السمهوري يداعب لقب منافسات الرجال الشطرنجية لأول مرة

تم نشره في الجمعة 24 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً
  • السمهوري يداعب لقب منافسات الرجال الشطرنجية لأول مرة

الأمير محمد يتوج أبطال البطولات اليوم
 

مصطفى بالو

   عمان- يرعى الامير محمد بن طلال راعي الحركة الشطرنجية عند الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم، حفل تتويج ابطال وبطلات المنافسات الشطرنجية للموسم الحالي بدءا من بطولة الفئات العمرية للجنسين ومرورا ببطولة السيدات، ووقوفا عند منافسات الرجال التي اسدلت الستارة على منافساتها في ساعة متأخرة من مساء امس في قاعة المغفور له الحسين بن طلال والتي ستحتضن الحفل الختامي ايضا.

   وفي نفس السياق داعب احمد السمهوري لقب بطولة الرجال لاول مرة مع انتهاء الجولة الثانية عشرة، التي استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة قبل الماضية، بعد ان اجهز على اقرب منافسيه بهجت الريماوي رافعا رصيده الى عشر نقاط، لتصبح منافسات الجولة الاخيرة تحصيل حاصل بالنسبة له ولترتيب المراكز من(2-6) التي ستحظى بالتكريم اليوم.

منافسات الرجال

   أسفر عن منافسات الجولة الثانية عشرة فوز احمد السمهوري على بهجت الريماوي، وبلال السمهوري على مالك مسمار، واوس قدارة على مالك مسمار، ومهند القاسم على الدكتور محمد الاشعل، واكرم حجاج على الدكتور اسماعيل حمودة، وعبدالرحمن محمود على موسى نعيم، وسمير الهيصماوي على عيسى الزعبي ليتزعم الترتيب مع ختام الجولة احمد السمهوري برصيد(10) نقاط وجاء برصيد(8,5) نقطة كل من اوس قدارة ومهند القاسم وبهجت الريماوي وبرصيد (7) نقاط كل من الدكتور محمد الاشعل وعبدالرحمن محمود وسمير الهيصماوي، وجاء مالك مسمار برصيد (5،5) نقطة وبرصيد (5) كل من الدكتور اسماعيل حمودة وعيسى الزعبي، وبرصيد (4،5) نقطة كل من بلال السمهوري وموسى نعيم، وبرصيد نقطتين اكرم الحجاج وخالد الصفوري برصيد نقطة واحدة.

أصحاب الألقاب

وتضم قائمة المكرمين اصحاب ألقاب البطولات وهم:

في منافسات الذكور لفئة تحت(20) سنة، الاول سائد مدانات والثاني محمد العوفي وعمار عدنان، وفي فئة تحت(18) سنة، الاول بلال السمهوري والثاني ليث ابوهزيم والثالث مومني محمد، وفي فئة تحت(16) سنة، تقاسم المركز الاول كل من سيف الاسلام ابو هزيم ونزار عماد والثالث صهيب الربيع، وفي فئة تحت(14) سنة، الاول اسامة عماد والثاني وجيه عواد والثالث مهند ابوهزيم وفي فئة تحت(12) سنة، الاول سليمان الموسى والثاني وسيم كنعان والثالث راكان العطار وفي فئة تحت(10) سنوات، الاول نزيه كنعان والثاني احمد الكردي والثاني مكرر عمر علان.

وفي منافسات الاناث، في فئة تحت(16-20 ) سنة، الاولى سندس بينو والثانية تانيا عماد والثالثة راية النعيمات والثالثة مكرر غيداء العطار واسيل عاطف الثالثة على فئة تحت(16) سنة، وفي فئة تحت(10-14) سنة، الاولى تسنيم عاطف والثانية سيرين عماد والثالثة راية الربيع والرابعة ياسمين خلدون، وفي بطولة السيدات، الاولى تانيا عماد والثانية غيداء العطار والثالثة راية النعيمات والرابعة فتون العطار والرابعة مكرر صفاء خلدون.

جوائز الفائزين

   ويذكر ان اصحاب المركز الاول سيحظون بكأس وميدالية ذهبية والمركز الثاني فضية والمركز الثالث برونزية بالنسبة لبطولات الفئات العمرية للجنسين فيما حدد الاتحاد ايضا جوائز بطولة الرجال بحيث سيحصل صاحب المركز الاول على كأس وميدالية ذهبية وجائزة مالية تبلغ (120) دينارا، وصاحب المركز الثاني على ميدالية فضية وجائزة مالية تبلغ (100) دينار. وصاحب المركز الثالث على ميدالية برونزية وجائزة مالية تبلغ (80) دينارا وصاحب المركز الرابع على جائزة مالية تبلغ(60) دينارا. وصاحب المركز الخامس على جائزة مالية تبلغ(40) دينارا، وصاحب المركز السادس على جائزة مالية تبلغ(30) دينارا.

   وحدد الاتحاد ايضا جوائز بطولة الاناث بحيث ستحصل صاحبة المركز الاول على كأس وميدالية ذهبية وجائزة مالية تبلغ (80) دينارا  وصاحبة المركز الثاني على ميدالية فضية وجائزة مالية تبلغ(60) دينارا  وصاحبة المركز الثالث على ميدالية برونزية وجائزة مالية تبلغ(40) دينارا وصاحبة المركز الرابع على جائزة مالية تبلغ(30) دينارا فقط.

التعليق