فان باستن يضمن لنيستلروي مقعدا في التشكيلة الهولندية وسانتا كروز يعود للملاعب

تم نشره في الأربعاء 29 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً
  • فان باستن يضمن لنيستلروي مقعدا في التشكيلة الهولندية وسانتا كروز يعود للملاعب

متفرقات
 

   مدن - قال ماركو فان باستن المدير الفني لمنتخب هولندا لكرة القدم ان مكان رود فان نيستلروي مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم في تشكيل المنتخب بنهائيات كأس العالم مؤكد.

ويجلس فان نستلروي (29 عاما) بين البدلاء في الاونة الاخيرة مع فريقه مانشستر يونايتد اذ يفضل اليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر أن يلعب بالفرنسي لوي ساها جنبا لجنب مع وين روني، وقال فان باستن في مقابلة مع مجلة فوتبول انترناشونال الهولندية الاسبوعية: أوضحت له (نيستلروي) أنه يجب ألا يشعر بالقلق بخصوص مكانه في المنتخب الهولندي.

   ويواجه مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني في الدوري الانجليزي فريق وست هام يونايتد اليوم الاربعاء بحثا عن فوز سابع على التوالي، ولمح فيرغسون الى أن فان نيستلروي سيلعب في المباراة من بدايتها.

سانتا كروز يعود للملاعب

   عاد روكي سانتا كروز مهاجم منتخب باراغواي ونادي بايرن ميونيخ الالماني الى الملاعب من جديد بعد غياب استمر خمسة اشهر بسبب الاصابة عندما استأنف تدريباته مع بطل المانيا اول من امس الاثنين مما يعزز امكانية مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم المقبلة في المانيا في وقت لاحق من العام الحالي.

وكان سانتا كروز (24 عاما) اصيب في الرباط الصليبي للركبة في اواخر تشرين الاول/اكتوبر الماضي مما اثار شكوكا حول امكانية مشاركته في نهائيات كأس العالم المقبلة، الا انه قطع خطوة هامة في اتجاه الشفاء والعودة الى الملاعب عندما شارك في مباراة تدريبية لفريقي الشباب مع بطل المانيا امس.

واوقعت قرعة النهائيات المقبلة منتخب باراغواي في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات انجلترا والسويد وترينيداد وتوباغو، وستخوض باراغواي مباراتها الاولى في النهائيات امام انجلترا في فرانكفورت في العاشر من حزيران/يونيو المقبل.

المنتخب الأميركي يواجه أنغولا

   ذكرت صحيفة "بيلد" الالمانية امس الثلاثاء إن المنتخب الاميركي لكرة القدم يعتزم إقامة مباراة ودية مع نظيره الانغولي بمدينة هامبورغ الالمانية في الخامس من حزيران/يونيو المقبل أي قبل أربعة أيام من انطلاق بطولة كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا هذا الصيف، الا أن المباراة ستقام دون جماهير في مركز تدريب نادي هامبورغ بدوري الدرجة الاولى الالماني في أوكسنتزول شمال المدينة.

وسيقيم المنتخب الاميركي في هامبورغ أثناء بطولة كأس العالم وسيستخدم ملعب ومعدات التدريب في أوكسنتزول في تدريباته الخاصة خلال البطولة، بينما سينزل المنتخب الانغولي بمدينة تسيله التي تقع على مسافة 100 كيلومتر جنوب هامبورغ.

مدرب كوستاريكا يتوعد ألمانيا

   توعد البرازيلي ألكسندر غيمارايس المدير الفني لمنتخب كوستاريكا لكرة القدم المنتخب الالماني في مباراة افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم على ملعب ميونيخ في التاسع من يونيو/حزيران المقبل.

وذكر غيمارايس في حديث لصحيفة "كيكر" الرياضية الالمانية الصادرة امس الثلاثاء أنه يعلم أن الجمهور الالماني لا يتخوف من فريقه ولكنه على ثقة من احترام المنتخب الالماني لاداء كوستاريكا لاسيما وأنها المرة الثانية على التوالي التي يصل فيها منتخبها لنهائيات البطولة وبعد أداء أكثر من 50 مباراة دولية قوية.

وأكد غيمارايس أن أمام فريقه فرصة تاريخية في مباراة الافتتاح خاصة وأنه يطمح إلى الفوز للوصول إلى دور الستة عشر في البطولة التي سيعتمد فيها على أبرز لاعبي الفريق وهم حارسا لمرمى بوراس والمدافعون مارتينيس ومارين ولاعبا خط الوسط خينتينو وسوليس والمهاجم غوميز.

يذكر أن المدير الفني غيمارايس "46 عاما" عاش في كوستاريكا أكثر من 30 عاما ولعب في شبابه كرة السلة وله ابن يلعب في منتخب الشباب تحت 17 عاما.

سان مارينو بطل العالم للسفارات

   توج منتخب سان مارينو بلقب بطولة العالم للسفارات لكرة القدم داخل الصالات بعدما تغلب على نظيره البوسني 5-2 في نهائي البطولة غير الرسمية للسفارات التي جرت في العاصمة الالمانية برلين.

وشارك في البطولة دبلوماسيون من 24 دولة حيث جرت منافساتها في ضاحية سبانداو والتي أصبحت بمثابة المقر المفضل لاقامة منافسات البطولة الرسمية لكأس العالم لفرق الهواة لكرة القدم داخل الصالات خلال فترة إقامة فعاليات بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا.

