ريكارد حاول اقناع لارسون بالبقاء في برشلونة

تم نشره في الأربعاء 22 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً

 

مدريد - يقول فرانك ريكارد مدرب برشلونة انه حاول اقناع المهاجم السويدي هنريك لارسون بالبقاء لموسم اخر بدلا من اختتام حياته في الملاعب مع نادي هلسنجبورج في مسقط راسه.

ونقل عن ريكارد قوله على موقع برشلونة على الانترنت يوم امس الثلاثاء "حاول الجميع من مسؤولي التدريب الى المديرين اقناعه بالبقاء لكنه قرر ترك النادي ونحن نحترم ذلك."

واداء لارسون (34 عاما) في الفترة الاخيرة جيد حيث سجل في كل من مباريات برشلونة الخمس الاخيرة ضمن الدوري الاسباني ليصل عدد الاهداف التي سجلها هذا الموسم الى تسعة رغم انه نادرا ما كان ضمن التشكيل الذي يلعب من بداية المباراة.

وقال ريكارد "انه رياضي نموذجي. المهاجم يريد ان يلعب دوما وقد مر بفترات صعبة .. لكنه اظهر قدرة على وضع هذه المصاعب جانبا."

وغاب لارسون الذي انضم الى برشلونة بعد سبعة مواسم ناجحة مع سيلتيك عن معظم موسمه الاول مع الفريق الاسباني بعد ان اصيب بقطع في الوتر الصليبي في الركبة اليسرى خلال المباراة التي انتهت بالفوز 3-صفر على ريال مدريد في نوفمبر تشرين الثاني 2004 .

وعاد لارسون من الاعتزال دوليا ليساعد السويد في التأهل لنهائيات كأس العالم وسيلعب في النهائيات في المانيا قبل الانتقال لناديه الاول هلسنجبورج.

وحذر ريكارد من اي توقعات مبكرة بعد تعزيز النادي لتقدمه في صدارة الدوري ليصبح الفارق 11 نقطة.

وقال "لا احب عبارات مثل .. تم الفوز بالفعل بالدوري.. لاننا جميعا نعلم ان هذا غير حقيقي في الرياضة.. فلسفة برشلونة هي مواصلة العمل والتطلع للفوز واذا امكن ان نلعب كرة قدم جيدة."

واضاف "اتمنى ان نستطيع الفوز بشيء مهم هذا الموسم. نتمتع حقا بفارق مريح (في الدوري) لكن علينا مواصلة العمل بجد."

ويحدو برشلونة الامل ايضا في بطولة دوري الابطال حيث يلعب مع بنفيكا البرتغالي في دور الثمانية.

التعليق