جامعة جرش الأهلية تعلن عن جائزة كتاب العام: محور العرب والمستقبل

تم نشره في الاثنين 3 نيسان / أبريل 2006. 10:00 صباحاً

 

عمّان- انشأت جامعة جرش الاهلية اخيراً جائزة لأفضل كتاب مؤلف خلال السنوات الثلاث الاخيرة في مجال العلوم الانسانية والتطبيقية وعلوم الحاسوب والتقنية تقديراً من الجامعة للعلماء والباحثين، حسبما اعلن رئيس الجامعة د. خالد الكركي.

وخصصت جائزة هذا العام 2006 للكتاب الفائز في محور (العرب والمستقبل). وتفضل الجامعة ان تكون موضوعات الكتاب في احد المجالات التي تعنى ببناء الانسان والتربية والديمقراطية والاصلاح والعلاقة بالآخر والتقدم العلمي والتكنولوجي والرؤى الجديدة والوعي القومي.

 وشكلت للجائزة لجنة مكونة من سبعة اشخاص متخصصين من ذوي الكفاءة والخبرة وتبلغ قيمة الجائزة ثلاثة آلاف دينار اردني اما شروط الاشتراك فهي ان يكون الكتاب المرشح للجائزة لمؤلف عربي يحمل جنسية احدى الدول العربية وان تقبل الترشيحات من الافراد والهيئات وان ترفق مع الترشيح سيرة ذاتية وعلمية للمؤلف وان يكون الكتاب اصلاً في مجاله يتضمن اضافة للمعرفة الانسانية وان يكون قد كتب باللغة العربية الفصيحة اضافة الى ان لا يكون الكتاب قد رشح او حصل على جائزة من الجوائز الثقافية او العلمية او ان يكون مؤلفه قد تقدم او حصل به على درجة علمية داخل بلد المؤلف او خارجه.

 ومن شروط الاشتراك ايضاً ان يقدم المؤلف ست نسخ من الكتاب المرشح شريطة ان تكون الطبعة الاولى من الكتاب قد صدرت خلال الاعوام الثلاثة الاخيرة التي سبقت العام الذي يتم فيه ترشيح الكتاب.

التعليق