بيكنباور متخوف من التحدي الحقيقي للمنتخب الألماني في النهائيات

تم نشره في الأربعاء 15 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً
  • بيكنباور متخوف من التحدي الحقيقي للمنتخب الألماني في النهائيات

مونديال 2006
 

 مدن -  أدلى فرانز بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم بحديث خاص لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) أكد فيه أن العاصفة الحقيقية التي سيواجهها المنتخب الالماني ستكون في مباريات البطولة وليس في فترة الاعداد التي ستشتد فيها الرياح فقط.

وعن تخوفه من تأثير مرض أنفلونزا الطيور والمشاغبين الانجليز على البطولة رفض بيكنباور الاراء التي تميل لاثارة الرعب في قلوب الناس وطالب بعدم المغالاة في تقييم موقف انتشار المرض وشدد في الوقت نفسه على الاجراءات الوقائية لمنع المشاغبين من مشجعي الكرة الانجليز من الحضور لالمانيا وأشار إلى أن 99 بالمئة من المشجعين مسالمون.

ولم يمانع بيكنباور مشاركة الجيش الالماني في عمليات تأمين البطولة قائلا إنه قرار تختص به السلطات ولهذا فليس هناك أي معارضة من جانب اللجنة المنظمة إذا رأت الحكومة ذلك ضروريا، وحذر بيكنباور من تأثير الاجواء السلبية على أداء المنتخب الالماني وأشار إلى ما حدث أثناء بطولة الامم الاوروبية عندما كادت البرتغال أن تخرج مبكرا من البطولة وأعرب عن أمله في تحسن الظروف وصعود المنتخب الالماني للادوار النهائية في البطولة، وكرر انتقاده للمدير الفني يورغن كلينسمان لتغيبه عن ورشة عمل مدربي الفرق المشاركة في البطولة قائلا: إذا كانت مبارة إيطاليا انتهت لصالحك بخمسة أهداف نظيفة فمن الممكن التغاضي عن عدم الحضور ولك الحق في السفر وأخذ قسط من الراحة، ولكن أن تلقى هزيمة قاسية وتتغيب فهذا غير مقبول خاصة وأنك ستواجه العاصفة الحقيقية في مباريات البطولة.

ونفى بيكنباور أن يكون قصده التقليل من صلاحيات كلينسمان أو التشكيك في قدراته وأكد ثقته في المدير الفني رغم الهزيمة وقال: المهم هو كيف خسرت المباراة؟ فالواضح غياب الكفاح وقلة بناء اللعب والهجمات والاستسلام للخصم وهي مشكلة ظهرت بصفة خاصة بين لاعبين من الشباب ليس لديهم خبرات اللعب الدولي ولهذا خسروا نتيجة خوفهم خارج ملعبهم.

ودافع بيكنباور عن أقوال كلينسمان بأنه يعتبر نفسه مدربا تحت التمرين مع مجموعة من المتدربين من لاعبي المنتخب وقال بيكنباور إنه مر بهذه التجربة عام 1986 في المكسيك ولكنه استفاد من الاجواء الطيبة من حوله.

وأشار إلى صعوبة خوض مباريات تجريبية إضافية في ظل استمرار بطولة الدوري ومشاركة فريقي بريمن وميونيخ في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ورفض بيكنباور أسلوب تناوب حراسة المرمى في المنتخب بين أوليفر كان وليمان خاصة في ظل ضعف خط الظهر وعدم وجود بدائل أمام المدرب، وامتدح المواهب الجديدة مثل بودولوسكي وشفاينشتيجر وأكد فرصة المنتخب في الوصول للنهائي في حال تفوقه البدني إظهاره الحماس والتركيز في التدريبات مع شيء من الحظ.

السعودية تستعد وديا مع العراق

يلتقي المنتخب السعودي لكرة القدم نظيره العراقي اليوم الاربعاء على ستاد الامير عبدالله الفيصل في جدة في مباراة دولية ودية في اطار استعداداته لنهائيات كأس العالم في المانيا من 9 حزيران/يونيو حتى 9 تموز/يوليو المقبلين.

وكان العراق فاز على السعودية في دورة ألعاب غرب آسيا في الدوحة في كانون الاول/ديسمبر الماضي ما تسبب باقالة المدرب الارجنتيني غابرييل كالديرون، وكان تغلب عليها ايضا في الدور الاول من نهائيات كأس اسيا في الصين عام 2004.

ويعتبر مدرب المنتخب السعودي، البرازيلي ماركو باكيتا، المباراة مهمة في رحلة الاعداد للمباريات المقبلة ومنها المواجهة مع منتخب بولندا في 28 اذار/مارس الحالي.

