الرجاء المغربي يخفي الهلال السوداني بخماسية نظيفة

تم نشره في الأربعاء 15 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً

دوري أبطال العرب
 

الدار البيضاء - قاد المهاجم مصفى بيضوضان فريقه الرجاء البيضاوي المغربي الى اعتاب المباراة النهائية من مسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم بفوزه على الهلال السوداني 5-صفر أول من أمس الاثنين على ستاد محمد الخامس في الدار البيضاء وامام نحو 40 الف متفرج في ذهاب الدور نصف النهائي.

وسجل بيضوضان اربعة من الاهداف الخمسة في الدقائق: 7 من ركلة جزاء و13 و38 و63، واضاف حسن الداودي الهدف الاخير (90).

ويلتقي الفريقان ايابا في 6 نيسان/ابريل المقبل في ام درمان.

ويلعب انبي المصري مع الوحدات اليوم الاربعاء في القاهرة في ذهاب نصف النهائي الثاني، على ان يتواجها في 7 نيسان/ابريل ايابا في عمان.

وفرض بيضوضان نفسه نجما للمباراة وتوج عودته الى فريقه بعد تجربة احترافية في روسيا بنجاح وسجل رباعية وضعته في المركز الثالث على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم القادسية الكويتي خلف السلامة المتصدر وبفارق هدف واحد خلف زميل الاخير بدر المطوع ومهاجم مولودية الجزائر الجزائري نور الدين دهام.

وحسم الرجاء البيضاوي نتيجة المباراة في الشوط الاول بتسجيله ثلاثية مستغلا اخطاء قاتلة لدفاع الهلال السوداني منها هدفان في الدقائق الـ13 الاولى ما اربك الضيوف الذين كانوا تائهين في ارض الملعب.

ونزل الرجاء البيضاوي مهاجما منذ البداية واثمر ضغطه ركلة جزاء اثر عرقلة سفيان علودي من قبل المدافع عمار رمضان فانبرى لها الاختصاصي بيضوضان بنجاح على يسار الحارس معز محجوب (7).

وكاد علودي يضيف الهدف الثاني عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية بيمناه التقطها الحارس محجوب على دفعتين (8)، ورد الهلال بتسديدة قوية لحمودة بشير فوق المرمى (10)، ثم أبعد الحارس محجوب الكرة بصعوبة الى ركنية اثر ركلة حرة مباشرة نفذها نبيل مسلوب من 30 مترا (12).

وأضاف الرجاء البيضاوي الهدف الثاني عندما توغل حميد ناطر داخل المنطقة ومرر كرة الى القائد عبد اللطيف جريندو الذي سددها بيمناه فتابعها بيضوضان بسهولة داخل المرمى (13).

وكانت اخطر فرصة للهلال تسديدة ساقطة لحسن اسحاق، بديل خالد غوليت، ارتدت من العارضة قبل ان يشتتها الدفاع (22).

واضاف بيضوضان الهدف الثالث عندما استغل خطأ للمدافع النذير محمود عبد الفراج ابراهيم في اعادة الكرة الى الحارس محجوب اثر عرضية لمسلوب بيد ان الاول كان الاسرع وخطفها في توقيت مناسب وسددها من داخل المنطقة ارتطمت بسقف العارضة وعانقت الشباك (38).

وكاد الهلال يقلص الفارق عندما توغل النيجيري نديسي غودوين داخل المنطقة ومرر كرة الى مواطنه اوسونوا كلاتشي بيد ان عبد الصمد الشاهيري ابعدها في توقيت مناسب الى ركنية لم تثمر (40).

وأنقذ الحارس محجوب مرماه من هدف رابع بتصديه لتسديدة علودي من داخل المنطقة وابعدها الى ركنية (41)، وأنقذ القائم مرمى محجوب من هدف رابع اثر تسديدة قوية لعلودي من داخل المنطقة فتهيأت امام ناطر والمرمى مشرع امامه بيد انه سددها خارج الخشبات الثلاث (45).

وعزز بيضوضان تقدم الرجاء البيضاوي بهدف رابع بارتماءة رأسية من مسافة قريبة اثر كرة رأسية من علودي بعد ركلة ركنية نفذها حسن الداودي (63).

وأهدر النيجيري كلاتشي فرصة تسجيل هدف الشرف للهلال عندما تهيأت امامه كرة داخل المنطقة والمرمى مشرع امامه بيد انه سددها في المدافع جريندو (77)، ثم سدد حمودة بشير كرة قوية بجوار القائم الايمن للحارس كوحا (78)، وكان المالي موديبو مايغا على وشك ان يخطف الهدف الخامس للرجاء بعد مجهود فردي لكن محجوب تمكن من صد تسديدته القوية (84)، لكن الداودي عوض بعد ان تلقى كرة من علودي وكسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس وراوغه ووضعها داخل الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

قاد المباراة الحكم العماني عبدالله الهلالي بمساعدة مواطنيه عبدالله العمودي وسليمان بوسعيدي.

- مثل الرجاء البيضاوي: اسماعيل كوحا- رشيد السليماني وعبد الرحيم شكيليط وعبد اللطيف جريندو وزكريا الزروالي وعبد الصمد الشاهيري وحسن الداودي (سعيد فتاح) ونبيل مسلوب (موديبو مايغا) وحميد ناطر وسفيان علودي ومصطفى بيضوضان (عبد الرزاق تراوري).

- مثل الهلال: معز محجوب- خالد غوليت (حسن اسحاق) والنذير محمود عبد الفراج وريتشارد جاستن وعمار رمضان وحمودة بشير وهيثم مصطفى وعمر محمد بخيث ويوسف محمد والنيجيري اوسونوا كلاتشي والنيجيري نديسي غودوين (هيثم طمبل).

التعليق