52% من قراء "الغد" يتوقعون تأهل الوحدات إلى نهائي دوري أبطال العرب

تم نشره في الجمعة 24 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً
  • 52% من قراء "الغد" يتوقعون تأهل الوحدات إلى نهائي دوري أبطال العرب

يطالبون الفريق بالتعويض ويحددون أسباب الخسارة
 

   عمان - الغد - طرحت "الغد" عبر موقعها الالكتروني قضية جديدة تتناول خسارة الوحدات للقاء ذهاب دور الاربعة من دوري ابطال العرب لكرة القدم، وطالبت المشاركين ابداء وجهات نظرهم حول اسباب الخسارة وتوقعاتهم للقاء الاياب.

   وسنقوم تباعا بنشر تلك الآراء التي تعبر عن وجهة نظر اصحابها.

وفي الاستفتاء الذي حمل سؤال "هل تعتقد بأن الوحدات سيتأهل الى نهائي دوري ابطال العرب؟"، فقد شارك حتى ظهر امس (1067) مشاركا توقع 52% تأهل الوحدات فيما توقع 48% منهم عكس ذلك.

   مجريات مباراة الذهاب وأسباب خسارة الوحدات وما هو المطلوب منه للتعويض في لقاء الاياب وغيرها من الاسئلة، كل ذلك نترك الاجابة عليه لمتصفحي موقعنا الالكتروني، راجين ان تكون المشاركة موضوعية.

محمد عودة غيث

ان شاء الله يتحقق الفوز على انبي واطالب اللاعبين اللعب بعزيمة.

حسام الرمحي

سوف يفعلونها نجوم الاخضر ويحققون ما هو مطلوب منهم ويعكسون الصورة المشرفة التي ظهرت عليها الكرة الاردنية في السنوات الاخيرة ولكن عليهم ان يلعبوا بطريقة تختلف عن الطريقة التي لعبوا بها في مباراة الذهاب بان يكونوا مهاجمين منذ بداية المباراة.

مهدي جودة

سيتأهل الوحدات بعزم الشباب ولتحقيق النصر للكرة الاردنية برمتها.

مثنى حزيّن

نادي الوحدات من اعرق الاندية العربية وبكل تأكيد هو قادر على الوصول للنهائي والمسألة ليست معقدة فالوحدات يلعب بشكل مغاير امام جماهيره وكان قريبا من الفوز في القاهرة لولا خطأ الحكم الغريب الذي تسبب باحباط لاعبي الوحدات.

ونتمنى على المدرب قراءة المباراة جيدا فمرور الوقت ليس لصالحنا، لذلك علينا التسجيل مبكرا والحفاظ على وضعية الهجوم مع اغلاق جميع الثغرات امام انبي، واستعلال جميع اخطاء المنافس والسيطرة على منطقة الوسط وايصال الكرات الى شلباية وشحادة وبذلك يتحقق الفوز.

محمد اسامة

مع ان المبارة صعبة لكن الوحدات بدعم الجماهير له سيتأهل.

محمد ابوفرح 

نتمنى ان يعوض الوحدات في مبارة الاياب وكل مباراة لها ظروفها، وأحمل الخسارة على المدرب لانه لم يقرأ المباراة بالشكل المثالي وعلى ادارة الوحدات ان تعمل بالشكل الجيد.

محمد فتحي

إن الوحدات لم يقدم مستواه المعهود في مباراته مع فريق انبي، الذي بدا في وضع غير مستقر منذ انطلاق صافرة الحكم الكويتي الذي قتل فرحتنا كجمهور لنادي الوحدات بشكل خاص والكرة الأردنية بشكل عام عندما لم يحتسب الهدف المؤكد بحجة الخطأ على المدافع واحتساب ضربة حرة مباشرة بدلا من الهدف، ولكن ومن هذا المنبر نؤكد أن الفوز هو ضرورة لا بد منها وسيكون نشامى الوحدات على قدر هذه المسؤولية، وندعو جماهير نادي الوحدات العريضة وجماهير الكرة الأردنية الوفية لمؤازرة فريق الوحدات بكل الفرص المتاحة لتحقيق الحلم الأردني الذي طالما حلمنا به.