وتجرى فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات على مدار ثلاثة أسابيع في سباداو بداية من العاشر من حزيران/يونيو بمشاركة 32 فريقا يمثلون سفارات الدول التي تشارك منتخباتها في بطولة كأس العالم 2006

وضمت بطولة الدبلوماسيين 24 فريقا مثل البرازيل وفرنسا وإيطاليا وإنجلترا ولكن جميع هذه الفرق فشلت في الوصول للمربع الذهبي، بينما نجح الفريق الالماني في حفظ ماء وجه الفرق الكبيرة بالحصول على المركز الثالث بعد التغلب على نظيره المجري 5-3 في مباراة تحديد المركز الثالث.

عالم فيزيائي يتوقع فوز ألمانيا

   قال عالم الفيزياء بمدينة دورتموند الالمانية ميتن تولان إن منتخب ألمانيا لديه فرصة جيدة للفوز بكأس العالم 2006 على أرضه إذا ما سارت الامور طبقا للحسابات الرياضية والفيزيائية.، وأوضح تولان إن فرصة ألمانيا في الفوز باللقب هذا العام تبلغ 56 بالمائة.

وقال تولان على هامش مؤتمر لعلم الفيزياء في دريسدن اول من امس الاثنين إنه وفريقه العلمي توصلوا إلى هذه النتيجة بعد أن أجروا مجموعة من الحسابات مائة ألف مرة، وقال تولان إن تحليل ألاف النتائج من الدوري الانجليزي ونظيريه الالماني والايطالي أظهر أن فرق كرة القدم كانت "مثل مصدر إشعاعي لبعثرة الاهداف".

وبالاضافة إلى هذا المعادلة كانت هناك أيضا نسبة الاهداف التي سجلتها الفرق في البطولات السابقة لكأس العالم وعامل الارض وعدد الاهداف التي سجلتها الفرق الفائزة باللقب سابقا.

وأوضح تولان أن استضافة نهائيات بطولة كأس العالم يرفع من معدل الاهداف التي يحرزها أصحاب الارض بمقدار هدفين عن الفرق الاخرى ويزيد من فرص الفريق في الفوز باللقب بنسبة أكبر من 50 بالمائة. واعترف تولان بأن حساباته لن تؤخذ بجدية ولكنه أضاف: إذا لم تتوج ألمانيا بكأس العالم سأصاب بخيبة أمل.

بدء نظام تبديل التذاكر

   بدأ نظام تبديل تذاكر كأس العالم 2006 اول من امس الاثنين والذي يتيح للمشجعين إمكانية نقل ملكية التذاكر من شخص لاخر كذلك إمكانية إرجاعها، وقال منظمو كأس العالم أن نحو 800 فقط من حاملي التذاكر استخدموا موقع الانترنت الخاص بهذا النظام خلال ثلاث ساعات من تشغيله، ويسمح للمشجعين بنقل ملكية التذاكر إلى أفراد آخرين ينتمون لنفس العائلة أو لمشجعين آخرين ولكن ذلك في حالات محدودة.

ذكر تقرير إخباري أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يعتزم إقامة احتفال في الهواء الطلق ببرلين في السابع من تموز/يوليو المقبل أي قبل يومين من نهائي بطولة كأس العالم الذي ستستضيفه العاصمة الالمانية.

وذكرت صحيفة "برلينر تسايتونج" امس الثلاثاء أن اتحاد الكرة الدولي يجري محادثات سرية مع مجلس شيوخ برلين بشأن الاحتفال، وأضافت الصحيفة أن بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ستكون ضمن الاحتفال حيث ينوي اتحاد الكرة الدولي دعوة ثابو مبيكي رئيس دولة جنوب أفريقيا لحضوره.

زيليتش يدعو مدرب صربيا لاختياره

   يعتقد دراغان زيليتش حارس مرمى منتخب صربيا والجبل الاسود السابق أنه يجب أن يضمه المدير الفني للفريق اليا بتكوفيتش لتشكيل المنتخب المؤلف من 23 لاعبا والذي سيشارك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بالمانيا العام الحالي، وقال زيليتش على موقع الكتروني: أنا في قمة مستواي وأدرك أن اجادتي في صد الكرات يمكن أن تساعدني في الوصول لتشكيل منتخبنا في كأس العالم، الامر يرجع الان للمدير الفني ايليا بتكوفيتش ومساعديه لمتابعتي، أعتقد أنه يجب أن أكون في تشكيل الفريق بكأس العالم بعد ما حققته مع فريقي رييكا خلال الشهور المنصرمة.

وأصبح زيليتش (31 عاما) أبرز لاعب في صربيا والجبل الاسود ينتقل الى ناد يلعب بدوري الدرجة الاولى الكرواتي في الاونة الاخيرة بعد انتقاله الى فريق رييكا صاحب المركز الثاني بالدوري الكرواتي وراء دينامو زغرب.

وحصل زيليتش على لقب أفضل لاعب في المباراة بعد أن تألق وصد العديد من الكرات في المباراة التي فاز فيها فريقه على دينامو 2-1 في زغرب يوم السبت الماضي، ليتقلص الفارق بين الفريقين الى عشر نقاط، وكانت اخر مباراة لعبها زيليتش مع منتخب صربيا والجبل الاسود المباراة الودية التي فاز فيها فريقه 4-3 على بولندا عام 2003.

التعليق