مدرب ايطاليا يرشح البرازيل للقب

تم نشره في الأحد 12 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً
  • مدرب ايطاليا يرشح البرازيل للقب

أخبار متفرقة

 مدن -أعرب الايطالي مارتشيللو ليبي مدرب منتخب بلاده لكرة القدم عن اعتقاده بأن البرازيل ستفوز مجددا بكأس العالم.

وقال لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) ان إيطاليا تعد واحدة من بين ست دول يمكنها أيضا أن تخوض المباراة النهائية في التاسع من تموز/يوليو المقبل.

ولمتابعة رؤية ليبي الكاملة حول نهائيات كأس العالم راجع الخدمة الخاصة المصورة التي تقدمها وكالة الانباء الالمانية

حافلة بطول 25 مترا تسير في هامبورغ

تنوي مدينة هامبورغ تسيير حافلتين يبلغ طول كل منهما 25 مترا خلال نهائيات كأس العالم.

وستسير الحافلتان على الخط الذي تصفه سلطات النقل في المدينة بالأكثر ازدحاما في أوروبا حيث يستخدمه 50 ألف راكب يوميا، وتتسع الحافلتان إلى نحو 190 راكبا وهما الاطول من نوعهما في العالم.

وستحمل الحافلتان تصميما خاصا بكأس العالم حتى من الداخل حيث تتوافق مع الفكرة الاساسية لكأس العالم وتتضمن مناطق مكسوة بالعشب الصناعي وشعار كأس العالم وأقوال عن نجوم كرة القدم.

وتصف سلطات النقل الحافلتين بملعبي كرة قدم متحركين بركاب من المتفرجين والمشاركين.

وهامبورغ هي إحدى المدن الـ12 التي تستضيف منافسات كأس العالم حيث يقام على ملعبها أربع مباريات في دوري المجموعات إلى جانب إحدى مباريات الدور ربع النهائي في البطولة التي تقام خلال الفترة من 9 حزيران/يونيو إلى 9 تموز/يوليو المقبلين.

هانوفر تبحث عن ضحايا

تبحث مدينة هانوفر عن أشخاص يقومون بدور "ضحايا" خلال تدريب عملي تنفذه قوات الطوارئ في وقت لاحق من هذا الشهر في ستاد المدينة التي تستضيف بعض مباريات كأس العالم.

وسيقوم نحو 1500 شخص من عمال الانقاذ بتجربة عملية في 25 آذار/مارس الجاري يتم خلالها اختبار ردود فعل عناصر الشرطة ورجال الاطفاء والاسعاف لمواجهة سيناريو كارثي يخلف 450 ضحية.

وقال مسؤولون انهم يبحثون عن متطوعين تزيد أعمارهم عن 16 عاما ولديهم الاستعداد لتلوين وجوههم للقيام بدور المصابين الذين يتم علاجهم في الملعب ومن ثم نقلهم إلى المستشفيات.

وامس كانت برلين تشهد التدريب العملي لرجال الامن والدفاع المدني والاطفاء ولكن استعين بالدمى لإجراء التجارب التي تهدف الى عمليات الانقاذ واخلاء المصابين في اقصر زمن. ويشارك في التجارب حوالي 2000 من المتطوعين من الامن والدفاع المدني.

السماح ببيع أو استبدال التذاكر

ذكر منظمو بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 بألمانيا أنه سيكون بإمكان المشجعين استبدال أو بيع تذاكر مباريات البطولة عن طريق أحد مواقع الانترنت بداية من 27 آذار/مارس الحالي أي بعد أسبوع من الموعد المقرر سابقا.

وسيسمح بنقل ملكية التذاكر إلى أعضاء من نفس العائلة أو إلى مشجعين آخرين بشروط معينة وذلك عبر أحد مواقع الانترنت المنفصلة أو عبر موقع بطولة كأس العالم التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

التعليق