ويبحث باكيتا عن الفوز الاول له مع المنتخب السعودي منذ ان تولى المهمة قبل اشهر، حيث تعادل "الاخضر" مع السويد وفنلندا واليونان وسورية بنتيجة واحدة 1-1، وخسر امام لبنان 1-2، والبرتغال صفر-3.

وسيخوض المنتخب السعودي المباراة بتشكيلة مكونة من ياسر المسيليم (للمرمى) وكامل الموسى وحمد المنتشري ورضا تكر ومحمد مسعد (للدفاع) وسعود كريري وعمر الغامدي ومحمد نور ونواف التمياط (للوسط) وسامي الجابر ومحمد العنبر (للهجوم).

من جهته، يستعد العراق للتصفيات المؤهلة الى كأس اسيا 2007، حيث كان تخطى كبوته بخسارته في المباراة الاولى امام سنغافورة صفر-2، بفوزه في الثانية على الصين بالنتيجة ذاتها.

ويعول مدرب العراق المحلي اكرم سلمان على عدد من اللاعبين المحترفين مثل قصي منير (الحزم السعودي) ويونس محمود (الخور القطري) ورزاق فرحان (المحرق البحريني) وهوار محمد (الانصار اللبناني).

وكان سلمان استبعد الرباعي نشأت اكرم (الشباب السعودي) وعماد محمد (فولاذ الايراني) وصالح سدير (الانصار اللبناني) وحيدر عبد الامير (الاتحاد السعودي) لاسباب مختلفة عقب خسارة العراق امام سنغافورة.

واكد سلمان "سأقدم استقالتي التي كنت قد اعلنتها في وقت سابق بعد مباراة السعودية".

وكان سلمان (60 عاما) ارجأ تقديم استقالته حتى ما بعد مباراة العراق والصين، وهو كان تسلم المهمة خلفا لمواطنه عدنان حمد اثر خروج العراق من الدور الاول لـ"خليجي 17" في الدوحة.

على صعيد اخر، اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم انه تلقى دعوة من نظيره المكسيكي لاقامة مباراة ودية بين منتخبي البلدين في 12 ايار/مايو القادم.

والتقى المنتخبان العراقي والمكسيكي اخر مرة في مونديال المكسيك 1986 وانتهت لمصلحة الاخير 1-صفر.

بكنباور يلتقي مع ميركل

سيلتقي فرانز بكنباور رئيس اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم المقبلة في المانيا هذا العام مع مستشارة المانيا انجيلا ميركل اليوم الاربعاء لبحث امور تتعلق بالحدث الرياضي الكبير الذي يقام كل اربعة اعوام.

وقال متحدث باسم اللجنة المنظمة للبطولة أول من أمس الاثنين ان الاجتماع الذي سيعقد في برلين سيتناول عدة قضايا تتعلق بتنظيم النهائيات المقبلة.

واضاف المتحدث ان "هذا الاجتماع مخطط له منذ مدة طويلة وليس له اي علاقة بالوضع الرياضي الراهن."

وقال المتحدث ان نائبي رئيس اللجنة المنظمة هورست شميت وفولفجانج نيرسباخ سيشاركان في الاجتماع ايضا.

واردف المتحدث قائلا انه لا يستطيع تأكيد تقارير إعلامية تحدثت عن ان مدرب المانيا يورغن كلينسمان ورئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم تيو سفانتسيجر سيحضران الاجتماع ايضا.

وتعرض مدرب المانيا لانتقادات بعد هزيمة فريقه 4-1 أمام إيطاليا في مباراة ودية في الاول من مارس/اذار الجاري. كما يتعرض كلينسمان لانتقادات اخرى بسبب اصراره على الاقامة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة بعد ارتباطه بتدريب المنتخب الالماني.

الولايات المتحدة تواجه المغرب وفنزويلا ولاتفيا

اعلن الاتحاد الاميركي لكرة القدم أول من أمس الاثنين في شيكاغو ان منتخبه سيواجه المغرب وفنزويلا ولاتفيا في ايارا/مايو قبل مشاركته في المونديال.

واوضح الاتحاد ان المنتخب الاميركي سيواجه نظيره المغربي في 23 ايار/مايو في ناشفيل بولاية تينيسي، ثم يلتقي مع نظيره الفنزويلي بعد ثلاثة ايام في كليفلاند (ولاية اوهايو) واخيرا مع نظيره اللاتفي في 28 منه في ايست هارتفورد (ولاية كونكتيكت).

وتلعب الولايات المتحدة في المونديال ضمن المجموعة الخامسة الى جانب ايطاليا وتشيكيا وغانا.

استراليا تواجه ليختنشتاين وديا

تختتم استراليا اعدادها لنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تأهلت لها بمواجهة ليختنشتاين في مباراة ودية في السابع من يونيو/حزيران.

