كشف النقاب عن مسار رالي الأردن الدولي 2006

تم نشره في الأحد 26 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً
  • كشف النقاب عن مسار رالي الأردن الدولي 2006

أيمن وجيه الخطيب

عمان - تمشياً مع تطلعات الأردن لاستضافة جولة من جولات بطولة العالم للراليات، وفق القوانين المتعارف عليها لدى للاتحاد الدولي للسيارات(fia)، ولتعزيز خطط الأردن للوصول إلى العالمية، يتم التنسيق حالياً بين الجهات الرسمية والحكومية من أجل وضع آلية عمل تتماشى مع أهداف النجاح، للوصول برالي الأردن الدولي الى أرفع المستويات خصوصا رالي الأردن 2006، الذي سيقدم بموجبه مراقبي الاتحاد الدولي تقريراً مفصلاً عن الرالي, حيث سيتم بناء على التقرير اعتماد إقامة جولة من جولات بطولة العالم للراليات.

جهود كبيرة

وبعد كشف النقاب عن مسار رالي الاردن الدولي 2006 الذي يجري العمل الشاق فيه على مدار العام، وتطلب ذلك تضافر جهود كافة العاملين والمنظمين والمراقبين والمسؤولين لإعداد المسار الجديد لرالي الأردن، الذي تقام مراحله بالكامل في منطقة البحر الميت أخفض بقعة على سطح البحر وفي مساحة محيطها 60 كم، وتم إلغاء المراحل الانتقالية الطويلة والصحراوية وذلك بناء على طلب الاتحاد الدولي للسيارات، وتم تجهيز مناطق تجمع خاصة على الطرق المؤدية الى المراحل الخاصة.

وما أثار انتباه الاتحاد لرالي الأردن لعام 2005 العديد من الأمور منها وضوح وسهولة التعرف على المراحل، من قبل المسؤولين والمتابعين للرالي وموقع خط النهاية وتنظيم نقطتي الانطلاق والختام.

الإعداد الجيد للمسار

وتمت مباشرة العمل للإعداد الجيد لمسار رالي الأردن الدولي 2006، بجهود الجهات المختصة حيث بدأ العمل بتمشيط أرضية المسار، والتي كانت تشكل جزءًا من الإثارة عند دخول سيارات الرالي إلى المنعطفات، وفي المقابل كانت تشكل عوائق عند بعض المتسابقين، وتم رصف الطريق وفق متطلبات الاتحاد الدولي وتجهيز البنية التحتية للسباق.

وحصلت "الغد" على صور خاصة لمسار رالي الاردن 2006 يتضح من خلالها الجهودة الكبيرة، الذي قام به المختصون بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان.

التعليق