ستاد ويمبلي لن يحتضن اي مباراة قبل عام 2007 لعدم جاهزيتة

تم نشره في السبت 1 نيسان / أبريل 2006. 11:00 صباحاً

لندن - اعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أمس الجمعة ان ستاد "ويمبلي" بحلته الجديدة لن يحتضن اي مباراة قبل عام 2007 اي بتأخير 9 اشهر عن الموعد المحدد سابقا.

وسيضطر الاتحاد الانجليزي بسبب هذا التأخير الى نقل مباراة منتخب بلاده الدولية الودية في 16 اب/اغسطس المقبل والمقررة سابقا على "ويمبلي" بالاضافة الى مباراة الدرع الخيرية التقليدية والتي تقام في 13 اب/اغسطس المقبل، قبل افتتاح الموسم الجديد بين بطل الدوري وحامل لقب مسابقة الكأس، بالاضافة الى مباراة انجلترا في 7 تشرين الاول/المقبل امام اندورا في اطار تصفيات كأس الامم الاوروبية، الى ملعب اخر.

كما سيتم نقل نهائي كأس انجلترا في الرجبي والمقرر في 26 اب/اغسطس المقبل الى ملعب تويكنهام، علما انه تم بيع اكثر من 30 الف بطاقة مخصصة لهذه المباراة.

واتخذ قرار نقل هذه المباريات بعدما اعلنت الشركة الاسترالية "مالتيبليكس" التي التزمت تجديد "ويمبلي" ان الاعمال ستستمر طيلة الصيف المقبل.

وكان من المقرر ان تنتهي الاعمال نهاية العام الماضي كما كان من المفترض ان يفتتح "ويمبلي" بمباراة نهائي مسابقة الكأس المقررة في 13 ايار/مايو المقبل، الا ان التطورات الجديدة دفعت بالاتحاد الانجليزي الى تعديل مخططه السابق.

وفي تصريح أمس قال متحدث باسم الاتحاد الانجليزي "اصبح اكيدا ان الاعمال في الملعب ستتطلب وقتا اكثر مما كان متوقعا، مضيفا "لا نريد ان نحدد موعدا نهائيا لافتتاح الملعب، الاتحاد يعلن خطواته المقبلة بحذر خصوصا تلك التي تتعلق بالمباريات التي ستقام عليه ولن يحدد اي منها قبل نهاية العام".

واغلق ملعب "ويمبلي" عام 2000 لتوسيعه حتى يستضيف 90 ألف متفرج وذلك بقيمة 757 مليون جنيه استرليني (1.082 مليار يورو)، لكن في كانون الاول/ديسمبر الماضي حذرت "مالتيبليكس" الاتحاد الانجليزي من امكانية عدم انتهاء الاعمال في الموعد المحدد كما لمحت الى احتمال زيادة النفقات المخصصة لتجديده.

التعليق