سولبرغ يتصدر اليوم الأول

تم نشره في الأحد 5 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً
  • سولبرغ يتصدر اليوم الأول

رالي المكسيك

ليون - المكسيك - تصدر السائق النروجي بيتر سولبرغ (سوبارو امبريزا) اليوم الاول من رالي المكسيك، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للراليات، الذي يختتم  اليوم الاحد.

وعاد سولبرغ الى الواجهة بعد خيبة كبيرة وبداية متعثرة في المرحلتين الأوليين (مونتي كارلو والسويد) حيث دانت السيطرة للفنلندي ماركوس غرونهولم (فورد فوكوس).

وقطع السائق النرويجي مسافة المراحل الخاصة المقررة في اليوم الاول بزمن 1.27.44.8 ساعة، متقدما على الفنلندي ميكو هيرفونن سائق فورد فوكس بفارق 4.8 ثوان، وعلى الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين كسارا) بطل العالم في العامين الماضيين، بفارق 9.5 ثوان.

واصيب غرونهولم متصدر الترتيب العام (20 نقطة) والذي كان يمني النفس بفوز ثالث على التوالي، في اليوم الاول بصدمة كبيرة بخروجه عن الطريق بعد ان قطع مسافة 9 كلم من المرحلة الخاصة الرابعة وهو في المركز الثالث.

ولم يصب غرونهولم، بطل العالم عامي 2000 و2002، ومساعده مواطنه تيمو راوتاينن باذى لكنهما تأخرا كثيرا الى المركز الثالث والعشرين بفارق 20.03 دقيقة بعد ان اضطرا لاستبدال احد عجلات السيارة. وتراجع بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب الذي يقود سيارة سيتروين لفريق كرونوس الخاص الى المركز الرابع بين المتنافسين متخلفا بفارق 33.1 ثانية عن صاحب الصدارة.

وقال لوب لإذاعة الرالي "الطريق في غاية الصعوبة وزلق جدا."

ترتيب الخمسة الاوائل بعد اليوم الاول:

1- النرويجي بيتر سولبرغ (سوبارو امبريزا) 1.27.44.8 ساعة.

2- الفنلندي ميكو هيرفونن (فورد فوكس) بفارق 4.8 ثوان.

3- الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين كسارا) بفارق 9.5 ث.

4- النمسوي مانفريد شتول (بيجو 307) بفارق 1.45.9 دقيقة.

5- الإسباني دانيال سودرو (سيتروين كسارا) بفارق 2.01.3 د.

التعليق