وفاة جونستون أعظم لاعبي سيلتيك

تم نشره في الثلاثاء 14 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً

 لندن - قال نادي سيلتيك الاسكتلندي لكرة القدم أمس الاثنين ان لاعبه ولاعب المنتخب الاسكتلندي لكرة القدم جيمي جونستون توفي عن 61 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وكان جونستون فاز في تصويت بلقب أعظم لاعبي سيلتيك على الاطلاق، وجرى تشخيص حالة جونستون عام 2001 بالاصابة بمرض في الاعصاب الخاصة بحركة الجسم.

وكان جونستون عضوا في فريق سيلتيك الذي أصبح أول فريق بريطاني يفوز بالبطولة الاوروبية للاندية الابطال عام 1967، وفاز ايضا مع الفريق بالدوري الاسكتلندي تسع مرات وببطولة الكأس الاسكتلندي أربع مرات وببطولة كأس رابطة أندية المحترفين في اسكتلندا خمس مرات

وشارك جونستون مع سيلتيك في 515 مباراة مع سيلتيك وسجل 130 هدفا ولكنه لعب مع المنتخب الاسكتلندي في 23 مباراة فقط.

وكان بيلي مكنيل كابتن سيلتيك السابق وأحد أعضاء الفريق الذي فاز في نهائي البطولة الاوروبية عام 1967 على انترميلان الايطالي أول من نعى جونستون.

وقال "كنت محظوظا باللعب معه ومشاهدته وهو في أوج مجده ولكني أحترمه جدا ايضا كرجل مثلما أحترمه كلاعب واحترم الطريقة الشجاعة التي تعامل بها مع مرضه.

"كان يحب مشجعي سيلتيك ويقدر العلاقة التي تربطه بهم ولم يكن يشعر بسعادة أكبر من السعادة التي كان يشعر بها داخل الملعب."، وتابع "نشعر بحزن بالغ لوفاته. هذه أخبار محزنة بالنسبة للجميع."

وأكد بيتر لوويل المدير التنفيذي لسيلتيك شعبية جونستون قائلا "هذا يوم حزين بالنسبة لكل عائلة سيلتيك. كان جيمي جونستون عن حق أعظم لاعبي سيلتيك.

"هذه هي الجائزة التي منحها اياه مشجعو سيلتيك في تصويت أجري واشارة على تقديرهم الكبير له."

التعليق