رامي الحرباوي

لقد كان الحكم الكويتي وراء الخسارة وربما يكون وراء خروج الوحدات بسبب الغائه هدفا صحيحا قبل ان يسجل انبي اهدافه. الهدف صحيح بشهادة الكثيرين.

اسماعيل الصباغ

أعتقد انه لا يمكن التأهل لأن فريق انبي فريق قوي والنتيجة صعبة التعويض، لكن أتمنى الفوز ولو بمعجزة.

اوس عمار السليمان

التأهل قادم بشرط عدم الالتفات الى الوراء ومعالجة الاخطاء الدفاعية وايجاد تكتيك جديد بعد مشاهدة المدرب لمباراة الذهاب واللعب للوحدات وليس للمصلحة الشخصية والوقوف الجاهيري خلف الوحدات والابتعاد عن الشد العصبي.

احمد محمد خميس

نتذكر مباراة باختاكور الأوزبكي حين خسر الوحدات على ارضه 3/0 وفاز الوحدات في عمان 3/1 كانت الهمة عالية وعودنا الوحدات على الفوز في المبارايات الصعبة.

احمد عبدالهادي

بعد مشاهدتنا لفريق إنبي الذي بدا واضحا أنه فريق عادي نعتقد أنه بإمكان الوحدات تحقيق النتيجة المطلوبة ورد الاعتبار وخاصة إذا استغل ورقتي الارض والجمهور ومن خبرة نجومه والتعامل مع المباراة بعقلانية وهدوء اعصاب.

جريس جورج

سوف يتأهل الوحدات صاحب اكبر قاعدة جماهيرية في الأردن.

رياض الحوت 

اتوقع ان يفوز الوحدات على فريق انبي المصري بثلاثة اهداف اذا لعب بتركيز واعصاب هادئة وان يلعب رأفت علي كلاعب حر.

عمر العنابي

الوحدات قدم مباراة شديدة الحذر وبالغ في الدفاع مما ادى الى تمادي انبي في الهجوم وخاصة في هجمات الظهير الايمن الذي كان يتوغل في الدفاع قبل ان يرفع الكرة وهناك أيضا اخطاء لا تغتفر للحكم لانه الغى هدفا صحيحا للوحدات،

وأتوقع فوز الوحدات على انبي بثلاثة اهداف مقابل لا شيء او اكثر خاصة وان الوحدات فريق قوي لا يستهان به من الناحية الهجومية او الوسط او الدفاع .

عبدالغفور مفيد علي

اشكر فريق الوحدات على وصوله الى هذا الدور وتحقيقه الفوز على أندية كبيرة تمتلك امكانيات مادية كبيرة ولديه لاعبون محترفون على مستوى عال بالنسبة لمباراة انبي فأعتقد بأن المتمعن لمباراة الذهاب وجد ضعف هذا الفريق ولقد كان الوحدات مسيطرا على المباراة بشوطها الاول بشكل كامل لكن الذي ساعد انبي على قلب مجريات اللعب لصالحه هو أخطاء الحكم الجسيمة والتي منها عدم احتساب هدف صحيح للوحدات والذي كان سيعمل على رفع معنويات لاعبي الوحدات وهبوط معنويات لاعبي انبي وأيضا الهفوات الدفاعية لدفاع فريق الوحدات وأيضا التأخر الكبير للمدرب عادل يوسف في تغيير اللاعبين.

عماد الغنيمات

نتمنى استبعاد المدرب واستبداله بآخر يستطيع ان يقود نجوم الفريق لدرب الانتصار وحصد البطولات.

قصي باكير

اتمنى ان يتأهل الوحدات للنهائي ولكن اذا لعب الوحدات بجدية بكامل المباراة كما لعب الشوط الثاني امام النصر، اعتقد بأننا سنضمن التأهل الى النهائي، واقول في النهايه للاعبي الوحدات، ارضوا جمهوركم الذي زحف وراءكم الى مصر وسيزحف الى عمان.

حمدي مطارنة

تحية كبيرة للاعبي الوحدات الذين قدموا مباراة كبيرة واتمنى التعويض في عمان والتأهل، والوحدات ناد كبير يمثل الأردن خير تمثيل في هكذا تظاهرات رياضية كما هو الحال عند بقية الأندية الأردنية.

