ارتور جورج يعود لتدريب النصر السعودي وبلاتشي الى الاتحاد

تم نشره في الجمعة 10 آذار / مارس 2006. 09:00 صباحاً
  • ارتور جورج يعود لتدريب النصر السعودي وبلاتشي الى الاتحاد

مدربون 
 

 الرياض- أعلن رئيس نادي النصر السعودي الامير فيصل بن عبد الرحمن أنه وقع عقدا مع مدرب منتخب الكاميرون السابق البرتغالي ارتور جورج لتدريب فريقه صاحب المركز الثامن في الدوري السعودي لكرة القدم.

وأوضح الامير فيصل ان مدة العقد ثلاث سنوات وثلاثة اشهر مشيرا الى ان جورج ستكون له الصلاحية في اختيار اللاعبين الاجانب.

واكد جورج تعاقده مع النصر في تصريح لصحيفة الوطن السعودية، وقال "لا أخفي أنني كنت متحمسا للعودة من جديد لتدريب هذا النادي العريق خصوصا وأن ذكرياتي معه كبيرة جدا وعلاقاتي مع مسؤوليه قوية ومتى ما توفر الود بين المدرب والإدارة واللاعبين ستكون هناك إنجازات منتظرة وهذا ما سأسعى إلى تحقيقه بعد عودتي مجددا".

وعن خشيته تكرار سيناريو الفترة الماضية بعد أن خسر 4 مباريات نهائية مع النصر في موسم واحد، قال "أي مدرب محترف لا يخشى الفشل كما أن فريق النصر في ذلك الموسم قدم مستوى أكثر من جيد وكان الأقرب للفوز في جميع المباريات النهائية التي خاضها ومهمتي معه الآن تتركز في بناء فريق قوي ينافس في كافة الاستحقاقات ولمواسم طويلة، وكرة القدم فوز وخسارة وفي اعتقادي أن النصر قادر على العودة من جديد للبطولات بشرط الصبر والعمل الجاد".

وكان ارتور جورج (60 عاما) استقال من منصبه مدربا للكاميرون يوم الثلاثاء الماضي.

وكان الاتحاد الكاميروني عين جورج مطلع العام الماضي خلفا للالماني فيلفريد شايفر الذي اقيل من منصبه في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي.

ويعتبر ارتور جورج براغا ميلو تيكسييرا المولود في 13 شباط/فبراير عام 1946 من اشهر المدربين العالميين، وقد بدأ مسيرته لاعبا في صفوف بورتو البرتغالي ثم تنقل في اندية اكاديميكا كويمبرا وبنفيكا وبيليننسيش المحلية.

انتقل الى مجال التدريب بعد اعتزاله وكان في الثالثة والثلاثين من عمره واشرف على فريق غيمارايش (مساعد مدرب)، ثم على فرق بيليننسيش وبورتيموننزي وبورتو المحلية،

 بلاتشي في طريقه الى تدريب الاتحاد السعودي

 وأعلن الاتحاد السعودي بطل مسابقة دوري ابطال آسيا لكرة القدم امس الخميس انه في طريقه الى التعاقد مع المدرب الروماني ايلي بلاتشي خلفا لمواطنه انجل يوردانيسكو.

واوضح النادي ان بلاتشي سيصل إلى جدة الاثنين المقبل لتوقيع العقد رسميا مع رئيس النادي منصور البلوي، مضيفا ان بلاتشي سيتقاضى 200 ألف دولار لمدة 3 أشهر مبدئيا على أن يتفاوض الطرفان حول استمراره مع الفريق العام المقبل عقب هذه المدة.

وسبق لبلاتشي الملقب ب"صائد البطولات" أن درب الهلال والنصر السعوديين وحقق مع الاول بطولات عدة.

ويمر الاتحاد بظروف فنية غير مستقرة في الاسابيع الاخيرة وأهدر نقاطا عدة في الدوري وخرج من مسابقة كأس ولي العهد علما بأنه فقد لقبه بطلا لمسابقة دوري ابطال العرب.

وتشير مصادر الى أن يوردانيسكو اقترب من تدريب العين الإماراتي.

وكان الاتحاد العماني أجرى مفاوضات جادة مع بلاتشي ابان إشرافه على الاهلي الإماراتي لتولي قيادة المنتخب خلفا للتشيكي ميلان ماتشالا الذي انتهى عقده عقب نهاية بطولة كأس الخليج السابعة عشرة في كانون الاول/ديسمبر الماضي، بيد أن المفاوضات تعثرت وتعاقد الاتحاد العماني مع الكرواتي ستريشكو الذي أقيل مؤخرا عقب الهزيمة امام الامارات في انطلاق التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس الأمام 2007.

التعليق