الفنلندي رايكونن ينفي انضمامه لفيراري

تم نشره في الخميس 16 آذار / مارس 2006. 09:00 صباحاً
  • الفنلندي رايكونن ينفي انضمامه لفيراري

فورمولا 1
 

شتوتغارت - نفى الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق ماكلارين مرسيدس أول من أمس الثلاثاء ما تردد عن توقيعه عقدا مبدئيا للانتقال إلى فريق فيراري لسباقات سيارات فورمولا 1.

وكانت وسائل الاعلام الالمانية قد ذكرت صباح أول من أمس الثلاثاء أن رايكونن وقع على عقد انضمامه لفريق فيراري، وقال رايكونن: لم أوقع على عقد مع أي فريق وربما تكون هذه هي رغبة وسائل الاعلام.

وكانت وسائل الاعلام قد ذكرت سابقا أن رايكونن أتم صفقة انتقاله من ماكلارين مرسيدس إلى فيراري بداية من العام المقبل، ونقلت صحيفة "بيلد" الالمانية عن أحد أعضاء فريق ماكلارين والذي رفض ذكر اسمه أن رايكونن فكر في الانضمام لفريق فيراري.

ورغم تعهد رايكونن لفريق ماكلارين مرسيدس بأنه سيبلغ مسؤولي الفريق قبل منتصف العام الحالي باسم الفريق الذي سيقود سيارته في الموسم المقبل 2007 أكد تقرير صحيفة "بيلد" أن رايكونن حدد وجهته بالفعل.

وبدأ تداول وانتشار الشائعات حول توقيع رايكونن لعقد مسبق مع فريق فيراري منذ عدة شهور ولكن رايكونن وفريق فيراري نفيا ذلك، وقال رايكونن: انتشرت هذه الشائعات منذ وقت طويل.. وما من جديد طرأ عليها.

وإذا انضم رايكونن لفريق فيراري فقد يصبح زميلا للالماني مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات سابقة والذي قال إنه أيضا سيحدد قبل منتصف العام الحالي ما إذا كان سيستمر في مسيرته مع سباقات السيارات، وإذا قرر شوماخر الاستمرار في مسيرته مع سباقات السيارات فإن استمراره مع فريق فيراري يبدو أمرا شبه مؤكد.

وكرر شوماخر مرارا تأكيده على الاستمرار مع فريق فيراري إذا وفر الفريق سيارة قادرة على المنافسة في السباقات، ولكن بعد احتلال شوماخر المركز الثاني في سباق الجائزة الكبرى بالبحرين والذي جرى يوم الاحد الماضي في المرحلة الاولى من سباقات بطولة العالم للموسم الحالي 2006 يبدو أن هناك بعض الشك حول قدرة السيارة على المنافسة في الموسم الحالي.

ورغم ذلك قال ويلي ويبر مدير أعمال شوماخر على هامش سباق البحرين إنه على الرغم من عدم تغير الموعد الذي حدده شوماخر لتقرير مصيره من الاستمرار في السباقات إلا أنه سيناقش الامر مع فريق فيراري، وصرح ويبر لصحيفة "بيلد" قائلا: ولكن لن يتم الاعلان عن قرار شوماخر قبل الصيف المقبل، ولكن من الواضح أن النتائج الايجابية مثل تلك النتائج التي شهدها سباق البحرين سيكون لها أثر إيجابي على المفاوضات.

وفي نفس الوقت قال الاسباني فيرناندو ألونسو حامل لقب بطولة العالم والذي أحرز المركز الاول في سباق الجائزة الكبرى بالبحرين يوم الاحد في بداية رحلة الدفاع عن لقبه إنه يستطيع الدفاع عن لقبه بنجاح والفوز بالبطولة في الموسم الحالي، وقال ألونسو: لا أشعر بالقلق على الاطلاق، ولدينا الافراد المناسبين في الفريق كما أن لدينا السيارة المناسبة للمنافسة على القمة على مدار الموسم الحالي.

التعليق