وقال متحدث باسم الاتحاد الاسترالي لكرة القدم أمس الثلاثاء ان المباراة الودية ستقام في بلدة اولم بجنوب المانيا القريبة من المكان الذي سيقيم به المنتخب الاسترالي خلال كأس العالم.

ومن المقرر أن تواجه استراليا ايضا المنتخب اليوناني حامل لقب بطولة الامم الاوروبية في مباراة ودية في ملبورن في 25 مايو/ايار ثم تلعب مباراة ودية مع هولندا في روتردام في الرابع من يونيو قبل السفر لالمانيا.

وتواجه استراليا في أولى مبارياتها بالنهائيات المنتخب الياباني في مدينة كايزرسلاوترن الالمانية في 12 يونيو. ومن المقرر ان تلعب استراليا بعد ذلك مع المنتخب البرازيلي في ميونيخ في 18 يونيو ثم مع كرواتيا في شتوتغارت بعد ذلك بأربعة أيام ضمن مباريات الدور الاول بالبطولة.

تشكيلة المانيا للمباراة الودية ضد الولايات المتحدة

 استدعى مدرب منتخب المانيا لكرة القدم الدولي يورغن كلينسمان 23 لاعبا للمباراة الودية الدولية ضد الولايات المتحدة المقررة في دورتموند في 22 اذار/مارس الحالي ضمن استعدادات الطرفين لنهائيات مونديال 2006 في المانيا من 9 حزيران/يونيو الى 9 تموز/يوليو.

واستدعى كلينسمان للمرة الاولى مدافع ماينتس مانويل فريدريخ، فيما شهدت التشكيلة عودة لاعب وسط بوروسيا دورتموند سيباستيان كيهل الى صفوف المنتخب وذلك للمرة الاولى باشراف كلينسمان.

وتعود المباراة الدولية الاخيرة لكيهل (23 عاما) الى حزيران/يونيو عام 2004 وذلك باشراف المدرب السابق رودي فولر، علما بانها كانت المباراه الدولية الـ24.

في المقابل، يخوض فريديريخ (26 عاما) مباراته الدولية الاولى وستكون فرصته الوحيدة لاثبات قدراته من اجل ضمان مكانه بين التشكيلة التي ستخوض نهائيات كأس العالم كون برنامج الاتحاد الالماني لا يتضمن اي مباراة استعدادية اخرى قبل المهلة الاخيرة المحددة في 15 ايار/مايو المقبل لاعلان التشكيلة الرسمية لمنتخب المانيا المشارك في المونديال.

من جهة اخرى يعود الى التشكيلة حارس مرمى بايرن ميونيخ اوليفر كان بعدما غاب عن المباراة الودية التي خسرتها المانيا امام ايطاليا 1-4 في فلورنسا في مطلع الشهر الحالي.

وهنا اللاعبون:

- للمرمى: اوليفر كان (بايرن ميونيخ) وتيمو هيلدبراند (شتوتغارت) وينز ليمان (ارسنال الانكليزي).

- للدفاع: ارنه فريدريك (هرتا برلين) وروبرت هوث (تشلسي الانكليزي) ومارسيل يانسن (بوروسيا مونشنغلادباخ) وفيليب لام (بايرن ميونيخ) وبير مرتيساكر (هانوفر) وباتريك اووموييلا (فيردر بريمن) وكريستوفر ميتسلدر (بوروسيا دورتموند) ومانويل فريدريخ (ماينتس).

- للوسط: سيباستيان كيهل (بوروسيا دورتموند) وميكايل بالاك وسيباستيان ديسلر وباستيان شفايستايغر (بايرن ميونيخ) وتيم بوروفسكي وتورستن فرينغز (فيردر بريمن) وفابيان ارنست (شالكه) وبيرند شنايدر (باير ليفركوزن).

- للهجوم: جيرالد اسامواه (شالكه) ومايكه هانكه (فولفسبورغ) وميروسلاف كلوزه (فيردر بريمن) ولوكاس بودولسكي (كولن).

غانا تلاقي ايران وديا

قال الاتحاد الغاني لكرة القدم أمس الثلاثاء ان منتخب غانا سيخوض مباراة ودية أمام المنتخب الايراني في 29 مارس/اذار، وتأهل منتخبا غانا وايران للنهائيات.

وقال موقع الاتحاد الغاني على الانترنت ان مكان اقامة المباراة لم يعلن بعد ولكنها ستجرى في ايران.

وكشفت غانا ايضا عن خططها باقامة معكسر اعداد في البرتغال قبل نهائيات كأس العالم.

الاكوادور لا تكتفي بالمشاركة

أعلن أول من أمس الاثنين أن الاكوادور لن تشارك في نهائيات كأس العالم بمنتخبها فقط وإنما ستشارك في البطولة ببرنامج ثقافي على مستو عال.

