اتحاد كرة اليد جاهز لاستضافة التصفيات الآسيوية حال إعادتها

تم نشره في الأحد 19 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً
  • اتحاد كرة اليد جاهز لاستضافة التصفيات الآسيوية حال إعادتها

   عمان- الغد- قال نائب سمو رئيسة اتحاد كرة اليد د. ساري حمدان أن الاتحاد لم يتلق أي كتاب رسمي من نظيره الآسيوي يفيد بإلغاء نتائج التصفيات الآسيوية الثالثة عشرة لكرة اليد والتي أقيمت في تايلند منتصف شهر شباط/ فبراير الماضي.

   وأضاف حمدان الذي كان يعلق على قرار الاتحاد الدولي لكرة اليد  أول من أمس بإلغاء نتائج التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة بداعي تلاعب اللجنة الفنية بنتائج التصفيات لمصلحة الدول المتأهلة وهي الكويت وكوريا وقطر؛ أن الاتحاد الأردني ليس لديه أي تعليق ريثما يتلقى كتابا من الاتحاد الآسيوي وانتظار رد الأخير على المهلة التي حددها له الاتحاد الدولي يوم 24 آذار/ مارس الحالي.

   وأشار حمدان أن منتخبنا الوطني للرجال سيشارك في التصفيات إذا ما تقرر إعادتها في الوقت الذي يحدده الاتحاد الآسيوي، حيث ستتم دعوة الفريق للالتحاق بالتدريبات وإقامة معسكر تدريبي نظراً للفرصة المواتية أمام فريقنا للتأهل بعد العروض القوية التي قدمها خلال تصفيات تايلند والتي خسر فيها لقاءاته بفارق بسيط جدا.

   وفي تعليقه على مكان عقد التصفيات المعادة حال تم إقرار ذلك؛ أكد حماد أن اتحادنا سيتقدم بطلب رسمي لاستضافة البطولة في الوقت الذي يحدده الاتحاد الآسيوي، والتي سيعد لها الاتحاد كافة السبل اللازمة للنجاح.

   وكان منتخبنا الوطني حقق خلال التصفيات الأخيرة المركز السابع من ثماني دول مشاركة حيث فاز في إطار منافسات مجموعته الأولى على تايلند 45/26 وخسر أمام الكويت 25/28 وأمام البحرين 26/27 وأمام كوريا الجنوبية 34/38 قبل أن يفوز على الصين 28/26 ويحتل المركز السابع.

   الجهاز الفني والإداري لفريقنا كان ألمح خلال التصفيات إلى تعرضه لظلم تحكيمي في أكثر من مباراة لكن غياب الموفد الإعلامي للوفد أحبط أي تأكيد لتلك المعلومات.

التعليق