو في موقف حرج جدا ولابد ان يحسن من وضعه حتى يبتعد عن منطقة الخطر.

وستكون مهمة العروبة (25 نقطة) والذي تراجع بشكل ملفت في الاونة الاخيرة، سهلة عندما يقابل مجيس احد فرق المؤخرة في الترتيب العام وهو يامل ان يستعيد بريقه ويعود للمنافسة من جديد والخسارة تعني ابتعاده بشكل نهائي عن المربع الذهبي.

في صلالة ستكون هناك مباراة دربي منتظرة بين القطبين ظفار (16 نقطة) والنصر (22 نقطة) وتمثل المباراة اهمية خاصة ظفار من اجل الابتعاد عن منطقة الخطر والنصر من اجل العودة الى الواجهة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »I like this... (Pananto)

    الخميس 28 كانون الأول / ديسمبر 2006.
    Hey People!
    This is very nice site!!!
    Forever Rules!