الامانة تبدأ بتصميم مضمار العاب قوى حول ستاد الملك عبدالله الثاني

تم نشره في الجمعة 17 آذار / مارس 2006. 09:00 صباحاً
  • الامانة تبدأ بتصميم مضمار العاب قوى حول ستاد الملك عبدالله الثاني

تحضيرات خاصة لاستضافة الملعب للقاء الوحدات وانبي
 

خالد الخطاطبة

 عمان- بدأت دائرة العطاءات في امانة عمان الكبرى وبناء على توجيهات امين عمان المهندس نضال الحديد، بوضع تصاميم مضمار العاب القوى في ستاد مدينة الملك عبدالله الثاني الذي يتوقع ان يتم الانتهاء منه نهاية العام الحالي.

وينتظر ان يتطابق المضمار مع المواصفات الدولية لرياضات العاب القوى، الامر الذي سيثري اللعبة في الاردن من خلال استخدامه لاقامة البطولات الرسمية التي ينظمها اتحاد اللعبة، اضافة الى تدريبات المنتخبات الوطنية والاندية، مما يعزز مسيرة العاب القوى في المملكة، كما سيساعد الملعب الاردن على استضافة البطولات العربية والآسيوية.

بدء التحضيرات لاستضافة لقاء الوحدات والانبي

من جهة اخرى اكد مدير مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية المهندس حسين البطيخي، ان ادارة المدينة بدأت منذ الان الاستعداد لاستضافة لقاء فريقي الوحدات وانبي في اياب الدور نصف النهائي من دوري ابطال العرب، الذي سيقام في عمان يوم 7 نيسان/ ابريل المقبل.

وكشف البطيخي عن نية الادارة وضع ترتيبات خاصة جدا لهذه المباراة، وتحديدا فيما يتعلق بالمنصة الرسمية التي ستحظى باهتمام بالغ نظرا لاهمية هذه المباراة، والحضور المتوقع من قبل الشخصيات المحلية والمصرية، كما سيسعى كادر المدينة لاخراج المباراة بالشكل اللائق الذي يعكس التطور الكبير الذي اصاب المنشآت الرياضية المحلية.

وبين مدير المدينة ان هناك ايضا ترتيبات خاصة بتوزيع الجمهور في ظل الحضور المتوقع للجالية المصرية في عمان.

نشاطات متنوعة

وعلى صعيد الانشطة الرياضية التي تقوم بها مدينة الملك عبدالله الثاني، اشار البطيخي الى ان امين عمان المهندس نضال الحديد ومن منطلق حرصه على دعم قدامى اللاعبين في الامانة، وافق على مشاركة الفريق في البطولة التي ينظمها اتحاد الشركات الرياضي.

واضاف: لقد استضافت منشآت المدينة مؤخرا نشاطات متنوعة للرياضة المدرسية اقيمت معظمها في الصالة الرياضة للمدينة ، واستضافت ايضا بطولة تايكواندو اضافة الى عدة انشطة اخرى.

واشار البطيخي الى ان جميع منشآت المدينة بدأت بالتفاعل مع المجتمع المحلي، الذي يقبل على ارتياد الملاعب خاصة ملعب الخماسي، حيث يستضيف العديد من المباريات والبطولات الترفيهية التي تخدم ابناء عمان الشرقية، الذين اعتبروا مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية متنفسا لهم.

من جهة اخرى تتواصل تدريبات فريق الامانة بكرة القدم بشكل منتظم تمهيدا للاستحقاقات المقبلة، ومنها دوري الشركات الذي ينافس فريق امانة عمان دوما على لقبه، رغم وجود عدد كبير من لاعبيه خارج صفوف الفريق بسبب مشاركتهم في صفوف المنتخب الوطني، او من خلال تواجدهم مع انديتهم المشاركة بمنافسات الدوري الممتاز.

التعليق