لوب يحرز لقبه ال21 ويتصدر الترتيب

تم نشره في الاثنين 6 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً
  • لوب يحرز لقبه ال21 ويتصدر الترتيب

رالي المكسيك
 

 ليون - المكسيك- فاز الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في العامين المنصرمين على متن سيارته كرونوس ريسينغ (سيتروين كسارا) بلقب النسخة الثالثة من رالي المكسيك، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للراليات ، امام النروجي بيتر سولبرغ حامل لقب الرالي (سوبارو امبريزا) والنمسوي مانفرد شتول (اوام في بيجو 307).

وقطع لوب الرالي الذي تألف من 17 مرحلة من الطرقات المغطاة بالحصى وامتد على مسافة 359.89 كلم بزمن 3.47.08.8 ساعات متقدما على سولبورغ ب48.9 ثانية وعلى شتول بفارق 4.39.1 دقيقة، فيما احتل السائق الاسباني الواعد دانييل سوردو بطلة العالم لفئة جونيور دبليو ار سي في المركز الرابع على متن كرونوس ريسينغ-سيتروين متخلفا بفارق 5.27.7 دقيقة عن لوب، علما بانه لا يعتبر ضمن الفريق الرسمي للشركة البلجيكية على عكس مواطنه كزافييه بونز.

وكان لوب انتزع الصدارة من سولبرغ امس الاول السبت في اليوم الثاني ولم يتخل عنها حتى نهاية الرالي، بعدما انهى اليوم الاول في المركز الثالث خلف سولبرغ والفنلندي ميكو هيرفونن زميل غرونهولم.

وهو اللقب الحادي والعشرون للوب في مسيرته الرائعة التي بدأت كسوردو في بطولة "جونيور دبليو ار سي"، تصدر من خلاله ترتيب السائقين (26 نقطة) امام الفنلندي ماركوس غرونهولم الذي اكتفى بالمركز الثامن (21 نقطة) بعد تعرضه لحادث في المرحلة الخاصة الرابعة اليوم الاول.

وتناسى لوب اخفاقه في النسختين السابقتين لهذا الرالي اذ لم تكن مكللة بالنجاح فخرج من السباق عام 2004 وانهى منافسات العام الماضي في المركز الرابع بعد تعرضه لحادث الحق اضرارا كبيرة بالسيارة.

واهدى لوب بهذا الفوز اللقب الاول للشركة البلجيكية كرونوس ريسينغ عززت من خلاله صدارتها لبطولة الصانعين (34 نقطة) امام فورد (30 نقطة)، واكد الفرنسي انه سيكون منافسا جديا على اللقب رغم الانسحاب الرسمي لسيتروين بطلة العالم في الاعوام الثلاثة المنصرمة.

وكان لوب اظهر تألقا ملفتا في مونتي كارلو والسويد لكن الحظ السيء لازمه، اذ فاز في الاول ب10 مراحل من اصل 15 الا انه غرم بخمس دقائق بعد تأخره في الوصول الى الحظيرة المقفلة في اليوم الاول بسبب تعرضه لحادث، والامر نفسه تكرر في الثاني عندما غرم ب10 ثوان بعد تأخره للوصول الى خط انطلاق المرحلة الخاصة الثانية بسبب عطل في غطاء المحرك سبب بتحطيم الزجاج الامامي للسيارة.

- ترتيب الخمسة الاوائل:

1- الفرنسي سيباستيان لوب (كرونوس ريسينغ-سيتروين) 3.47.08.8 ساعات

2- النروجي بيتر سولبرغ (سوبارو امبريزا) بفارق 48.9 ثانية

3- النمسوي مانفريد شتول (او ام في-بيجو 307) بفارق 4.39.1 دقائق

4- الاسباني دانييل سودرو (كرونوس ريسينغ-سيتروين) بفارق 5.27.7 د

5- النروجي هينينغ سولبرغ (او ام في-بيجو 307) بفارق 12.35.4 د

التعليق