ابراهيم العلمي

ان المدرب عادل يوسف اخطأ في مباراة الذهاب من الناحية الدفاعية ووجدنا ارتباكا من اللاعبين .

نادر غنايم

الوحدات قادر على ان يتأهل الى الدور النهائي على يلتزم اللاعبون وان يقدموا مباراة تليق بسمعة الوحدات وأن يلعبوا بحرارة، ولنتذكر مباراتنا مع باختكور الاوزبكستاني، خسرنا مباراة الذهاب 3-0 أما بالاياب فزنا 3-1 صحيح اننا لم نتأهل حينذاك ولكننا قلبنا النتيجة.

اياد دندشلة

نتذكر جميعا مباراة المارد مع فريق باختكور الاوزبكستاني وكاد ان يفعلها الوحدات آنذاك، وانبي فريق سهل مع احترامي لآراء الجميع وشاهدنا مباراة الذهاب بوجهة نظري الوحدات سلم زمام الامور الى انبي ولو لعب نجومنا بخطة هجومية لهزمنا انبي وبنتيجة تريحنا بالاياب. انبي يملك دفاعا مهزوزا وحارسا ضعيفا وما يميز هذا الفريق هو قدرة هجومه على ارباك دفاع الخصم.

عاصم محمد ابوملوح

الوحدات فريق كبير كما خبرناه وقد أثبت وجوده بشكل فعال في مباراته الماضية وان عانده الحظ فعن طريق اللعب الجماعي والتنظيم وبمساندة الجماهير العريضة لا شيء مستحيلا على الوحدات.

احمد نبيل عقاب

ان ما قدمه الوحدات في مباراة الذهاب لم يكن بالمستوى المطلوب ولاحظنا فقدان التركيز لدى اللاعبين وعمليات تمرير الكرة بين اللاعبين كانت اشبه بعملية قذف صخرة كبيرة وليس كره قدم، ولا نعلم ما هي الاوضاع التي مر بها اللاعبون لكن الضعف كان واضحا للجميع، وبما يخص مباراة الاياب ان لعب الوحدات بنفس الطريقة التي لعب بها في مباراة الذهاب فمن المستحيل ان يخرج الوحدات بالتعادل السلبي لكن ان استيقظ الوحدات وقدم مباراة كبيرة سيتأهل.

طارق الشريف

الوحدات في الإياب غير الوحدات في الذهاب والشوط الأول يختلف عن الشوط الثاني فمباراة مصر هي الشوط الأول والمباراة القادمة في عمان هي الشوط الثاني والحاسم ولتكن النتيجة أمام أعين الجميع كل بموقعه ولا نستهين بأدوار الآخرين مثل اللاعبين، المدرب، الجهاز الفني، الإدارة والجمهور عصب النتيجة والعنصر الأكثر تأثيرا على كافة عناصر المعادلة لتحقيق الهدف المنشود وبلوغ النهائي ومن ثم التتويج وإعادة سطوة الكرة الأردنية وهيبتها عربيا وآسيويا.

احمد النسور

في البداية نتمنى لفريق الوحدات ممثل الاردن الفوز على انبي لكن يجب معالجة الاخطاء الدفاعية للوحدات التي حدثت في اللقاء السابق وسجل منها انبي هدفين.

حاتم سليمان

اعتقد ان على ادارة نادي الوحدات تقديم جوائز مالية حقيقية للاعبين ومبلغ (عشره آلاف دينار) كحد ادنى لكل لاعب وليس مبالغ رمزية لا تتناسب مع الانجاز، كما ان اللاعب رأفت علي واذا تم اعداده نفسيا بشكل جيد فانه قادر على قيادة اي فريق عالمي لتحقيق الفوز.

احمد عودة غيث 

ارجو من اللاعبين اللعب بجدية اكبر وخاصة رأفت علي وعامر ذيب وأن يشارك محمود الرياحنة ويجب على المدرب عادل يوسف اللعب بشكل هجومي والتركيز على لاعبي الوسط.

