الوفد الاميركي يطلع على تطبيق جائزة الملك عبد الله للياقة في مدارس التربية

تم نشره في الثلاثاء 7 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً

عمان - الغد- بدأ فريق الكونجرس الاميركي لجائزة الرئيس الذي يزور الاردن لتفقد العمل بمشروع جائزة الملك عبد الله للياقة البدنية والصحية يوم امس زياراته الميدانية للمدارس المعنية بتطبيق هذه الجائزة والتي بدأت وزارة التربية تعميمها على المدارس مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وحل الوفد الذي يترأسه ميليسا جونز رئيس المجلس الرياضي الفيزيائي صباح امس ضيفاً على مدرسة عائشة ام المؤمنين في تربية عمان الاولى حيث تفقد العمل من خلال السجلات ثم شاهد على ارض الواقع تدريبات الطالبات اللواتي انخرطن في هذه الجائزة التي تهدف الى الاهتمام بالصحة من خلال اكتساب اللياقة البدنية ومحاولة تلافي امراض السمنة.وابدى الوفد اعجابه الكبير بآلية العمل في هذه المديرية واثنى على العاملين.

وفي ردها على استفسارات "الغد" قالت ميليسا بأن ما شاهدته في هذه المدرسة جميل جداً واتمنى ان اجد هذا التنظيم والحماس في مدارس اخرى.

وكان المدير الفني في تربية عمان الاولى رحب بالوفد الذي رافقه ايضاً عبلة ابو نوار مديرة ادارة الانشطة بالوزارة وسيف دواغرة مدير الرياضة المدرسية ومحمد عثمان رئيس القسم واعضاء القسم.

ثم توجه الوفد بعد ذلك الى مدرسة تلاع العلي في عمان الثانية لنفس الفرض, وعقب ذلك التقى مع المعلمين المعنيين في مديريات العاصمة لتوضيح بعض المفاهيم على ان يتوجه صباح اليوم الى الاغوار الشمالية واربد والرمثا لمشاهدة تطبيق الجائزة في هذه المدارس ثم يلتقي بالمعلمين ايضاً.

التعليق