ميلان يودع ألبرتيني بفوز احتفالي على برشلونة

تم نشره في الجمعة 17 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً
  • ميلان يودع ألبرتيني بفوز احتفالي على برشلونة

 ميلانو - فاز ميلان الايطالي على برشلونة الاسباني 4-2 على ستاد "سان سيرو" في ميلانو وامام 35 الف متفرج تقدمهم رئيس الوزراء الايطالي رئيس ميلان سيلفيو برلوسكوني في مباراة ودية في كرة القدم ضمن مهرجان تكريم نجم الاول السابق ديميتريو البرتيني.

ودافع البرتيني (34 عاما) عن الوان ميلان لمدة 14 عاما وقاده الى احراز 5 القاب في الدوري المحلي ولقب واحد في مسابقة دوري ابطال اوروبا عام 1994، قبل ان ينهي مسيرته الاحترافية في صفوف برشلونة الموسم الماضي، ولعب أيضا لمصلحة أتلتيكو مدريد الاسباني وأتلانتا الإيطالي.

ولعب الفريقان شوطين مدة كل واحد 40 دقيقة، فجمع الاول بين نجوم ميلان وبرشلونة عام 1994 بقيادة المدربين فابيو كابيللو والهولندي يوهان كرويف على التوالي وانتهى بفوز الاول 3-1، والثاني بين الفريقين الحاليين لميلان وبرشلونة بقيادة المدربين كارلو انشيلوتي والهولندي فرانك رايكارد وانتهى بالتعادل 1-1.

ومنح البرتيني التقدم لميلان في الدقيقة الخامسة، وأضاف مدرب هولندا الحالي ماركو فان باستن الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة، وسجل المدافع نادال خطأ في مرماه في الدقيقة 30 مانحا الهدف الثالث لنجوم ميلان، قبل ان يقلص ايزكيرو الفارق لبرشلونة في الدقيقة 39، ومنح البرتو جيلاردينو التقدم لميلان في الشوط الثاني في الدقيقة 63، وأدرك الكاميروني صامويل ايتو التعادل في الدقيقة 69 من ركلة جزاء.

ونقلت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الرياضية الايطالية عبر موقعها على الانترنت عن البرتيني قوله: لقد كنت محظوظا خلال حياتي في ملاعب الكرة التي كانت مليئة بالنجاح وقد جاء اليوم الاخير كما كنت احلم، شكرا لكم جميعا.. للجمهور والمشجعين.. وستبقون في قلبي دائما.

وشهد المهرجان مشاركة نجوم الفريقين في التسعينيات ابرزهم الحارس روسي وتاسوتي وغالي وباريزي ومالديني وايرانيو ودونادوني وماسارو والفرنسي مارسيل ديسايي وايفاني والهولنديان ماركو فان باستن ورود غوليت والكرواتي زفونومير بوبان والفرنسي جان بيار بابان والليبيري جورج ويا والحارس زوبيزاريتا والبلغاري خريستو ستويتشكوف والدنماركي ميكايل لاودروب واوزيبيو وغويكوتشيا وخوليو ساليناس.

يذكر ان ميلان وبرشلونة قد يلتقيان في الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا هذا الموسم، في حال تخطي الاول لليون الفرنسي، والثاني لبنفيكا البرتغالي في الدور ربع النهائي.

التعليق