فيدرر الى الدور الرابع وموريسمو بسهولة الى ربع نهائي ميامي

تم نشره في الأربعاء 29 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً
  • فيدرر الى الدور الرابع وموريسمو بسهولة الى ربع نهائي ميامي

تنس حول العالم
  

مدن - تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف اول الى الدور الرابع والفرنسية اميلي موريسمو الاولى بسهولة الى ربع نهائي دورة ميامي الاميركية الدولية في كرة المضرب، ثاني الدورات التسع الكبرى، البالغة جوائزها 3.45 ملايين دولار (2.83 مليون يورو).

وفاز فيدرر على الالماني طومي هاس 6-1 و6-3، وموريسمو على الصربية انا ايفانوفيتش 7-5 و6-2.

واعتبر فيدرر انه قدم اداء قويا امام هاس قائلا "لقد لعبت مباراة قوية فعلا، فبدأت جيدا ولم اهدر الكثير من النقاط ولم اتح له الفرصة للدخول في اجواء المباراة وتوجيه الكرات بسهولة".

وكانت مباراة اللاعبين في الدور الرابع من بطولة استراليا المفتوحة الاخيرة صعبة احتاج فيها السويسري الى خمس مجموعات للتغلب على الالماني، وكان حقق الفوز عليه ايضا في نصف نهائي دورة الدوحة مطلع العام.

ويلتقي فيدرر في الدور الرابع الروسي ديمتري تورسونوف الذي تغلب على مواطنه ايغور اندريف 6-3 و1-6 و6-4.

وحقق الاميركي اندي روديك الرابع فوزا سهلا ايضا على الاسباني فرناندو فيرداسكو 6-3 و6-4 في طريقه الى الدور الرابع حيث سيقابل الالماني سايمون غرول الفائز على البريطاني تيم هنمان صفر-6 و6-1 و7-5.

وبلغ الدور الرابع ايضا الاميركي جيمس بلاك التاسع بفوزه على الفنلندي ياركو نييمينن 6-3 و4-6 و6-1، والاسباني دافيد فيرر على الفرنسي سيباستيان غروجان 4-6 و7-5 و6-4، والبلجيكي اوليفييه روشو على الارجنتيني غييرمو كوريا السابع 6-4 و6-3، والارجنتيني خوان اينياسيو شيلا على البلجيكي كريستوف فلييغن 6-3 و7-6 (7-3).

وفي فئة السيدات، لم تواجه موريسمو اي صعوبة تذكر في الفوز على ايفانوفيتش 7-5 و6-2 لبلوغ ربع النهائي حيث ستخوض اختبارا اصعب ضد الروسية ناديا بتروفا الخامسة الفائزة بسهولة تامة على اليونانية ايليني دانييليدو 6-2 و6-صفر.

وستكون مباراة موريسمو وبتروفا اعادة لنهائي دورة قطر الدولية في الرابع من اذار/مارس الحالي حين فازت الروسية 6-3 و7-5 محرزة ثاني لقب في مسيرتها الاحترافية.

وتأهلت الروسية ماريا شارابوفا الرابعة الى ربع النهائي ايضا بفوزها على مواطنتها ماريا كيريلينكو 3-6 و6-4 و6-1، وستواجه مواطنتها الاخرى اناستازيا ميسكينا الفائزة على مواطنتهما ايضا انا تشاكفيتادزة 6-3 و6-2.

وفي المباريات الاخرى ضمن الدور الرابع، فازت اليابانية آي سوغياما على السويدية صوفيا ارفيدسون 6-7 (4-7) و6-3 و6-2، والفرنسية تاتيانا غولوفين على الروسية ايلينا ديمنتييفا السادسة 6-2 و6-1، والصينية زهينغ جاي على الاميركية جيل كرايباس 2-6 و6-2 و6-3.

كما تأهلت الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا الى ربع النهائي على حساب السويسرية باتي شنايدر السابعة التي انسحبت بسبب اصابة في كاحلها الايمن.

ليوبيسيتش يعلن تشكيل كرواتيا

قالت وكالة هينا الكرواتية للأنباء يوم امس الثلاثاء إن ايفان ليوبيسيتش مدرب وكابتن الفريق الكرواتي ببطولة كأس ديفيز للتنس سيقود الفريق في مباراته بالدور الثاني في البطولة أمام الأرجنتين في الفترة من السابع وحتى التاسع من إبريل نيسان.

وسيلعب ليوبيسيتش مع ماريو انسيتش وساسا توكسار ومارين سيليتش.

وسيمثل الأرجنتين ديفيد نالبانديان واجوستين كاليري وخوسيه اكاسوسو وخوان اجناثيو شيلا.

وفازت كرواتيا بلقب كأس ديفيز العام الماضي لأول مرة.

روسيا البيضاء تسمي فريقها

 سيقود ماكس ميرني وفلاديمير فولتشكوف فريق روسيا البيضاء في دور الثمانية ببطولة كأس ديفيز للتنس أمام استراليا الاسبوع المقبل.

وأعلنت روسيا البيضاء يوم امس الثلاثاء تشكيل الفريق الذي سيضم ايضا سيرجي تاراسيفيتش والكسندر زوتوف رغم أنه من المتوقع أن يتحمل ميرني وفولتشكوف أغلب المسؤولية.

وسيقام اللقاء في كويونج في ملبورن في الفترة من السابع وحتى التاسع من إبريل نيسان.

جاسكيه وجروجان يقودان فرنسا في كأس ديفيز

 قال الاتحاد الفرنسي للتنس امس الثلاثاء إن ريشار جاسكيه وسيباستيان جروجان سيقودان الفريق الفرنسي الذي سيواجه روسيا في دور الثمانية ببطولة كأس ديفيز للتنس الأسبوع المقبل.

واختار جي فورجيه مدرب الفريق ارنو كليمان وميشيل لودرا لتشكيل الفريق ايضا.

ولم يعلن فورجيه بعد اسم اللاعب الخامس الذي سيكون بديلا لأي من اللاعبين.

وستقام المباراة في بو بجنوب غرب فرنسا في الفترة من السابع وحتى التاسع من إبريل نيسان.

التعليق