وسيفتتح الرئيس الاكوادوري الفريدو بالاسيو في غيلسنكيرشن الالمانية في الثامن من حزيران/يونيو المقبل معرضا للوحات الرسام الاكوادوري الراحل اوسوالدو جواياسمين الذي يعد أحد أبرز الفنانين في أمريكا اللاتينية.

وتستضيف غيلسنكيرشن أولى مباريات الاكوادور في نهائيات كأس العالم المقبلة والتي يخوضها أمام نظيره البولندي في التاسع من حزيران/يونيو المقبل.

وتشارك الاكوادور بأنشطة ثقافية أخرى من بينها حفلة تقام لعازف البيانو بوريس سيبيدا في الخامس من حزيران/يونيو المقبل وعرض للاوركسترا الاكوادورية وعرض آخر لفرقة الباليه الشعبية في الثامن والتاسع على التوالي من الشهر نفسه.

30 أبرشية بروتستانتية تعرض المباريات

تعتزم 30 أبرشية بروتستانتية في ألمانيا فتح مقارها للجمهور لمشاهدة مباريات نهائيات كأس العالم.

وقال كريستيان فاجنر أحد مسؤولي الكنيسة في آيسناخ الالمانية أول من أمس الاثنين إن الهدف من هذا العمل هو تجميع الناس معا وخاصة الشباب.

ويمكن أن يجرى بث المباريات في مباني الابرشيات وخارجها ولكن لن يحدث ذلك داخل الكنائس.

الاكاديمية الالمانية تخطط لبرنامج ضخم

تخطط الاكاديمية الالمانية لثقافة كرة القدم لتنفيذ برنامج ضخم خلال نهائيات كأٍس العالم.

وقال أولريتش مالي رئيس بلدية نورمبرغ أن كل من "السيدات وكرة القدم" و"التعليم من خلال كرة القدم" و"كرة القدم في العصر النازي" تأتي ضمن الموضوعات التي يتضمنها البرنامج.

وستجرى هذه الانشطة التي تهدف إلى اقناع الناس بالتفكير بتمعن في مكانة كرة القدم في المجتمع في نورمبرغ ومدن ألمانية أخرى ابتداء من آذار/مارس الحالي.

برلين تتجمل قبل نهائيات كأس العالم

 ترفض برلين أن تظهر بصورة المدينة الأكثر تجهما في المانيا مع استعداد البلاد لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد أقل من ثلاثة شهور.

ولكي تمحو عن نفسها هذه الصورة بدأت برلين حملة امس الثلاثاء لكي تثبت أن بامكانها الابتسام.

وتزين وجوه مبتسمة لأحد عشر فردا من سكان برلين 1800 لوحة اعلانية ستعلق في شتى أنحاء المدينة اعتبارا من يوم الخميس. والوجوه لخمس نساء وستة رجال تتراوح أعمارهم بين 12 و64 عاما.

وكتب على اللافتات "أجمل الابتسامات من أجل ضيوفنا."

والحملة واحدة من عدة حملات ستنطلق قبل نهائيات كأس العالم التي تنظم في المانيا في الفترة من التاسع من يونيو حزيران وحتى التاسع من يوليو تموز بهدف ابلاغ العالم بأن المانيا يمكنها أن تكون ودودة.

وأزاح وزير الاقتصاد الالماني مايكل جلوس ورئيس اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم فرانز بكنباور الستار عن لوحة اعلانية توضح عشرات الالمان وهم يمدون أبسطة حمراء اللون للترحيب بما يتراوح بين مليون و1.5 مليون زائر من المتوقع أن يتدفقوا على المانيا لحضور مباريات كأس العالم.

نورمبرغ مستعدة للنهائيات

قال فولفجانج باومان مسؤول مدينة نورمبرغ احدى المدن الالمانية الاثنتي عشرة التي تستضيف نهائيات كأس العالم 2006 إنه جرى تجديد الطرق ووسائل النقل العامة بالمدينة استعدادا للتجمعات الجماهيرية المتوقعة خلال كأس العالم المقبلة.

وأوضح باومان أن أغلب التحسينات المخطط لها جرى تنفيذها بالفعل وأن الاعمال الخاصة بالبنية التحتية تكلفت 62 مليون يورو.

وتستوعب ساحات انتظار السيارات القريبة من ستاد كرة القدم في نورمبرغ نحو عشرة الاف سيارة ورغم ذلك يأمل المسؤولون أن يستخدم أغلب المشجعين وسائل النقل العامة خاصة وأن تذاكر المباريات ستمكنهم من أن يستقلوا الحافلات والقطارات خلال الايام التي تجرى بها المباريات في نورمبرغ.

التعليق