فاست لينك يخاطب الاتحاد العربي بكرة السلة لانصافه

تم نشره في الجمعة 31 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً
  • فاست لينك يخاطب الاتحاد العربي بكرة السلة لانصافه

بعد ثبوت تنشط ماديسون

 

حسام بركات

 

عمان- أكد رئيس نادي فاست لينك بطل الاردن لكرة السلة ووصيف العرب وآسيا د. نصوح القادري ان ادارته قررت مخاطبة الاتحاد العربي لكرة السلة لاستيضاح الموقف القانوني حول أحقية بطل الاردن بلقب بطولة الاندية العربية التي اقيمت العام الماضي في دبي، بعدما تأكد ان اللاعب الاميركي طوني ماديسون لاعب الرياضي- بيروت، الذي ساعد فريقه على احراز اللقب على حساب فاست لينك في النهائي، يتعاطى المنشطات وتم حرمانه رسميا من اللعب لمدة عامين كاملين.

وأكد القادري ان لدى نادي فاست لينك معلومات مؤكدة ان ماديسون حصل على انذار من ناديه والاتحاد اللبناني لكرة السلة قبل عام في موضوع يتعلق بتعاطيه المنشطات ومواد مخدرة مثل المارجوانا، وسيتضمن كتاب فاست لينك للاتحاد العربي كل ما يتعلق بهذه القضية من حيثيات، سيما وان الاتحاد الدولي لكرة السلة هو من ألزم الاتحاد اللبناني بايقاف ماديسون، وأشار رئيس نادي فاست لينك ان الاتحاد العربي مطالب بالبت بالموضوع قبل انطلاق بطولة الاندية العربية لهذا العام والمقررة في العاصمة المغربية الرباط في منتصف نيسان- ابريل المقبل.

يذكر ان الرياضي اللبناني تفوق على فاست لينك في المباراة النهائية لبطولة الاندية العربية بفارق 13 نقطة وقد سجل ماديسون اكثر من 25 نقطة.

الحكمة يطالب بتخسير غريمه

وفي ذات السياق أكدت الصحف اللبنانية ان نادي الحكمة سيطالب بتخسير غريمه الرياضي المباراة الأخيرة بينهما وسيطالب بعطل وضرر وباستقالة رئيس الاتحاد ميشيل طنوس، وان نادي الشانفيل يدرس خطواته خصوصاً ان ماديسون شارك في المباراة ضده التي أجريت في 25 آذار- مارس الحالي فيما وصل التبليغ من الاتحاد الدولي للاتحاد اللبناني في 24، أي قبل موعد المباراة بـ 24 ساعة، وكان يفترض وقف ماديسون على الفور كما تنص القوانين.

وكان الحكمة قد استحصل على قرار من قاضي الأمور المستعجلة بتعيين خبير قضائي للتحقق من الموعد الذي تسلم فيه الاتحاد التبليغ بشأن تناول لاعب النادي الرياضي طوني ماديسون للمنشطات وان نتيجته ايجابية، وان الخبير المكلف زار مقر الاتحاد وتبين له بعدما اجتمع الى رئيس الاتحاد انه تسلم الكتاب بتاريخ 24، وقد تم تنظيم محضر بما حصل.

وقال رئيس نادي الرياضي هشام الجارودي ان تناول ماديسون او اي لاعب آخر اي مادة منشطة كما اشار بيان الاتحاد فإن اخلاقيات النادي لا تسمح بالاحتفاظ بكل من يخالف القوانين، وقد غادر ماديسون بيروت امس متوجها الى الولايات المتحدة الاميركية باشارة واضحة الى اقتناعه بالقرار، في وقت باشر النادي الرياضي اتصالاته لتأمين بديل لماديسون وذلك قبل انطلاق البطولة العربية المقررة في المغرب الشهر المقبل.

وذكرت وكالة الانباء الفرنسية وفقا لما انفردت به الغد في عددها الصادر اول امس ان الاتحاد اللبناني لكرة السلة قرر ايقاف لاعب الرياضي بطل لبنان الاميركي طوني ماديسون ومواطنه لاعب الحكمة السابق كينيث "كيني" ساترفيلد مدة سنتين بعد ثبوت تناولهما المنشطات المحظورة.

وجاء في بيان الاتحاد انه وفي سبيل افضل الشروط السليمة والمعافية لكرة السلة اللبنانية والحفاظ على سمعتها وبهدف اتباع الاصول القانونية الملحوظة في المنظمة العالمية لمكافحة المنشطات والاتحاد الدولي لكرة السلة تم توقيف ماديسون مدة سنتين مع مراعاة وحفظ حق اللاعب بالمراجعة القانونية لدى المراجع المختصة، وتوقيف ساترفيلد غيابيا مدة سنتين والاستماع اليه حسب الاصول ومعرفة عنوانه من ناديه السابق الحكمة وابلاغه بالقرار والاستماع اليه لاتخاذ الموقف المناسب لحفظ حقه.

ويتجه الرياضي الى التعاقد مع لاعب بديل في اقرب وقت ممكن لتعويض غياب ماديسون الذي يعد عنصرا اساسيا في تشكيلة المدرب فؤاد ابو شقرا التي افتقدت في الفترة الاخيرة للمصري اسماعيل احمد بداعي الاصابة، ويتوقع ان يعود الى صفوف فريقه في المراحل النهائية للبطولة.

ورجحت بعض المصادر المقربة من القلعة الصفراء انه من ضمن الاسماء العديدة التي تبحث ادارة النادي في استقدامها الاميركيين سكوتي تيرمان وايس كاستيس اللذين سبق لهما الدفاع عن الوان الرياضي، بيد ان سكوتي ثورمان الهارب من صفوف فاست لينك لم يحصل على بطاقة انتقاله الدولية لمخالفته شروط العقد مع ناديه الاردني.

ولعب ماديسون مباراته الاخيرة الثلاثاء الماضي في مواجهة الحكمة (92-80)، وهو كان يخوض موسمه التاسع على التوالي في بطولة لبنان، اذ سبق له اللعب من 1997 الى 2001 مع التضامن الذوق الذي قاده الى المباراة النهائية مرتين، قبل انتقاله الى الشانفيل الذي احرز معه كأس لبنان عام 2004، ومنه الى الرياضي الذي فاز معه بستة القاب بينها بطولة النوادي العربية.

بلوستارز يفوز على الشانفيل

ومن جهة أخرى ثأر فريق بلوستارز اللبناني، غريم الرياضي- ارامكس في ربع نهائي بطولة غرب آسيا، لخسارته المحلية أمام الشانفيل وفاز عليه بفارق 7 نقاط (102-95) وانتهت الأرباع لمصلحة بلوستارز (18-33) و(29-24) و(29-16) و(26-22).

وبدأ مدرب بلوستارز قصي حاتم المباراة بتشكيلة ضمت: الأميركيان جوني تايلور وتود داي وأحمد عزير وجان عبد النور ورامي عقيقي وكان تود داي أفضل مسجل لفريقه بـ 30 نقطة بينها أربع ثلاثيات وتسع كرات مرتدة وعشر تمريرات حاسمة، بينما سجل جوني تايلور 29 نقطة والتقط 13 كرة مرتدة.

التعليق