جميل العموري

الوحدات افضل من انبي المصري ولكن الجهاز الفني خذلنا لانه في رأيي لا يعلم اي شيء عن فريق انبي ( نقاط ضعف والقوة) ولم يحسن قراءة المباراة ولم يوفق في التبديل او لم يبدل من الاساس كان بالامكان ان يجري بعض التبديلات لان بعض اللاعبين لم يوفقوا لكن هذا لا يعني ان الوحدات فقد الأمل. لو رجعنا الى مباراتنا مع النصر السعودي استطاع الوحدات ان يسجل في النصر هدفين في شوط واحد هذا والنصر افضل بكثير من انبي.

شاهر حامد

اتمنى فوز الوحدات وتعويض الخسارة.

محمد عبدالفتاح

الوحدات سيعوض الخسارة الى فوز لكن الخسارة امام انبي كانت "كبوة جواد"، ونعتب على الاتحاد لعدم تأجيل مباراة الوحدات مع الفيصلي.

محمد التعمري

اتمنى ان يحقق الوحدات الفوز وهذا طلب اسهل حتى من التعادل مع النصر السعودي في الرياض، لذا اقول ان انبي فريق لا يملك نصف قدرات الوحدات لكن الاعلام هول من الامور نوعا ما والتأهل يحتاج لشد الهمة من قبل الوحدات.

محمد فتحي

الوحدات سيلعب هذه المباراة بجدية عالية وسيكون مهاجما منذ اللحظة الأولى، أما فريق انبي سيكون مدافعا (5-4-1)، وأتوقع فوز الوحدات بنتيجة أكبر من 2-0.

يزن فهد البياري

قبل الخوض في مباراة الاياب يجب معرفة الاسباب التي كانت وراء خسارت الذهاب وباعتقادي انها كانت كالتالي:

- التحكيم: حيث قام الحكم بالغاء هدف محمود شلباية الصحيح في الوقت الذي كان الوحدات بأمس الحاجة لذلك الهدف لكن هذا السبب خارج عن ارادتنا.

- المدير الفني (الكابتن عادل يوسف ) حيث ان المدرب انتبه إلى المباراة في الوقت بدل الضائع حيث كانت المباراة تسير من سيئ الى اسوأ.

اما السبب الثاني فلكل فعل رد فعل فماذا سيكون رد فعل الارارة؟ واذا كنا نريد الفوز في الاياب يجب التخلي عن المصالح الفردية وان تكون مصلحة النادي هي الاهم واللعب بطريقة الوحدات المعتادة دون الالتفات الى الوراء، والعامل الاهم هو مساندة الفريق في داخل وخارج الملعب.

طارق الغرابلي

المدرب يتحمل المسؤولية الكاملة للخسارة لانه جلس متفرجا دون التدخل في المباراة، حيث ظهر الضعف في الجبهة اليسرى للوحدات، ويقال بأن الوحيد من لعب الذي في المباراة هو محمود شلباية والبقية لم يقدموا مستواهم الحقيقي.

لطفي محمود مبروك

ربما يكون الحظ قد لعب مع فريق انبي المصري لان فريق الوحدات لم يكن على طبيعته والسبب اولا هو اتحادنا الذي اصر على اقامة مباراة القمة مع فريق الفيصلي الذي له كل الاحترام بوقوفه مع الوحدات بتأجيل المباراة. اما المدير الفني فلم نلحظ منه خطة وغاب الانسجام بين اللاعبين.

هيثم احمد الحفناوي

يجب على لاعبي نادي الوحدات ان يكونوا على قدر المسؤولية الملقاة عليهم واللعب بروح الفريق دون انانية ودون اي اظهار للذات الشخصية حسب ما تم مشاهدته فمثلا اللاعب محمود شلباية تعامل في نهاية المباراة بأنانية مطلقة حين قام بالتسديد على المرمى مباشرة دون تمرير الكرة الى زميله رأفت علي الذي كان يحتل مركزا افضل منه للتسديد. وخط وسط الوحدات كان تائها وخارج عن الصورة المعتادة منه.

مؤيد الخطيب

أسباب الخسارة تنحسر في عدم تعاون الاتحاد مع الاندية في مشاركاتها سواء كانت الداخلية أم الخارجية على الرغم من تعاون الاندية مع الاتحاد وهذا واجب وطني يجب أن يكون متبادلا بين الطرفين الاتحاد والاندية بما يتماشى مع مصلحة الجميع، والغاء الحكم الكويتي لهدف صحيح للوحدات، وعدم قراءة المدرب لاحداث اللقاء بالشكل الصحيح

والارهاق والاصابات التي صاحبت اللاعبين جراء ضغط المباريات من منتخب الى مشاركات الاندية بالمسابقات المحلية مع المسابقات الخارجية.

