35 نادياً تناقش فلسفة اللجان الشبابية في الأندية

تم نشره في الثلاثاء 21 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً
  • 35 نادياً تناقش فلسفة اللجان الشبابية في الأندية

   عمان - الغد - ناقش 35 نادياً في الورشة التدريبية التي نظمتها مديرية شباب العاصمة ورقة العمل التي قدمها مدير الشؤون الرياضية في المجلس الأعلى للشباب رشاد الزعبي حول "فلسفة اللجان الشبابية في الأندية" بهدف تشكيل لجان شبابية في الأندية تعمل وفق ميول الشباب ورغباتهم لتنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية التسعة.

   الورشة التي أقيمت في بيت شباب عمان افتتحها رئيس المجلس بالوكالة د. ساري حمدان الذي أكد في كلمته أن بناء الاستراتيجية الشبابية جاء بجهد جماعي، وأن الأهداف المنشودة تتحقق تدريجياً وفق تقييم ميداني، بحيث سيتم التركيز في المرحلة المقبلة على نوعية المشاركين في البرامج الشبابية، وانتقاء البرامج الحوارية التي تواكب تطورات المجتمع؛ أبرزها إدراج البرامج العسكرية والعمل التطوعي في المعسكرات بما يعود بالفائدة على الأندية والمجتمع المحلي.

   ورقة العمل تتضمن تشكيل لجان شبابية في الأندية للفئة العمرية 20-30 عاما، ويضبط العمل في اللجان تعليمات خاصة للنادي لضمان تعرض الشباب إلى خبرات تؤهلهم لتنظيم نشاطات استراتيجية، وأن يكونوا قادرين في التأثير بالآخرين وفق الاستراتيجية الوطنية للشباب.

من جهة ثانية تعقد مديرية الشؤون الرياضية لعقد (5) ورشات للأندية في محافظات المملكة للتعريف بنظام الأندية والهيئات الشبابية الجديد وضمان دعم إدارات الأندية لبرامج وأنشطة المجلس، خاصة ما يتعلق منها بتفعيل العمل الشبابي.

التعليق