هينجيس تتطلع للعودة الى صدارة التصنيف العالمي

تم نشره في الجمعة 10 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً
  • هينجيس تتطلع للعودة الى صدارة التصنيف العالمي

تنس حول العالم

 مدن - تتطلع لاعبة العالم الاولى سابقا السويسرية العائدة الى الملاعب مارتينا هينجيس الى العودة الى صدارة التصنيف الدولي لمحترفات التنس.

ورغم ان هينجيس لم تفز بأي بطولة منذ عودتها الى الملاعب قبل شهرين الا انها وصلت الى نهائي احدى البطولات وتأهلت لقبل النهائي مرتين وفازت خلال ذلك على ثلاث لاعبات حققن الفوز ببعض بطولات الجراند سلام الاربع الكبرى وهن الروسيات ماريا شارابوفا وسفتلانا كوزنتسوفا وانستاسيا ميسكينا.

وسبق ان فازت هينجيس بخمسة من ألقاب البطولات الكبرى.

وتشارك هينيجس (25 عاما) في بطولة انديانا ويلز حاليا وهي في المركز الثاني والثلاثين على مستوى العالم وهي المصنفة رقم 19 في البطولة.

وتقول هينجيس انها تستطيع العودة الى صدارة التصنيف الدولي لمحترفات التنس مرة اخرى وتضيف "هذا ما اعتقد ان بوسعي تحقيقه."

واضافت قائلة "ذهنيا وبدنيا هذا يتطلب مجهودا كبيرا. الا ان الجانب البدني اكثر من الجانب الذهني. علي الاعتياد على ذلك ولدي الصبر على تحقيقه."

وكانت هينجيس اعتزلت بطولات التنس في عام 2002 بسبب اصابات في القدم.

وتقول هينجيس انها لن تقنع بالبقاء خارج قائمة اول 20 لاعبة على مستوى العالم.

دورة انديان ويلز

بلغت اليونانية ايليني دانييليدو الدور الثاني لدورة انديان ويلز الاميركية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 1.74 مليون دولار، بفوزها على الايطالية ماريا ايلينا كامرين 6-2 و2-6 و6-3 في الدور الاول.

وبلغت الدور ذاته، الاميركية اشلي هاركليرود بفوزها على الصينية يان زي 6-3 و7-5، والروسية ايكاترينا بيتشكوفا بتغلبها على السلوفاكية هنرييتا ناغيوفا 6-3 و6-صفر، والاستونية ماريت اني بفوزها على الايطالية انطونيلا سيرا زانيتي 3-6 و6-2 و6-صفر، والنمسوية سيبيل بامر بتغلبها على الصينية جينغ جي 6-1 و3-6 و6-4، والفرنسية كاميل بين بفوزها على اليابانية ساوري اوباتا 6-2 و6-2، والسلوفاكية مارتينا سوتشا بتغلبها على الاميركية اليكسا غلاتش 6-صفر و6-1.

كما تأهلت السويسرية ايمانويلا غالياردي بفوزها على البورتوريكية كريستينا براندي 6-4 و6-4، والاميركية ليزا رايموند بتغلبها على التشيكية كاترينا بوهموفا 2-6 و6-4 و7-6 (7-5)، والالمانية جوليا شروف بفوزها على الصينية صن تيان تيان 6-4 و6-3، والاسترالية سامانثا ستوسور بتغلبها على الاوكرانية يوليانا فيديك 3-6 و6-3 و6-صفر، والاميركية جيميا جاكسون بفوزها على الجورجية انا تاتيشفيلي 6-2 و6-3، والصينية يوان مينغ بتغلبها على اليابانية اكيكو موريغامي 6-4 و6-4، والايطالية تاتيانا غاربين بفوزها على الاوكرانية الونا بوندارنكو 6-3 و7-5، والاميركية ماشونا واشنطن بتغلبها على الاسبانية ماريا سانشيز لورنزو 6-3 و3-6 و6-3، والاميركية ميغان شونيسي بفوزها على الاستونية كايا كانيبي 7-6 (7-4) و6-1

التعليق