فادي عودة

لا ينكر اي احد ان الوحدات كان في الشوط الثاني من المباراة عبارة عن فريق مهزوم، ولم يمتلك الروح التي دخل فيها بالشوط الاول من المباراة، فمعظم الكرات مقطوعة من وسط الملعب وخصوصا من اشرف شتات ورأفت علي وعامر ذيب.

عصام عيسى حسن

يمكن للوحدات ان يعوض في مبارة الإياب حيث يتطلب ذلك تواجد مجموعة من الظروف منها التواجد الجماهيري والتشجيع الإيجابي، والشحن النفسي للاعبين بما يضمن عدم اليأس والاستهتار والطلب منهم عدم الانفعال غير المبرر، والتشكيلة المناسبة التي يمكن ان تصنع الفرص وتترجمها، والتركيز الدفاعي في اول جزء لأن دخول هدف في مرمى الوحدات يحسم النتيجة نهائياً، وعدم التفريط بالتبديلات حتى الربع الأخير من الشوط الثاني خاصة اذا كانت النتيجة 2-0 لصالح الوحدات حتى ذلك الوقت.

عبدالرحمن نصر

الامل كبير ويجب تشجيع اللاعبين ورفع معنوياتهم.

عبدالله عيسى

اعتقد ان اهم سبب للخسارة هو ارهاق اللاعبين وعدم وجود اوراق بديلة متمنيا للوحدات تخطي انبي والذهاب الى النهائي.

ماهر طعمة

بما ان فريق الوحدات يمتلك اكبر قاعدة جماهيرية لا بد من طرح مثل هذه المواضيع التي قد يكون فيها كلمة واحدة تصل الى اصحاب القرار بالتغيير ولا اريد المجاملة هنا والتستر وراء كلمات نخفي فيها حقيقة خسارة نادي الوحدات فلقد خسر الوحدات 2/0 وكان متوقعا بالنسبة لي شخصيا لان المؤشر كان يدل على ذلك من قراءتي لمباريات الدوري وفترة الاستعداد ولكن من يتحمل المسؤولية؟ هل نريد شماعة نعلق عليها اخطاءنا؟ والذي يتحمل المسؤولية بالخسارة الادارة والجهاز التدريبي واللاعبون والبريء الوحيد من الخسارة هو الجمهور الذي لاحول له ولا قوة .

واذا اراد الوحدات الفوز بهذه المباراة عليه البدء بالخطوات التالية :-

- بدء الحمله الاعلامية لحشد الجمهور لانه رأسمال الوحدات.

- اعادة النظر بالتشكيلة التي يلعب بها والتخلص من هاجس الخوف لو خرج فلان او علان يكفي اصرارا على بعض اللاعبين .

- الوحدات يمتلك من الشباب والمواهب ما لا يملكه أي ناد، يجب اعطاؤهم الفرصة منذ بداية المباراة امثال عبدالله ذيب وغيره.

- الا يترك الكابتن عادل يوسف لاحد التدخل بشؤون التشكيلة والتبديل ولانه بالتالي سوف يتحمل المسؤولية وحده وقد تقع النتائج على رأسه.

- هناك مقولة تقول ما دام هناك 11 لاعبا في الملعب يأتون بالفوز لماذا التغيير فهذا يعتبر نجاحا وعندما تكون الخسارة تلو الخسارة فلماذا نصر ونبقي الوضع على ما هو عليه.

اما وجهة نظري اذا بقيت نفس الاسماء ولا اريد طرح اي اسم حتى لا يساء الفهم لا اكون متفائلا حتى على مستوى الدوري فقد تربعت هذه الاسماء على كل شيء.

احمد الحراسيس

اتمنى التوفيق للوحدات حيث انه يمثل الوطن ونحن نقف خلفه ونشد على يده وبعون الله نشعل شموع الفرح في السابع من الشهر المقبل.

التعليق