جيمس يكسب موقعته الخاصة أمام ويد

تم نشره في الاثنين 3 نيسان / أبريل 2006. 10:00 صباحاً
  • جيمس يكسب موقعته الخاصة أمام ويد

NBA
 

 مدن أميركية - فاز ليبرون جيمس لاعب فريق كليفلاند كافيليرز في مباراته الجانبية مع دووين ويد نجم فريق ميامي هيت عندما قاد فريقه للفوز على ضيفه هيت 106-99 مساء أول من أمس السبت بدوري كرة السلة الام ركي للمحترفين.

وسجل جيمس 47 نقطة و12 متابعة وعشر تمريرات حاسمة لكافيليرز متفوقا على ويد الذي سجل 44 نقطة وثماني متابعات وتسع تمريرات حاسمة لهيت، وتجاوز جيمس رصيد 35 نقطة في مبارياته الخمس الاخيرة ليقود كافيليرز لفوزه السابع على التوالي.

وكان الربع الاخير قد تحول إلى مباراة جانبية بين جيمس وويد حيث سجل الاول 18 نقطة لكافيليرز وسجل الاخر 19 نقطة لهيت من بينها آخر 12 نقطة لفريقه بذلك الربع، إلا أن جيمس هو من نجح في قيادة فريقه للفوز بفضل اعتماده على بقية زملائه بالفريق الذين سجلوا إجمالي 19 نقطة بينما لم يسجل زملاء ويد سوى سبع نقاط فقط لهيت في ذلك الربع من المباراة التي غاب عنها من صفوف هيت النجوم شاكيل أونيل وألونزو مورنينغ وجيمس بوزي.

وتقدم ويد لهيت 96-95 قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، ورد جيمس بتسجيل أربع نقاط متتالية لكافيليرز الا أن ويد سجل ثلاثية أخرى ليتعادل لهيت 99-99 قبل النهاية بدقيقة واحدة و24 ثانية.

ولكن هذه الثلاثية كانت آخر نقاط هيت بالمباراة حيث تولى جيمس زمام السيطرة على المباراة من جديد فسجل نقطتي التقدم لكافيليرز قبل دقيقة

و13 ثانية على النهاية، ثم مرر الكرة لزميله دونييل مارشال الذي أضاف نقطتين أخريين ليرفع رصيد كافيليرز إلى 103 نقاط قبل 39 ثانية على نهاية المباراة.

وسجل كل من ديمون جونز وزيدروناس إلغاوسكاس 12 نقطة لكافيليرز الذي حقق الفوز برغم تأخره بفارق عشر نقاط عن هيت في الربع الثالث من اللقاء، بينما سجل أدونيس هاسليم 16 نقطة و11 متابعة لهيت الذي مني بهزيمته الاولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية.

وفاز سان انتونيو سبيرز حامل اللقب على واشنطن ويزاردز 106-99، ورفع سبيرز الذي كان ضامنا تأهله الى الـ"بلاي اوف" رصيده الى 57 فوزا في صدارة ترتيب مجموعة الجنوب الغربي، ولقي ويزاردز خسارته الخامسة والثلاثين فيما تجمد رصيده عند 37 فوزا في المركز الثاني لمجموعة الجنوب الشرقي.

سجل للفائز الفرنسي توني باركر (28 نقطة) ومانو جينوبيلي (22)، وللخاسر كل من جيلبرت اريناس وانطون جيميسون وكارون باتلر 31 و26 و21 نقطة على التوالي.

وفاز يوتا جاز على بورتلاند تريل بليزرز 102-89 رافعا رصيده الى 35 فوزا في المركز الثاني لمجموعة الشمال الغربي، وملحقا الخسارة العاشرة على التوالي بمنافسه الذي يقبع في ذيل المجموعة ذاتها برصيد 20 فوزا و52 خسارة، سجل لجاز اندري كيريلينكو (23 نقطة و13 متابعة) وكارلوس بوزر (22 نقطة و10 متابعات)، ولبليزرز زاك راندولف (24 نقطة) ومارتل ويبستر (23).

وفاز ميلووكي باكس على إنديانا بيسرز 96-89، وسجل مايكل ريد 39 نقطة لباكس من بينها 20 نقطة في الربع الثالث من المباراة، بينما سجل جيرمين أونيل 27 نقطة لبيسرز، وفاز شيكاغو بولز على بوسطن سلتيكس 100-94 وسجل كيرك هنريتش 25 نقطة لبولز الذي أصبح على مسافة مباراة واحدة من معادلة رصيد فريق فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز الذي ينافسه على المكان الاخير بالدور الفاصل لدوري هذا الموسم عن المنطقة الشرقية، بينما سجل والي سيربياك 28 نقطة لسلتيكس.

التعليق