العين يهزم الهلال السعودي بداية رائعة لاندية كوريا الجنوبية

تم نشره في الخميس 9 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً
  • العين يهزم الهلال السعودي بداية رائعة لاندية كوريا الجنوبية

دوري ابطال اسيا

 طوكيو - حقق العين الاماراتي بطل النسخة الاولى فوزا صريحا على ضيفه الهلال السعودي 2-صفر في القطارة امس الاربعاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال آسيا في كرة القدم.

وسجل فيصل علي (43) والبرازيلي جيري كيلي (49) الهدفين.

وتصدر العين ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الاهداف امام ماشال الاوزبكستاني .

يذكر ان بطل كل مجموعة من المجموعات السبع يتابع طريقه الى ربع النهائي لينضم الى اتحاد جدة حامل اللقب.

وكان العين توج بطلا للنسخة الاولى بتغلبه في الدور النهائي على تيرو ساسانا التايلاندي، ثم خسر لقبه في الثانية بخروجه من ربع النهائي قبل ان يسقط في النهائي في النسخة الماضية امام اتحاد جدة.

قدم الفريقان عرضا مقبولا في الشوط الاول كان فيه الهلال الطرف الافضل في البداية معتمدا على الانطلاقات السريعة وتمرير الكرات الى ياسر القحطاني وسامي الجابر، ثم انتقلت المبادرة الى العين الذي حصل على عدد من الفرص معظمها عبر نجمه فيصل علي الذي نجح في افتتاح التسجيل قبل نهايته بقليل.

الفرصة الاولى كانت للهلال عبر ركلة حرة نفذها محمد الشلهوب لكن كرته علت العارضة (4)، رد عليه سبيت خاطر بكرة مماثلة بيمناه ابعدها الحارس محمد الدعيع ببراعة (10).

وانطلق الهلال بهجمة مرتدة مباشرة بعد هذه الفرصة فوصلت الكرة الى سامي الجابر الذي كاد يخطف هدف السبق عندما اخترق المنطقة وتخطى الحارس الذي خرج للتصدي له قبل ان يرسل الكرة باتجاه المرمى الخالي لكن فهد علي كان في المكان المناسب وابعد الخطر (11).

وشكل فيصل علي خطورة كبيرة على مرمى الدعيع وكاد يهز الشباك اثر كرة وصلته من الجهة اليمنى فاستقبلها جيدا وتابعها بيمناه باتجاه الزاوية اليمنى للمرمى لكن الدعيع كان لها بالمرصاد (24).

وتدخل الدعيع مرة اخرى لابعاد كرة هدف مؤكد من فيصل علي الذي اخترق المنطقة (25).

وشدد العين ضغطه وكان فيصل علي مصدر الخطر الدائم على مرمى الهلال فتسبب بحصول فريقه على ركلة جزاء بعد تعرضه الى عرقلة من خالد عزيز انبرى لها شهاب احمد لكنه سددها ضعيفة نجح الدعيع في ابعادها بيده اليسرى قبل ان ينقض عليها وينقذ مرماه من هدف محقق (31).

وقطف فيصل علي ثمار جهوده المتواصلة طوال الشوط الاول بتسجيل هدف السبق قبل نهايته بدقيقتين حين ارتقى ببراعة وسط اكثر من مدافع لمتابعة كرة من ركلة حرة نفذها سبيت خاطر واضعا الكرة على يمين الدعيع الذي عجز ان صدها.

واكد العين افضليته في الشوط الثاني حيث اضاف هدفا ثانيا في وقت مبكر حسم به النتيجة بشكل كبير، حتى انه بقي مهاجما عبر المرتدات، في حين كان محاولات الهلال الهجومية خجولة حيث بدت صفوفه مفككة خصوصا بعد التبديلات التي اجراها مدربه البرازيلي كاندينيو باخراج محمد الشلهوب وسامي الجابر.

وجاء الهدف الثاني للعين بعد اربع دقائق فقط على انطلاق الشوط الثاني حين تلقى كرة من حميد فاخر داخل المنطقة فحضرها لنفسه واستدار على نفسه ليسددها بيمناه ببراعة في الزاوية اليمنى لمرمى الدعيع.

وسنحت فرصة ثانية لكيلي بعد عشر دقائق لكنه تابع الكرة في الشباك الجانبي من الجهة اليمنى.

ولم يشكل الهلال خطورة فعلية على مرمى العين، ومن احدى محاولاته ذهبت كرة من رأس البرازيلي كاماتشو عالية عن المرمى (60)، ثم تابع مواطنه تافاريز كرة برأسه ايضا لكن الحارس وليد سالم لمسها بيده فتهيأت امام كاماتشو بالذات لكنه اطاح بها عاليا (77).

ولم تفلح محاولات الهلال في الدقائق المتبقة في تقليص الفارق على الاقل.

وخسر العربي الكويتي امام القوة الجوية العراقي صفر-1 في الكويت  ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل صفوان محمد (75) هدف المباراة الوحيد.

وخسر الغرافة القطري امام سابا الايراني صفر-2 في الدوحة في اطار منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل علي دائي (48 و53) الهدفين.

وخسر الميناء العراقي امام ماشال الاوزبكستاني صفر-1 في الكويت في  منافسات المجموعة الثانية .

وسجل ظفر خولموروتس هدف المباراة في الدقيقة 31.

التعليق