وزارة التربية تستعرض جائزة الملك عبد الله للياقة أمام الوفد الأميركي

تم نشره في الاثنين 6 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً
  • وزارة التربية تستعرض جائزة الملك عبد الله للياقة أمام الوفد الأميركي

عمان - الغد - بحثت وزارة التربية والتعليم يوم امس مع وفد الكونجرس الاميركي آلية سير العمل في جائزة الملك عبد الله للياقة البدنية والصحية، التي بدأت الوزارة بتطبيقها على عينة محدودة من مدارسها بدءاً من الفصل الدراسي الحالي.

وفي بداية اللقاء الذي حضره الدكتور رامي فراج رئيس مجلس ادارة الجمعية الملكية للتوعية الصحية وعضو المجلس الدكتورة سيما بحوث والوفد الاميركي وفريق العمل بوزارة التربية، رحب د. عاطف عضيبات امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي بالحضور ونقل لهم تحيات وزير التربية د. خالد طوقان، وقال بأنه لشرف كبير لنا في الوزارة ان نعمل تحت هذا المسمى الذي نعتز ونفخر به.

واستعرض عضيبات مراحل صياغة مشروع الجائزة وآلية البدء بتطبيقها من خلال انتقاء(144) مدرسة في المملكة كعينة اولية، ومن ثم التوسع في الاعوام القادمة مثلما تطرق الى ورش العمل لتأهيل المعلمين المشرفين على الجائزة.

ووعد بالعمل على انجاح هذا المشروع نظراً للمردود الايجابي الذي سيعود على افراد المجتمع بصورة عامة.

كما بين د. رامي فراج بعض الجوانب اثناء عرض لبنود الجائزة ومن ثم التعليق عليها والاستماع لملاحظات الوفد الاميركي الذي ابدى اعجابه بالطريقة التي يطبق فيها المشروع والتغيرات التي احدثت وبالاخص ما يتعلق بفترة التدريب لمدة (6) اسابيع ومن ثم اجراء الاختبارات اللازمة بالرغم من ان هذا المشروع هو في الأصل مأخوذ عن جائزة الرئيس في اميركا والذي طبق قبل حوالي(50) عاماً.

وتم التأكيد ايضاً على اهمية الاختبار القبلي لتقييم وضع المشاركين قبل البدء بممارسة بنود الجائزة، وفي الختام بعد فتح الباب للنقاش فوردت العديد من الملاحظات الهامة. في حين سيصار الى عقد جلسات اخرى.

وقد حضر الاجتماع فريق عمل الجائزة في وزارة التربية والتعليم, عبلة ابو نوار, سيف دواغرة, محمد عثمان, عاطف عساف, د. عائشة دغلس, محمد عيد, زيدان العبادي, عارف كراسنة, خضر عيد, الاء برقاوي, فادي الجزازي وياسر ابو سل.

وكان الوفد التقى في المساء مع امين عام اللجنة الاولمبية المهندس عبد الغني طبلت فيما سيقوم صباح اليوم بزيارة ميدانية الى مدرسة عائشة ام المؤمنين في تربية عمان الاولى على ان يستكمل في المساء برنامجه الذي يستمر حتى يوم الاحد القادم.

                                           (تصوير مصطفى الطريفي)

التعليق